أثار الفنان السوري باسم ياخور، ضجة واسعة، عبر مواقع التواصل، بعد استهجانه مما وصفها بكثرة المواليد للاجئين السوريين في لبنان، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها، خلال لقاء تلفزيوني.

وتحدث ياخور عن "تكاثر مبالغ فيه" بين اللاجئين، وقال إن عليهم أن يكون أكثر وعيا، وبعض السوريين في خيام اللجوء، والذين لا يجدون ما يأكلونه أو يشربونه "ينجبون 15 ولدا، والذي لجأ ومعه ولدان أصبح لديه 16، وهذا مخالف للمنطق".




وأشار إلى أن السوريين لا يعيشون أجمل حالاتهم في لبنان، ويعتمدون على المساعدات الدولية، لذلك أعلم أن هناك عبئا على لبنان على الرغم من المساعدات التي وصلت إليه وإلى سواه من الدول المضيفة.

إنتقاد من #باسم_ياخور للاجئين السوريين في لبنان! والمشكلة إنه من غير حلول! تنظير وبس! هل إنت مع توزيع حبوب منع الحمل؟! ما بعرف! طيب هل إنت مع عودتهم لسوريا؟! مممم بشرط البلد تكون قادرة على إستقبالهم! يعني إنت هاكل هم الحمل على بلدك مش هاكل هم بلاد غيرك؟! pic.twitter.com/6EEunyCFeG — ABOOD AL-SHOUBAKI (@Abedelshoubaki) August 25, 2024

ولفت إلى أنه مع عودة اللاجئين من لبنان إلى سوريا، لكن بشرط تأمين ظروف آمنة لهم، حتى لا ينتقلوا إلى وضع أصعب ويكونوا سببا في أزمة جديدة في بلدهم الذي لا يملك موارد، وبالكاد يحصل الموجودون فيه على الطعام.

وتفاعل سوريون مع حديث ياخور وعلقوا بالقول:

هو قال رأيه، وعبر عن مستوى انسانيته.

برأيي، ما جاء على لسان #باسم_ياخور @BassemYakhour ليس إلا شحن لخطاب الكراهية ضد #اللاجئين_السوريين في #لبنان الغارقين في تحديات مصيرية وسط عدم توفر حلول، وتقويض للجهود الإنسانية المبذولة لتعزيز التسامح والتخفيف من معاناة #اللاجئين #سوريا — قصي دالي Qusay Dali (@QusayDali) August 26, 2024

#سورية #الشبيحة
مافي حدا بكل المخيمات عنده 16 طفل غير الأشخاص الي عم يربوا ابنائهم وابناء اخوانهم و اخواتهم الي قتل اهاليهم النظام النصيري والمليشيات الايرانية،اما شخص عنده لوحده 16 هذا الكلام غير صحيح.

ماذا يريد الشبيح باسم ياخور من الشعب السوري؟!!! https://t.co/MOIDvqMz4K — تواق سورية (@TWAQ_10) August 26, 2024

هل يحق لنجوم الوسط الفني إعطاء دروس في التربية والأخلاق وبناء الأسرة؟
ما هي الأمثلة المشرقة التي قدمها هذا الوسط وما هي طبيعة العلاقات السائدة فيه؟ — علي الدندشي-alialdandashi (@alialdandashi) August 26, 2024

التنظير والمزاوده على مصايب الناس سهل ياريت كل حدا يلزم حدوده ويعرف شو يحكي والاستقواء عالضعيف قمه الجبن والنذاله — Halla (@moonway6) August 24, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي عالم الفن كاريكاتير بورتريه باسم ياخور لبنان اللاجئين سوريا سوريا لبنان لاجئين باسم ياخور سياسة سياسة عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السوریین فی باسم یاخور فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: نتوقع تكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي وبعض المناطق الحدودية مع الجزائر

ليبيا – توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته اليومية تكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي وبعض المناطق الحدودية مع الجزائر، يتخللها سقوط أمطار متفرقة، وتكون الأمطار جيدة ما يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية.

المركز قال بحسب المكتب الاعلامي التابع له إن السحب تتكاثر مساء اليوم على بعض مناطق الشمال الغربي خاصة مناطق الجبل وجنوبه يتخللها سقوط أمطار متفرقة.

وأشار إلى أنه قد تشمل فرصة الأمطار بعض المناطق الساحلية هذه الليلة وصباح الغد، في حين تشهد درجات الحرارة تشهد اعتدالا ملحوظا بداية من السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني “يغرق” داخل أموال طائلة من “النقطة” التي رماها عليه أصدقائه “الجلابة” في ليلة زفافه والجمهور يصنفها بأنها أعلى “نقطة” حديث في التاريخ (مليارات وقروش زي الرز)
  • الاستماع الى شاهد بملف سلامة.. منصوري: اللائحة الرمادية إجراء روتيني
  • ثلاثة شهداء في لبنان بغارة إسرائيلية.. وحرائق في الجليل الغربي (شاهد)
  • الأرصاد الجوية: نتوقع تكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي وبعض المناطق الحدودية مع الجزائر
  • حرائق في منطقتين بالجليل الأعلى / شاهد
  • حالة الطقس الآن في مصر.. تكاثر سحب ومنخفض جوي يضرب البلاد
  • طائرات الاحتلال تشن أحزمة نارية تستهدف بلدات في جنوب لبنان (شاهد)
  • الاحتلال يعترف بسقوط 45 صاروخا أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)
  • غالانت: سننقل ثقل عملياتنا العسكرية من الجنوب إلى الشمال (شاهد)
  • الاحتلال يعترف بسقوط 45 أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)