أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين، برصاص مستوطنين في قرية وادي رحال جنوب بيت لحم، فيما واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها لمدن وبلدات بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين هاجموا منازل الفلسطينيين في قرية وادي رحال، وسط إطلاق الرصاص الحي، ما أدى لإصابة أربعة أشخاص، استشهد أحدهم لاحقا.

وقد تمكن الهلال الأحمر الفلسطيني من نقل المصابين لمستشفى ثابت ثابت بعد ساعتين من منع المستوطنين وصوله إليهم، حيث وصل مصاب حالته خطيرة للمستشفى قبل أن يُعلن عن استشهاده.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية لحماية المستوطنين، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام تجاه المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

هتافات خلال وداع الشهيد "خليل سالم زيادة، 37 عاماً"، الذي ارتقى برصاص #المستوطنين في واد رحال جنوب بيت لحم #بالضفة الغربية.#طوفان_الأقصى #قطاع_غزة #غزة_الآن pic.twitter.com/wzB66HeZSb

— وكالة قدس برس (@QudsPress) August 26, 2024

من جهتها أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم إضرابا عاما وحدادا على روح الشهيد الذي قتله المستوطنون في قرية وادي رحال.

يذكر أن المستوطنين نفذوا خلال النصف الأول من العام الجاري 1334 اعتداء على الفلسطينيين في الضفة الغربية، أسفرت عن استشهاد سبعة أشخاص، وإصابة العشرات، وخلفت خسائر مادية كبيرة.

وبالتزامن مع هجوم المستوطنين أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال اقتحمت في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء مدينتي قلقيلية وطولكرم كما اقتحمت منطقة رقعة بمدينة يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية.

شهداء طولكرم

وفي وقت متأخر من مساء أمس، أفاد مراسل الجزيرة بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتال خمسة فلسطينيين في قصف بصاروخين استهدف منزلا في مخيم نور شمس بطولكرم في الضفة الغربية.

وفيما قالت مصادر للجزيرة إنه تم استهداف خلية تابعة لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، قال جيش الاحتلال إنه قصف بمسيّرة ما قال إنها غرفة عمليات لمسلحين في مخيم نور شمس.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن تقارير أولية أن الهجوم الإسرائيلي نفذ بواسطة طائرة مسيرة واستهدف "منزل قائد خلية الجهاد الإسلامي أبو شجاع"، في إشارة إلى قائد كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 5 فلسطينيين في مخيم نور شمس، وصلت جثامينهم إلى مستشفى ثابت ثابت في طولكرم.

ونعت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي في بيانين منفصلين، الشهداء الخمسة في طولكرم وشهيد بيت لحم، ودعتا لمواجهة اعتداءات الاحتلال وتصعيد المقاومة ضده في الضفة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات بیت لحم

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون إسرائيلية: مشروع سياسي وراء تحركات الاحتلال بالضفة الغربية

قال الدكتور نزار نزال، خبير الشؤون الإسرائيلي، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ينوي إيجاد مبررات جديدة لها علاقة بالسياسة المتبعة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هناك مشروعا سياسيا يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية.

ثلث الجيش الإسرائيلي تم إدخاله إلى أراضي الضفة الغربية

وأضاف «نزال» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ثلث الجيش الإسرائيلي تم إدخاله إلى أراضي الضفة الغربية، فضلا عن أن وجودهم داخل الضفة يزيد من أعداد القتلى الفلسطينيين.

وأوضح خبير الشؤون الإسرائيلية أن ما يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية محاكاة لواقع سياسي جديد له علاقة بضرب المشروع الوطني الفلسطيني وإيجاد وقائع على الأرض سيصعب فيما بعد الحديث عن حل الدولتين أو التعاطي مع رؤى سياسية جديدة.

هناك نية لضم أكثر من 65% من مساحة الضفة الغربية

وأكد خبير الشؤون الإسرائيلية، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية تهدف إلى إعادة المستوطنين والمستعمرين إلى المستوطنات الغربية في الضفة الجنوبية، متابعًا أن هناك نية من أجل ضم أكثر من 65% من مساحة الضفة الغربية والسامرة.

مقالات مشابهة

  • عاجل | وزير خارجية إسبانيا: فرضنا عقوبات على مستوطنين يمارسون العنف في الضفة الغربية
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • بعد ثلاثة أيام من الاقتحام.. العدو الصهيوني ينسحب من طولكرم
  • الاحتلال يخلف دمارا كبيرا في مخيم نور شمس بالضفة الغربية
  • خبير شؤون إسرائيلية: مشروع سياسي وراء تحركات الاحتلال بالضفة الغربية
  • إعلام عبري يكشف عن «الانتفاضة الصامتة» بالضفة الغربية في فلسطين.. ما القصة؟
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • شهيد في طوباس والاحتلال يقتحم مستشفى بالخليل ويعتقل مصابا
  • القاهرة الإخبارية: انفجار ضخم في مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • شهيدان ومصابون في طولكرم وقادة إسرائيليون: الضفة على حافة الانفجار