تاق برس – ضربت أمطار غزيرة جدا سبقتها عاصفة جدارية رملية ورياح عالية السرعة قوية وسحب كثيفة ورعد وصواعق وبرد مناطق عطبره والدامر وبربر والباوقة وابو حمد والعبيدية “سوق الطواحين” والشريك والقرى المجاورة لها، استمرت لأكثر من 5 ساعات متواصلة ، أدت لانهيار منازل وسط مخاوف من اجتياح سيول للمناطق الممتدة على طول ولاية نهر النيل وحتى حدود الولاية الشمالية.

 

وهطلت امطار غزيرة تصحبها رياح قويه وبرق خاطف للانظار امتلات الشوارع بالماء حتى داخل الدكاكين في طواحين العبيدية في ولاية نهر النيل.

 

https://fb.watch/ucPBpNy1Jd/?mibextid=Nif5oz
وسبق هطول الأمطار سلسلة من السحب الاستوائية ناتجة عن حمل حراري عالي تكونت على مرتفعات البحر الأحمر تطورت بصورة كبيرة وتحركت غربا نحو الأجزاء الغربية لولاية البحر الأحمر والشرقية لولاية نهر النيل.

وتعالت أصوات التحذيرات لكل المناطق بين بربر عطبرة هيا بورتسودان حيث شهدت هذه المناطق أمطار غزيرة للغاية للمرة الثانية في آخر ثلاثة أيام، ومع هطول الأمطار الغزيرة على معظم أحواض الوديان في تلك المناطق يتوقع تشكل سيول قوية جدا يوم الغد على أجزاء من تلك المناطق.

وكان الراصد الجوي المنذر أحمد الحاج قال في تحذير ان مناطق عطبره والدامر وبربر والباوقة وابو حمد والعبيدية وماحولهم متوقع فيها عاصفة جدارية رملية قوية جدا مصحوبة بهطول امطار غزيرة الى غزيرة جدا فى بعض المناطق ورعد وصواعق وبرد وعليه ننصح جميع المواطنين بأخذ الحيطة والحذر الشديد واتباع ارشادات السلامة للحماية من الرياح والصواعق والامطار والسيول والابتعاد عن مجارى السيول والمنحدرات والابتعاد عن الأشجار واللافتات واعمدة الكهرباء ومحاولة تثبيت الأسقف الزنكية والمظلات ونسأل الله أن تمر بسلام والله تعالى اعلم

الرجاء مشاركة الإنذار والمساهمة فى انقاذ الأرواح والممتلكات
الإنذار القادم للولاية الشمالية….

وكانت وحدة الانذار المبكر بهيئة الارصاد الجوية حذرت الاثنين من هطول امطار غزيرة جدا مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية بعشر ولايات سودانية.

واضافت ان الامطار الغزيرة جدا التي قد تؤدي لجريان سيول جارفة وفيضان الاودية والخيران ستهطل في كل من :ولاية البحر الاحمر ،نهر النيل،الشمالية، كسلا،القضارف،الخرطوم،الجزيرة، النيل الازرق، دارفور.

وتوقعت هطول امطار غزيرة في الهضبة الاثيوبية ومرتفعات اريتريا التي قد تؤدي لفيضان الوديان والخيران ونهري القاش وعطبرة.

ودعت الجهات المعنية والسلطات المحلية اتخاذ اعلى درجات الحيطة والتأهب، ودعت مواطني هذه المناطق بالولايات ،اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الاودية والخيران و تجنب المنازل الايلة للسقوط، كما دعت مستخدمي طرق المرور السريع القيادة بحذر.

أمطارولاية نهر النيل

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: أمطار ولاية نهر النيل امطار غزیرة غزیرة جدا نهر النیل

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة وعواصف رعدية في طريقها لإسطنبول ومدن اخرى: الأرصاد تحذر

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية (MGM) تحذيرًا جديدًا بشأن الأحوال الجوية، مشيرة إلى توقعات بهطول أمطار غزيرة في عدة مدن، بما في ذلك إسطنبول، مع انخفاض درجات الحرارة بمعدل 5 درجات مئوية.

ووفقًا للتقرير الأخير الصادر عن الأرصاد، فإن الـ 24 ساعة القادمة ستشهد أجواء غائمة في المناطق الغربية والشمالية الشرقية من البلاد.

أمطار غزيرة متوقعة في مرمرة وإيجة

من المتوقع أن تشهد مناطق مرمرة، إيجة، غرب البحر الأبيض المتوسط، محيط خليج إسكندرون، الأجزاء الغربية من وسط الأناضول، وشرق شرق الأناضول، هطول أمطار محلية وعواصف رعدية.
كما يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة خاصة في الأجزاء الغربية من مرمرة وإيجة والمناطق الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط، مع تحذيرات من هطول أمطار شديدة حول إزمير.

وحذرت الأرصاد الجوية من احتمالية حدوث فيضانات مفاجئة، وصواعق، وهطول برد محلي، وهبوب رياح قوية أثناء هطول الأمطار، لا سيما في الأجزاء الغربية من مرمرة وإيجة والمناطق الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة غدا على هذه المناطق
  • عاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب النمسا
  • أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • توقعات بأمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • "الأرصاد": هطول أمطار ورياح على جازان وتبوك
  • رياح قوية.. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة ببرد على هذه الولايات
  • طقس الأربعاء: زخات رعدية ورياح قوية بعدد من المناطق
  • توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية وتحذيرات من مخاطر السيول
  • أمطار غزيرة وعواصف رعدية في طريقها لإسطنبول ومدن اخرى: الأرصاد تحذر