اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات الأسبوع الثقافي الثاني "المرأة بين الثقافة والفنون"، الذي أقيم برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة. 

وشهدت واحة الزواوي على ضفاف بحيرة قارون، حفل الختام الذي نظمته الهيئة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا".

شهد الختام حضور الدكتورة دينا هويدي مدير عام ثقافة المرأة، وسماح كامل مدير عام فرع ثقافة الفيوم، وشيرين محمد محمود رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، وإيمان المصري رئيس جمعية المصري الأصيل، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية.

في كلمتها، قدمت مدير عام ثقافة المرأة الشكر للحضور، وقالت: "في ختام الملتقى الثقافي الثاني للمرأة بالفيوم تمكننا من الاطلاع على نماذج فريدة من السيدات المشاركات وما قدموه من أعمال مميزة، ويعد الملتقى نقطة التقاء مع السيدات بمختلف محافظات الجمهورية، واستكمالا لما بدأناه بمحافظة دمياط وسوف يتم استكماله بمحافظات أخرى، تعزيزا لدور المرأة المصرية في المجتمع"، ثم قدمت الشكر لكل من ساهم في نجاح الملتقى، واختتمت كلمتها بإهداء درع الهيئة لرئيس مجلس مدينة يوسف الصديق.

وأعربت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق عن سعادتها بالفعاليات ووجهت الشكر للقائمين على الأسبوع الثقافي والدعوة لتنظيم فعاليات أخرى بالمركز.

معرض للورش الحرفية ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الثاني بالفيوم 

بدأت الفعاليات بتفقد الحضور معرض نتاج الورش الحرفية المنفذة خلال الأسبوع الثقافي، وتضمنت مشغولات الخرز والصدف، الخيامية والإكسسوارات، والمشغولات الجلدية، وآخر لمشرفي نادي المرأة بقصر ثقافة الفيوم ومكتبة الطفل والشباب بطامية يضم مجموعة متنوعة من مشغولات الخرز، الخيامية والإكسسوارات والمكرمية 

اختتم الحفل بعرض فني لفرقة المنيا القومية للفنون الشعبية تدريب سيد توني، وقدمت خلاله مجموعة متنوعة من الفقرات الاستعراضية الغنائية المعبرة عن الفن الشعبي بمحافظة المنيا منها "آلات شعبية، يا نخل عالي، رقصة الطبول، البنت المنياوية، التحطيب، صعيدي يا أبوي".

الأسبوع الثقافي نظمته هيئة قصور الثقافة من خلال الإدارة العامة لثقافة المرأة، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، وبالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم، المجلس القومي للمرأة، وعدد من الجمعيات الأهلية، وذلك في ضوء اهتمام وزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة المراة الفيوم الأسبوع الثقافي المرأة بين الثقافة والفنون بوابة الوفد جريدة الوفد الأسبوع الثقافی

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»

دبي (الاتحاد)
تنطلق غداً الدورة الثانية من برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمرأة، بالتعاون مع معهد المديرين في المملكة المتحدة (Institute of Directors)، ويستمر حتى 20 من الشهر الحالي، بمشاركة 21 قيادية من القطاعين الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص.
ويأتي تنظيم الدورة الجديدة بتوجيهات من حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، بإتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من القياديات الإماراتيات للالتحاق بالبرنامج، بعد النجاح الكبير الذي حققه في دورته الأولى التي عقدت العام الماضي في لندن، وردود الفعل الإيجابية من قبل المشاركات وأعضاء الهيئة التعليمية بمعهد المديرين والخبراء الذين قدموا البرنامج، والذين يمتلكون خبرات متنوعة بمجالس إدارة مؤسسات عالمية مختلفة ورائدة.

أخبار ذات صلة «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات الدورة الأولى لملتقى «الملهمون الصغار» «التربية» تعتمد آليات تقييم الطلبة أصحاب الهمم في المدارس

وقالت منى غانم المري، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضو المنتدب، إن تنظيم البرنامج المتقدم يأتي في إطار الالتزام الثابت للمؤسسة بتمكين القيادات النسائية الإماراتية وإعدادها للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • 127 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال أسبوع
  • شاطئ عجيبة يشهد انطلاق جولات أسبوع «أهل مصر» للتعريف بمعالم المحافظة
  • وزيرا الثقافة في السودان وروسيا يبحثان التعاون الثقافي المشترك
  • أسعار النفط تواصل الصعود في ختام أسبوع متقلب
  • انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • " ولد الهدى".. أوبريت في احتفالات المولد النبوي بالوادي الجديد
  • «بيت مصر» في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي
  • ملتقى "الشارقة للسرد" ينطلق في تونس