كتب- نشأت علي:

هاجم اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس، النواب تصريحات إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، الذي أعلن أنه سيبني معبدًا يهوديًا في باحات المسجد الأقصى، واصفا إياها بالسافرة والسافلة ولاتصدر إلا من شخص غير مسئول، يريد السباحة في بحر من الدماء.

وأضاف وكيل دفاع النواب، بأن إسرائيل هزمت القانون الدولي وهزمت المحكمة الجنائية الدولية وهزمت الإنسانية وسط صمت العالم الذي صم أذانه وأغلق أعينه عن سماع ورؤية ماتقوم به إسرائيل من مذابح للفلسطينيين في غزة، وسط غطاء أمريكي وغربي، غير مقبول، ينذر بكارثه وحرب عالمية ثالثة محققة.

وتابع بأن اسرائيل الطفل المدلل لأمريكا والغرب أرتكبت جرائم تفوق مذابح التتار والبربر في القرون الماضية، ومع ذلك يجد دعم غير عادل وخبيث من قوى دولية علي رأسها أمريكا والغرب والصهيونية العالمية، ولكن هذا لن يدوم والحق سينتصر والظلام سيزوال لامحالة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان إبراهيم المصري المسجد الأقصى إسرائيل إيتمار بن جفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ترامب: هاريس تكره إسرائيل.. وحديث عن "الكارثة الإنسانية"

قالت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس أن في هجوم 7 أكتوبر قتلت حماس 1200 مواطن إسرائيلي، ولإسرائيل حق الرد على تلك الجريمة، لكن هذه الحرب يجب أن تتوقف فورا لأنها تتحول إلى كارثة إنسانية.

وأكدت المرشحة الديمقراطية أن الحرب يجب أن تتوقف فورا لتحرير الأسرى، وأضافت هاريس أنها تؤيد حل الدولتين.

من جانبه، تحدث ترامب أن هاريس تكره إسرائيل وامتنعت عن لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عند زيارته الأخيرة للولايات المتحدة لحضورها مناسبة لمجموعتها النسائية أيام دراستها الجامعية.

وأكد ترامب أنه إذا كان رئيس للولايات المتحدة حرب غزة لم تكن لتحدث، فجراء سياساته المحاصرة لإيران لم تتمكن الأخيرة من تمويل أي عمليات عسكرية في الشرق الأوسط، عكس الواقع الماثل الأن.

وأوضح المرشح الجمهوري أن العديد من القوى والميليشيات مثل الحوثيين يحصلون على تمويل كبير من طهران مما مكنهم من نشر التوتر في المنطقة.

أبرز ما حدث خلال المناظرة

هاريس: ترامب ترك لنا فوضى كبيرة في الولايات المتحدة. ترامب: 21 مليون شخص دخل إلى الولايات المتحدة في عهد بايدن وخطط الهجرة السيئة دمرت البلاد. هاريس: أؤمن بطموحات الشعب الأميركي ولدي خطة لبناء اقتصاد مبني على الفرص. ترامب: لدينا اقتصاد مروّع بسبب التضخم وهذا مدمر للطبقة الأميركية الوسطى. ترامب: فوز هاريس بالانتخابات سيقود إلى حرب عالمية ثالثة. ترامب: فوز هاريس سيُنهي الولايات المتحدة ويجعلها شبيهة بفنزويلا.

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة: الفيديو الذي نشرته الجماعات اليهودية يهدف للسيطرة على المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى
  • إعلانات على يوتيوب تستهدف مسلمين بأميركا: هاريس تؤيد إسرائيل وزوجها يهودي
  • دفاع النواب: البرلمان انتصر للدستور وحقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • منظمة إسرائيلية متطرفة تنشر فيديو يحاكي حريقا بالمسجد الأقصى
  • دفاع النواب: نقاشات الإجراءات الجنائية أكدت على المناخ الديمقراطية
  • جازيني: التطور الذي رأيته مؤخرا في درنة مثير للدهشة
  • ترامب: هاريس تكره إسرائيل.. وحديث عن "الكارثة الإنسانية"
  • إسرائيل تقصف «المنطقة الإنسانية» في خان يونس
  • دفاع النواب: التوسع في التعليم الجامعي أصبح قضية أمن قومي في عهد السيسي