بوابة الوفد:
2024-09-13@16:50:59 GMT

أكبر معمر في العالم يحتفل بعيد ميلاده الـ 112

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

بلغ أكبر رجل معمر في العالم 112 عامًا في دار رعايته في ميرسيسايد بالمملكة المتحدة.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية، أرجع جون ألفريد تينيسوود، الذي يعيش في ساوثبورت، عمره الطويل إلى مجرد "حظ"، وأضاف أنه لم يتبع نظامًا غذائيًا خاصًا، باستثناء تناول السمك والبطاطس كل يوم جمعة.

وُلِد تينيسوود عام 1912 ـ وهو نفس العام الذي غرقت فيه السفينة تايتانيك، وأصبح أكبر رجل حي في العالم في وقت سابق من هذا العام، ورث اللقب من خوان فيسينتي بيريز من فنزويلا الذي توفي في أبريل عن عمر ناهز 114 عاماً.

وكان تينيسوود قد حصل بالفعل على لقب أكبر رجل سناً في المملكة المتحدة، والذي حصل عليه في عام 2020.

 

ولد تينيسوود، الذي كان من مشجعي ليفربول طيلة حياته، في المدينة بعد عشرين عامًا فقط من تأسيس النادي، عاش كل فترات صعود وهبوط النادي تقريبًا، بما في ذلك جميع انتصارات الريدز الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي ومعظم انتصاراتهم في الدوري.

 

التقى بزوجته بلودوين في حفلة رقص في المدينة، وظل الزوجان معًا لمدة 44 عامًا قبل وفاتها في عام 1986، وهو الزواج الذي أثمر عن ابنتهما الوحيدة سوزان في عام 1943، والتي تحظى بأبناء وحفده اليوم.

أصبح تينيسوود أكبر رجل في العالم من قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية، كما عمل لاحقًا كمحاسب في شركتي شل وبريتيش بتروليوم، قبل تقاعده في عام 1972.

 

لا يزال تينيسوود يعيش حياته دون مساعدة في أغلب الأحيان - فهو يدير شؤونه المالية بنفسه، ويتابع الأخبار على الراديو، ولايجد عناء في النهوض من السرير كل صباح بمفرده.

 

ولا يستطيع أن يعزو صحته الجيدة وطول عمره إلى أكثر من مجرد الحظ - وربما أسلوب حياة نشط في أيام شبابه، إذ قال عندما أصبح حامل الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس في وقت سابق من هذا العام: "إما أن تعيش طويلاً أو تموت في مقتبل العمر لكنك لاتملك من الأمر شيئًا في كلتا الحالتين."

 

وأضاف "لا أشعر بطول تلك السنين ربما لهذا السبب وصلت إلى هذا العمر. أتعامل مع الأمر ببساطة مثل أي شيء آخر، لا أعرف على الإطلاق لماذا عشت كل هذه الفترة الطويلة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معمر رجل معمر تايتانيك المملكة المتحدة سفينة تايتانيك فی العالم أکبر رجل فی عام

إقرأ أيضاً:

يوتيوبر يصنع "أكبر وأضخم" هاتف آيفون في العالم

قام اليوتيوبر البريطاني الشهير، "آرون مايني" Arun Maini بصنع أكبر هانف ذكي في العالم، وبلغ ارتفاع الجهاز الضخم 6.74 قدمًا (2.054 مترًا)، ويزن ما يصل إلى 200 كجم.

وكان مايني وعد مشاهديه بأنه سيصنع أكبر هاتف آيفون، إذا تجاوز عدد المشتركين في قناته على اليوتيوب عدد المشتركين في قناة آبل، وهم 19.3 مليون مشترك، بينما تجاوز مايني هذا العدد ليصل إلى 19.4 مليون مشترك.

 



ومن المثير للدهشة أن الرجل جعل الجهاز يعمل بكل طاقته، مع شاشة تعمل باللمس وتطبيقات وكاميرا فعالة ومصباح يدوي بقوة 400 واط، ومنفذ شحن، وحطم بهذا الإنجاز الأرقام القياسية في موسوعة غينيس، وفق "ديلي ميل".

 

 


ويحتوي الهاتف، الذي يزيد حجمه عن 12 ضعفًا عن الهاتف الأصلي على شاشة قابلة للتمرير، ويمكنه إرسال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، فضلاً عن فتح التطبيقات، ويتميز بتلفزيون OLED مقاس 88 بوصة لعرض الشاشة، والذي يعمل بكامل طاقته كشاشة تعمل باللمس تمامًا مثل أي هاتف ذكي.
ويمكن إجراء مكالمات هاتفية ومكالمات فيديو وتشغيل مقاطع الفيديو، والاستماع إلى الموسيقى، وحتى صور السيلفي.

 

 


ووفقاً لمايني فإن نظام الكاميرا في iPhone العملاق قادر على جودة فيديو وتكبير أفضل، بالإضافة إلى مجال رؤية أوسع، ويقول: "الفائدة الأخرى لامتلاك هاتف بحجم شخصين هي أن كاميرا السيلفي الخاصة بك يمكنها رؤية الشارع بالكامل".
وعرض اليوتيوبر ابتكاره هذا خارج متجر آبل في لندن، كنسخة مكبرة من iPhone 15 Pro Max، وجربه أفراد من الجمهور ببضع جولات من Flappy Bird، لعبة الهاتف المحمول الشهيرة.
وبدأ مايني في تحميل المحتوى على يوتيوب في عام 2011، ومنذ ذلك الحين حشد عددًا كبيرًا من المتابعين بفضل مراجعاته التقنية، من غير الواضح ما الذي سيحدث لإبداعه الضخم الآن، على الرغم من أنه بالتأكيد لن يظهر على الأرفف في أي وقت قريب.

مقالات مشابهة

  • نور النبوي يحتفل بعيد ميلاد والده الـ 58.. ويوجه له رسالة
  • وفاة أكبر معمرة إسبانية عن عمر ناهز الـ114 عاما.. احتفلت بعيد ميلادها قبل أشهر
  • احتفال تامر فرج بعيد ميلاده ونجاحه في مسيرته الفنية
  • المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد جليلة محمود
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد محمد الشقنقيري
  • أحمد حاتم يحتفل بعيد ميلاد ابنه.. (صورة)
  • بطريقة مختلفة.. أشرف عبد الباقي يحتفل بعيد ميلاده الـ 61 (فيديو)
  • البنك الزراعي يحتفل بعيد الفلاح في كافة المحافظات ويطلق قوافل للتوعية بخدماته المصرفية
  • بصورة رومانسية.. هاني عادل يحتفل بعيد ميلاد زوجته: «حبك رزق من ربنا»
  • يوتيوبر يصنع "أكبر وأضخم" هاتف آيفون في العالم