ممارسة الألعاب الرياضية غير التقليدية صارت تجذب الأطفال من سن صغيرة، وانفتحت النوادى على تلك المتطلبات، وفى أطفال محافظة الغربية مثال، إذ زاد إقبال الأطفال على الالتحاق وممارسة رياضات مختلفة عن الشائع، مثل كرة السرعة والكيك بوكسينج والكابادى وغيرها من الألعاب، إلى جوار الكاراتيه الذى يحتفظ بمكانته كأشهر لعبة فردية.

قرر أطفال مركز زفتى اللجوء إلى ممارسة الألعاب الحديثة وليست التقليدية مثل كرة القدم خلال فترة الإجازة الصيفية، ففى نادى زفتى بالمحافظة، يوفر المدربون الإمكانيات اللازمة لمساعدة الأطفال على ممارسة الألعاب الجديدة، ليتحدث حسام جبر، مسئول لعبة كرة السرعة والمتحدث باسم نادى زفتى، لـ«الوطن»، عن اتجاه الأطفال لهذه الرياضة: «كرة السرعة لعبة مصرية الأصل، ونادى زفتى عنصر مؤسس فى الاتحاد المصرى للعبة، وعندنا عدد كبير جداً من اللاعبين، وأيضاً المدربين ولاعبين فى أندية تانية خارجة من نادى زفتى، وده كله بيساعد الأطفال».

الفئات العمرية للأطفال 

فئات عمرية مختلفة من الأطفال تشملها كل رياضة، فلعبة كرة السرعة تبدأ مراحل ممارستها من عمر 7 سنوات: «المرحلة دى اسمها مينى سبيد بول، ودى مرحلة استعراضية للبطولات وبيتم تكريم الكل»، ليستكمل «حسام» حديثه عن باقى الرياضات مثل الكاراتيه، شارحاً أنه اللعبة الفردية الأولى فى مصر، حيث يوجد فى النادى أكثر من مدرب للعبة بالإضافة إلى الأكاديميات المتخصصة.

وينضم «الكيك بوكسينج» للألعاب التى أضحت تشهد إقبالاً من الأطفال، ورصد ذلك محمد سليمان، المدير الفنى لنادى غزل المحلة فى لعبة الكيك بوكسينج: «رياضه الكيك بوكسينج دفاع عن النفس، بنهتم بالأطفال، بتنمى فيهم القوة والمرونة والتوافق العضلى، بيتعلموا ضربات البوكس كلها وضربات الرجل».

الهدف من الألعاب 

يستهدف المدربون من خلال اللعبة تأهيل الأطفال للمنافسات المحلية والعالمية: «بنعلم الأطفال المنافسة فى المباريات لتحقيق أعلى مستوى ودخول جميع البطولات المحلية ليرفعوا اسم بلدهم فى البطولات الدولية، وعندنا نماذج مشرفة أبطال عالم وأبطال جمهورية»، مشيراً إلى أن الفئات العمرية للعبة تبدأ من عمر 9 سنوات: «الكيك بوكسينج لعبة حديثة فى النادى، وهى لعبة عنيفة جداً، لذلك بنلعب بحرص شديد فيها وبنتابع فيها قدر المستطاع، وعندنا أبطال كتير فيها من سن تحت ٩ سنوات وحتى سن الـ21 سنة».

يوجد أيضاً لعبة الكابادى، من ضمن الألعاب الرياضية التى يتم تقديمها للأطفال فى نادى 23 يوليو بالغربية، وهى لعبة مسلية تعتمد على ارتباط الفريق ببعضه، وهى لعبة هندية ومعناها تشابك الأيدى للدفاع عن الحصن، رصد الكابتن عصام عبدالوهاب، لاعب منتخب مصر فى الكابادى والمدرب فى النادى، إقبال الأطفال عليها: «اللعبة بتعتمد على السرعة والقوة والمرونة ومحبوبة جداً من الأطفال وسهلة كمان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الألعاب الرياضية الأطفال محافظة الغربية الألعاب الحديثة الکیک بوکسینج کرة السرعة

إقرأ أيضاً:

"الشعبية" ترحب بقرار اتحاد النقابات العمالية في بريطانيا وتصفها بالخطوة المتقدمة

صفا

رحبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء الأربعاء، بقرار مؤتمر اتحاد النقابات العمالية في المملكة المتحدة (TUC) الذي صَوّت بالإجماع على وقف جميع تجارة الأسلحة مع "إسرائيل" احتجاجا على استمرار الإبادة الجماعية في قطاع غزة. 

وقالت الجبهة الشعبية، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن هذا القرار  يُمثّل خطوةً متقدمة، وقرارا شجاعا يتماهى مع حقوق الشعب الفلسطيني، ويؤكد تنامي حالة الوعي في الأوساط العمالية والنقابية العالمية تجاه جرائم الإبادة الصهيونية والمواقف الغربية المنحازة والمتخاذلة.

ولفتت الجبهة إلى أن هذا الموقف، الذي يعبر عن شريحة واسعة ومؤثرة، يضع الحكومة البريطانية أمام مسؤولية الالتزام به بدلا من الانسياق الأعمى وراء دعم الاحتلال على المستويات السياسية والعسكرية والدبلوماسية كافة.

وشددت على أن "المطلوب من الحكومة البريطانية الوقف الفوري والجدي لدعمها العسكري والاقتصادي للكيان الصهيوني، ووقف تزويدها بمختلف الأسلحة التي تُستخدم في قتل الأبرياء وتدمير البنية التحتية في قطاع غزة، وإلا فإنها تَتَحمّل مسؤولية مباشرة عن جرائم الاحتلال".

ودعت الجبهة الشعبية جميع النقابات والاتحادات العمالية حول العالم لتحذو حذو اتحاد النقابات العمالية في بريطانيا ونقابات أخرى حول العالم، وتصعيد حملات المقاطعة والعزل للاحتلال ومحاسبته على جرائمه غير المسبوقة بحق الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الشعبية في (دار حمر) نموذج يحتذى
  • عودة لعبة Flappy Bird بعد 10 سنوات من توقفها
  • العقارات الفاخرة في الإمارات تجذب أثرياء العالم لهذه الأسباب
  • الناطق الرسمي: القوات المسلحة والقوة المشتركة وأبطال المقاومة الشعبية بالفاشر يسطرون ملحمة جديدة
  • تحذير من وصفة تبييض الأسنان الشعبية.. تلف للمينا وتنشيط للأوساخ
  • "الشعبية" ترحب بقرار اتحاد النقابات العمالية في بريطانيا وتصفها بالخطوة المتقدمة
  • رسالة ماجستير تناقش "تأثير البيئة الأسرية في إدمان الألعاب الإلكترونية"
  • «أهمية العمل التطوعي و دوره في التنمية».. حلقة نقاشية بمجمع إعلام زفتى
  • كلب يعقر شخصين داخل نادى فى مدينة نصر
  • دراسة تكشف تأثير البيئة الأسرية في إدمان الألعاب الإلكترونية