كشف حازم إمام، عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم، عن تفاصيل رحيل البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر السابق، وأسباب صمته والهجوم الذي تعرض له خلال كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوتديفوار. 

المصري دائمًا مُقصر.. حازم إمام يكشف تفاصيل جديدة في أزمة محمد صلاح وائل جمعة: فيتوريا كان "تايه" خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية.

. سيناريو الكشف إصابة صلاح كان عكس الواقع

وقال خلال تصريحات تليفزيونية: "كنت من انصار استمرار كيروش، وأيضا مع احترامي لإيهاب جلال ولكنني كنت ضد التعاقد مع مدرب مصري في هذا التوقيت، وتعاقدت مع فيتوريا وأيدت وجوده، وهذه مواقف كانت واضحة من جهتي ولكن عقب ذلك التزمت الصمت، لأن اوعى تتصدر المشهد في مصر هتشيل الليلة".

وأكمل:" لم نفز بكأس الأمم الإفريقية منذ 2010 ولكن إذا تحدثت الآن بعد كل هذه السنوات سأتحمل مسؤوليتها جميعها، هذا بالإضافة إلى اتهامي بمجاملة الزمالك على حساب الأهلي، واللي بيقول نص الحاجة مبيقولش النص التاني".

واسترسل حازم إمام:" رأيت اشياء وتعرضت لاتهامات ولا اعلم كيف ينام هؤلاء بعد الافتراء على الآخرين، ولم أكن أتوقع أن هناك أشخاصا يحملون كل هذا الشر كل هذه السيناريوهات داخل عقولهم، لمجرد أن يثبت أنك شخص سيء".

وكشف إمام عن أسباب حزنه بسبب رحيل روي فيتوريا:" اكثر ما أحزنني في أزمة رحيل فيتوريا هو النتائج، لأنها كانت جيدة وهذا التوقيت كان منظم للغاية، فلم أتوقع أن يحدث هذا ونقدم هذا الأداء خلال البطولة، معظم اللاعبين لم يكونوا في حالتهم الطبيعية، بالإضافة إلى الإصابات على سبيل المثال مباراة الكونغو لعبنا دون محمد صلاح ومحمد الشناوي وإمام عاشور، بالإضافة إلى تريزيجيه وعمر مرموش وصلت درجة حرارتها إلى 40، ويكفي غياب محمد صلاح هذا الخماسي لو كان متواجدا لتغير كل شيء وعبرنا المباراة بمنتهى السهولة".

وأكمل الثعلب مدافعا عن المدرب البرتغالي:" ماذا فعل روي فيتوريا في المباريات لنتهمه بالتقصير أو نحمله المسؤولية وحده، في المباراة الأولى لم يشارك فتوح وتعرض للهجوم، وعندما شاركه في المباراة التالية تعرض للهجوم أيضًا، لكن يمكننا أن نقول أنه كان لدينا أزمة كبرى في الدفاع ولا نستطيع السيطرة عليه ونستقبل أهداف كل مباراة ولا نحافظ على الفوز، بالفعل فيتوريا يحب حجازي وبفضله ويرى أنه قائد داخل الملعب وهذه وجهة نظره".

واختتم:" اللاعب المصري لا يتحمل الرطوبة وهذه كانت أزمة، من حق الجمهور أن يحزن ولكن من غير المنطقي أن يكون الهجوم قاسي وتتحمل المسؤولية وحدك، لو سألتم أي لاعب داخل المنتخب وقال أنه كان هناك أي تقصير أو تسيب أو حتى محاباة نادي على حساب نادي آخر، مستحيل أن يقول أي لاعب ذلك، في النهاية لازم تسكت هتشيل الليلة لوحدك".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حازم إمام البرتغالي روي فيتوريا منتخب مصر الاتحاد المصرى لكرة القدم كأس الأمم الإفريقية 2023 حازم إمام

إقرأ أيضاً:

برنامج تعريفي ضمن فعاليات استقبال 4000 طالب بجامعة صحار

 

صحار- الرؤية

نظمت جامعة صحار البرنامج التعريفي للطلبة الجُدد بالحرم الجامعي، بحضور الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس الجامعة، وعدد من الكادر الأكاديمي والإداري، إضافة لمُمثلي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وتجاوز عدد الطلبة الجُدد الملتحقين بالجامعة 4000 طالب وطالبة بمختلف التخصصات والبرامج التي تضمها الجامعة، ليتجاوز العدد الإجمالي للطلبة 11500 طالب وطالبة، موزعين على الدرجات العلمية الأربعة: الدبلوم، البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه.

ويهدف البرنامج الذي يستمر خلال يومي 11 و12 سبتمبر، إلى تعريف الطالب بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الحرم الجامعي بالإضافة للخدمات والتسهيلات التي تقدمها الجامعة للطلبة والتي يحتاج لها الطالب خلال مسيرته الأكاديمية.

وانطلق البرنامج بالقرآن الكريم وفيلم الجامعة وكلمة لرئيس الجامعة الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رحب فيها بالطلبة الجدد  وحثهم على الاجتهاد والمشاركة في الأنشطة الطلابية وتمنى لهم رحلة أكاديمية موفقة، تلاها كلمة الوزارة بالإضافة إلى كلمة البرنامج التأسيسي والمجلس الاستشاري الطلابي، وكلمة القبول والتسجيل والدائرة المالية والصحة والسلامة والبيئة، كما تم خلال اللقاء تقديم فقرة "تواصل معنا" بالإضافة إلى التعريف بسمات الخريجين والسياسات الخاصة بالجامعة. 

وتضمن البرنامج التعريفي معرضا مصاحبا للخدمات الأكاديمية والخدمات المساندة ضم الأنشطة الطلابية والدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية والتوجيه المهني والدائرة المالية والصحة والسلامة ومركز مصادر التعلم وخدمات تقنية المعلومات والقبول والتسجيل والمجلس الاستشاري الطلابي.

مقالات مشابهة

  • مصر بالفئة الأعلى دوليًا بالمؤشر العالمي للأمن السيبراني خلال 2023-2024
  • خاص| محمد صلاح العزب: مي عز الدين لم تحسم موقفها من المشاركة في "الكينج".. وهذا سبب تأجيل "سفاح التجمع"
  • المرصد الإسلامي: الاحتلال ارتكب 1899 جريمة بحق الفلسطينيين خلال أسبوع
  • بتصحيح المفاهيم ورد الفتاوى المتشددة.. العالم يواجه «الإسلاموفوبيا والتطرّف» (ملف خاص)
  • برنامج تعريفي ضمن فعاليات استقبال 4000 طالب بجامعة صحار
  • جامعة الفيوم تستقبل لجنة تقييم أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • مجدي عبد العاطي: رحيل ثنائي زد "مرفوض"
  • أسطورة إيطاليا يتحدث عن محمد صلاح وسر تراجع المنتخب الإيطالي
  • إبراهيم حسن يتحدث عن أزمة موعد مباراة مصر وبوتسوانا
  • باحث: ترامب وهاريس سيحاولان استفزاز بعضهما في مناظرة الليلة