إسرائيل – أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، امس  الاثنين، أن قوات الجيش الإسرائيلي أعلنت إطلاق عملية عسكرية في الضفة الغربية ستستمر عدة أسابيع.

وقالت القناة 14 الإسرائيلية: “تستعد الأجهزة الأمنية لإطلاق عملية واسعة النطاق في منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) في أعقاب سلسلة من الهجمات والتحذيرات الخطيرة”.

وأشارت القناة المقربة من اليمين الإسرائيلي إلى أن “الأجهزة الأمنية نستعد لزيادة الوتيرة من أجل القضاء على الإرهاب الذي يهدد مواطني إسرائيل، بعد فترة عنيفة للغاية تصاعد فيها الإرهاب في جميع أنحاء الضفة الغربية وغور الأردن وامتد أيضا إلى داخل البلاد”.

ويقول كبار المسؤولين في الأجهزة الأمني ​​إنهم يستعدون لتغيير كبير. وزيادة في وتيرة عمليات الجيش في ساحة الضفة الغربية.

ويقول المسؤولون الكبار: “مع كل الاحترام والاهتمام الواجبين لمختلف الساحات، فإن يهودا والسامرة تقلقنا كثيرا، إننا نستعد لزيادة الوتيرة في هذا المجال وربما بشكل كبير من أجل القضاء على الإرهاب”.

وفي إطار استعدادات الجيش الإسرائيلي، ستنضم في الأيام المقبلة قوة لواء هجومي إلى الضفة الغربية، من أجل “زيادة عمليات إحباط الإرهاب ضد مختلف العناصر في المنطقة، حيث ستشارك قوات جوية وبرية، إلى جانب معلومات استخباراتية دقيقة وعالية الجودة، بهدف سحق مناطق الإرهابيين في يهودا والسامرة، كما لم يفعلوا منذ سنوات طويلة”.

المصدر: وسائل إعلام عبرية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الخميس حملة اعتقالات واسعة طالت (40) مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين، وفقًا لـ"وفا".

مقتل 6 من موظفي وكالة الأونروا في غارتين جويتين في غزة عائلات اختفت من السجلات ومنازل هُدمت.. الوضع الميداني لليوم الـ 341 في غزة

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بأن عمليات تركزت الاعتقال في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في عملية دهس قرب رام الله
  • عملية عسكرية إسرائيلية مستمرة في الضفة وشهداء بطوباس وطولكرم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن التحقيق في حادث تحطم مروحية عسكرية بقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 17 فلسطينيا وتنصب حواجز عسكرية في الضفة الغربية
  • إسرائيل – الضفة الغربية على وشك انفجار قد يؤدي لمئات القتلى