تنظم هيئة تنشيط السياحة بالاسكندرية، برئاسة اللواء هشام لطفى رئيس الهيئة، حفلًا بعنوان " نحن الأمل "  لتكريم أوائل الثانوية العامة، الثلاثاء، وذلك بأحد الفتادق على الكورنيش. 

 

هذا ومن المقرر أن يحضر الحفل كل من: الفنان محمد صبحى لتكريم المتفوقين وتسليمهم شهادات التكريم،  كما يحضر الحفل كل من الفنانة نادية مصطفى، والفنان رضا ادريس، والفنان اركان فؤاد، والفنان طارق الدسوقى، والفنان حسن عبد الفتاح، ولفيف من الفنانين والقيادات التنفيدية بالمحافظة .

 

وفي سياق آخر، شاركت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة فى ندوه بعنوان "السياحة الريفية بالإسكندرية" لأول مره بين احضان الطبيعة بمزرعة أورجانيك فارم وتبعها احتفالية لدعم السياحة الريفية بحضور احمد رسلان و سحر حامد مسئولي العلاقات العامة بالهيئة.

 

أهمية السياحة الريفية

و تعد السياحة الريفية من أهم الأنماط السياحية الهامة و الواعدة مستقبلًا ويتبلور مفهومها على أنها قضاء عطلات أهل المدينة في بيوت ريفية، لكي يعايشوا حياة أهل الريف أثناء الإجازة حيث يقوم افراد العائلة السائحة بممارسة أعمال الزراعة وتربية الحيوانات، والقيام بمشاركة القرويين نشاطاتهم اليومية بالاضافة الى انشطة ريفية اخرى .

 

كما ان الإسكندرية تتمتع بمناطق خلاء غير مستغلة تحيط بها الزراعات والخضرة ببعد لا نهائى من كل جانب وهو ما يعتد به كمقدم جيد لصناعة السياحة الريفية وتصلح هذه الأماكن لإقامة القرى السياحية للاسترخاء والاستجمام والترويح والهدوء

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية هيئة تنشيط السياحة تكريم اوائل الثانوية العامة الفنان محمد صبحي رئيس الهيئة السیاحة الریفیة

إقرأ أيضاً:

إنذار لـ 23 منشأة سياحية في حملة لـ “السياحة والمصايف” بالإسكندرية

واصلت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية تكثيف حملاتها على الكافيتريات والمطاعم والمحلات العامة، للتحقق من تراخيصها والتزامها بالبيع وفق قوائم الأسعار المعتمدة، بهدف منع استغلال المواطنين.

شملت الحملة 34 منشأة تشمل مطاعم وكافيتريات ومحال في أحياء المنتزه أول، الجمرك، وشرق. وقد تبين أن 23 منشأة منها غير ملتزمة بقوائم الأسعار المعتمدة، وتم توجيه إنذارات لها بضرورة الإسراع في تجديد واعتماد قوائم الأسعار.

وطالب الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، المواطنين بالإبلاغ عن أي منشأة تقوم بالبيع بأزيد من الأسعار المقررة على خطوط الشكاوى والصفحة الرسمية للإدارة على “فيسبوك”.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • البيت الروسي وتنشيط السياحة بالإسكندرية ينظمان أمسية احتفالًا باليوم العالمي للسياحة
  • الهيئة القومية للأنفاق تنفي إيقاف ترام الرمل بالإسكندرية خلال نوفمبر المقبل
  • قومي الطفولة يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  •  "القومي للطفولة والأمومة" يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • بحضور الدكتور عبد السند يمامة.. "وفد كفر الشيخ" يُكرم أوائل الثانوية العامة
  • إنذار لـ 23 منشأة سياحية في حملة لـ “السياحة والمصايف” بالإسكندرية
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تستقبل أوائل الثانوية العامة 2024
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة
  • إيهاب توفيق يحيي حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية «صور»