عقد الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، إجتماعاً موسعاً ضم مديري الإدارات الصحية ومديري الرعاية الأساسية ومُنسقي التطوير بالإدارات الصحية، وذلك في حضور الدكتور أحمد حلمي المشرف المركزي لمحافظة قنا بقطاع الرعاية الأولية بالوزارة والدكتورة إيناس فاروق مديرة إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية وفريق الرعاية الأساسية بالمديرية.

 

وذلك في إطار رفع كفاءه الخدمات الطبية المقدمة بمنشآت الرعاية الأولية ، ومتابعه سير العمل بمبادرة تطوير خدمات الرعاية  بوحدات المرحلة الأولى ولتحسين مستوى الخدمات الطبيه المقدمه للمواطنين لأبناء المحافظة. 

 وذلك لبحث آلية تحسين الأداء بمنشآت الرعاية الأولية ومتابعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية بها  وخلال الإجتماع ناقش الدكتور محمد تردد الوحدات الصحية المختلفة ومدي تقديمها للخدمات الوقائية والطارئة للمترددين علي تلك الوحدات.  

 وناقش " بدران " خدمات المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة والتي أطلقها الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان في الأول من الشهر الجاري والتي تقدم العديد من الخدمات كالكشف عن السكر والضغط والإعتلال الكلوي ومبادرة المقبلين علي الزواج والكشف عن الأنيميا والتقزم للأطفال والكشف المبكر عن سرطان الثدي لدي السيدات.

  وخلال إجتماعه وفريق الإدارات الصحية أكد الدكتور محمد علي ضرورة تضافر كافة الجهود الطبية والفنية من أجل إنجاح المبادرة ووصول خدماتها المتنوعة لكافة المواطنين والعمل علي نشر خدمات المبادرة من خلال فرق التواصل المجتمعي والتثقيف الصحي ودعم المجتمع المدني في جميع المراكز. 

  وناقش الدكتور محمد الوحدات الصحية التي تعمل بنظام ال ٢٤ ساعة مشدداً علي ضرورة المتابعة الدورية للفرق الإشرافية بالإدارات لمتابعة تلك الوحدات وتذليل كافة المعوقات بها مع التواجد المستمر للفرق الطبية بها.

حاجة التأمين الصحي بقنا لعدد من التخصصات الطبية   

اعلنت إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي بقنا، عن حاجتها لعدد من التخصصات الطبية  وعلي الراغبين من الأطباء سرعة التواصل عبر الهاتف   01069799733  وذلك في التخصصات التالية :

  *ممارس عام وأطفال بعيادة نجع حمادى للتأمين الصحي  

 * أطفال بعيادة أبوتشت للتأمين الصحي  

 *ممارس عام وأطفال بعيادة الوقف للتأمين الصحي  

*ممارس عام وأطفال بعيادة نقادة للتأمين الصحى   

*أطفال وباطنة بعيادة التأمين الصحي بقوص،  كذلك الحاجة إلى التخصصات الطبية وفقاً لما هو مرفق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة قنا اجتماعا موسع الإدارات الصحية وكيل وزارة الصحة محافظة قنا قنا الصحة بقنا فرق التواصل المجتمعي

إقرأ أيضاً:

رئيس «الرعاية الصحية» يستعرض رحلة مصر نحو التغطية الصحية الشاملة

شارك الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، في فعاليات المنتدى العالمي السابع والأربعين للاتحاد الدولي للمستشفيات (IHF 2024)، وذلك ضمن فعاليات مشاركة مصر في المنتدى الذي عقد في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل خلال شهر سبتمبر الجاري، بحضور قادة من المنظمات والمؤسسات الصحية الدولية.

وشارك الدكتور أحمد السبكي، كمتحدث رئيسي في جلسة رفيعة المستوى بعنوان «قيادة أنظمة الرعاية الصحية الشاملة المبنية على القيمة لتقديم الرعاية للجميع»، التي ترأسها الدكتور جوناثان بيرلين، الرئيس والمدير التنفيذي للجنة الاعتماد الدولية المشتركة (JCI) في الولايات المتحدة الأمريكية. تناولت الجلسة موضوعات حيوية حول أهمية اعتماد أنظمة صحية شاملة تضمن توفير الرعاية الصحية لكافة المواطنين وفق أعلى معايير الجودة، مع التركيز على تحسين القيمة المضافة للمريض.

ضرورة تبني نماذج مبنية على القيمة لتحسين الأداء

شارك في الجلسة أيضًا الدكتور آرثر تشيورو، رئيس شركة الخدمات الصحية للمستشفيات البرازيلية (EBSERH)، والدكتورة دانا جلب سافران، الرئيس والمدير التنفيذي للمنتدى الوطني للجودة والمديرة العلمية للجنة الدولية المشتركة (JCI) في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد سلط المشاركون الضوء على التحديات والفرص التي تواجه تقديم الرعاية الصحية الشاملة حول العالم، وضرورة تبني نماذج مبنية على القيمة لتحسين كفاءة وجودة الخدمات الصحية.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، خلال مشاركته، أن التحول نحو الرعاية الصحية المبنية على القيمة هو الطريق نحو التغطية الصحية الشاملة للجميع، وأن تعزيز التعاون الدولي في قيادة أنظمة الرعاية الصحية الشاملة يفتح أفقًا جديدًا نحو نظم صحية أكثر كفاءة واستدامة.

 رحلة مصر نحو التغطية الصحية الشاملة

واستعرض رحلة مصر نحو التغطية الصحية الشاملة من الإصلاح إلى التميز، مسلطًا الضوء على الجهود المبذولة في تعزيز نظام الرعاية الأولية وتطوير الخدمات العلاجية، والعمل بأحدث البروتوكولات الإكلينيكية، والتحول الرقمي للخدمات والحوكمة.

وأضاف السبكي: «نجحنا في خفض التكاليف بنسبة تجاوزت 30% من خلال تبني نموذج مختلط لتمويل خدمات الرعاية الصحية، ونجحنا في تطبيق مفهوم الرعاية الصحية المبنية على القيمة لتحسين تجربة المرضى وزيادة كفاءة وفعالية استخدام الموارد».

وأكد رئيس الهيئة، اهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية غير المسبوق بتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز الرعاية الصحية المبنية على القيمة وفقًا لأهداف ورؤية مصر 2030.

 

مقالات مشابهة

  • مدير الصحة بالقليوبية يتفقد عدد من منشآت الرعاية الأولية بطوخ
  • حكم قضائي يُلزم «تعليم السويس» بدفع 400 ألف جنيه للتأمين الصحي
  • رئيس «الرعاية الصحية» يستعرض رحلة مصر نحو التغطية الصحية الشاملة
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات
  • مدير محاكم دبي يجتمع مع قيادات حكومية لمناقشة تحسين أوضاع القصر في رؤية إنسانية مشتركة
  • متابعة وحدات الرعاية الأولية بمراكز قنا
  • صحة الفيوم تناقش تطعيم الفرق الطبية بالمستشفيات والادارات الصحية
  • التدريب على معالجة المخاطر المهنية في بيئات الرعاية الصحية
  • وكيل صحة قنا يعقد إجتماعات متتابعة لمناقشة خطة العمل في المرحلة المقبلة
  • الدكتور أيمن محسب: اجتماع الوفد والمحامين لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد مثمر وسيكون له أثر كبير