تنسيق الجامعات.. كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية لطلاب الثانوية العامة 2024، حيث أكدت على أن مكتب التنسيق التزم عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقًا لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط.

مواعيد قطارات الصعيد على خطوط السكة الحديد

لمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من هنا

https://tansiknatiga.

digital.gov.eg/

وأوضحت الوزارة، أنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق الإلكتروني قد أتم توزيع عدد (453311) طالبًا في المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين فقط من بدء العمل، ويمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع  بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية، وسوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية.


وأكدت الوزارة أنه تقدم عدد طلاب  273098 من الشعبة العلمية  وعدد طلاب 65784 من الشعبة الأدبية  بإجمالي عدد طلاب 338882 طالب وطالبة.

وتخلف عدد (14175) طالبًا عن التقدم برغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني من طلاب هذه المرحلة.  

واستنفذ عدد (5154) طالب وطالبة رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأدبية، وذلك لتضمينهم  لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وسيتم إتاحة الفرصة لهم لإبداء رغبات جديدة.

وكان قد  بدأ  تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالمرحلة الثانية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 20/8/2024 ولمدة ستة أيام انتهت يوم الأحد الموافق 25/8/2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والدبلومات الفنية.. اعرف الرابط

يترقب آلاف الطلاب والطالبات الدور الأول، موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لمعرفة الكلية التي رُشحوا لها من خلال مكتب التنسيق، وتحديد رغبتهم في تقليل الاغتراب من عدمه.

وتنشر «الوطن» في السطور التالية، موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدورين الأول والثاني، وموعد مرحلة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024، وكذلك موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024.

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وحددت التعليم العالي، موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والتي من المقرر أن تظهر خلال 72 ساعة من غلق موقع التنسيق، حيث تنتهي عملية تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الدور الأول الثاني والمتخلفين عن التسجيل يوم الاثنين المقبل الموافق 16 سبتمبر الجاري.

وتستعد التعليم العالي لإعلان نتيجة التنسيق وموعد بدء تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 خلال 72 ساعة أي خلال الفترة من الثلاثاء وحتى الجمعة المقبلين.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالدرجات

ويتضمن إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالدرجات الحد الأدنى للقبول في كافة الكليات لمختلف الشعب، بينها نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم وكذلك علمي رياضة وأدبي.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وسيتاح للطلاب الإطلاع على الكلية التي تم ترشيحهم لها عبر رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg/application/.

 

موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وفيما يخص موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 فإنّها تظهر خلال 72 ساعة من غلق موقع التنسيق الإلكتروني والمقرر له بعد غدًا الأحد، بعدما قررت التعليم العالي مد فترة التنسيق 48 ساعة حتى يتمكن طلاب الدور الثاني من تسجيل رغباتهم وذلك بسبب تأخر وصول الشهادات الخاصة بهم للمدارس.

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024

ويتزامن إعلان موعد بدء مرحلة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024، والتي من المتوقع أن تستمر لمدة 48 ساعة ليتم إعلان النتيجة تمهيدًا لاستكمال أعمال تقديم الملفات الورقية في كافة الكليات قبيل انطلاق العام الجامعي الجديد 2024/2025 والمقرر له نهاية الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والدبلومات الفنية.. اعرف الرابط
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة
  • رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج "بناء طلاب الجامعات والخريجين" بجامعة الزقازيق
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024: مواعيد وأماكن شاغرة وتوقعات القبول
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلتين الأولى والثانية من "حياة كريمة"
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • ماذا لو حصل طلاب الدور الثاني على درجات تؤهلهم لكليات المرحلة الأولى والثانية؟
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني.. رابط تسجيل الرغبات