دفاع النواب: إسرائيل هزمت الإنسانية والتصريحات حول بناء كنس يهودي بالمسجد الأقصى سافرة
تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT
كتب- نشأت علي:
هاجم اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس، النواب تصريحات إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، الذي أعلن أنه سيبني معبدًا يهوديًا في باحات المسجد الأقصى، واصفا إياها بالسافرة والسافلة ولاتصدر إلا من شخص غير مسئول، يريد السباحة في بحر من الدماء.
وأضاف وكيل دفاع النواب، بأن إسرائيل هزمت القانون الدولي وهزمت المحكمة الجنائية الدولية وهزمت الإنسانية وسط صمت العالم الذي صم أذانه وأغلق أعينه عن سماع ورؤية ماتقوم به إسرائيل من مذابح للفلسطينيين في غزة، وسط غطاء أمريكي وغربي، غير مقبول، ينذر بكارثه وحرب عالمية ثالثة محققة.
وتابع بأن اسرائيل الطفل المدلل لأمريكا والغرب أرتكبت جرائم تفوق مذابح التتار والبربر في القرون الماضية، ومع ذلك يجد دعم غير عادل وخبيث من قوى دولية علي رأسها أمريكا والغرب والصهيونية العالمية، ولكن هذا لن يدوم والحق سينتصر والظلام سيزوال لامحالة.
المصدر: مصراوي
كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان إبراهيم المصري المسجد الأقصى إسرائيل إيتمار بن جفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي
إقرأ أيضاً:
ما حكم إقامة صلاتي جماعة في وقت واحد بالمسجد؟ «فيديو»
أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية السابق، أن جمهور الفقهاء من الحنفية والمالكية والشافعية ذهبوا إلى كراهة صلاة الجماعة الثانية في مسجد له إمام ومؤذن، بينما ذهب الحنابلة إلى جواز هذه الجماعة الثانية من غير كراهة.
صلاة العشاء مع التراويحوأشار مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج «فتاوى الصيام»، المذاع على قناة «الناس»، اليوم الخميس، إلى أنه للخروج من هذا الخلاف، يجوز لمن فاتته صلاة العشاء في جماعة أن يأتي ويصلي مع إمام صلاة التراويح بنية صلاة العشاء، ثم بعد أن يسلم الإمام عليه أن يتم صلاة العشاء.
أما فيما يتعلق بمن فاتته صلاة التراويح بسبب طلوع الفجر، أكد «علام» أن الحنفية ذهبوا في أصح أقوالهم والحنابلة في ظاهر كلامهم إلى أنه لا يجوز قضاء صلاة التراويح، إذ أن هذه الصلاة ليست بأكد من سنة المغرب والعشاء، وسنة المغرب والعشاء لا تقضى، بينما ذهب الشافعية إلى أنه إذا فات النفل المؤقت، فيندب أن يقضي الإنسان هذا النفل.