جريدة الحقيقة:
2024-09-13@16:40:04 GMT

وزيرة الشؤون: دعم تمكين المرأة اقتصادياً

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة د ..أمثال الحويلة أن وزارة الشؤون تولي اهتماما كبيرا لدعم المشاريع التي تهدف إلى تمكين المرأة الكويتية اقتصاديا، بالإضافة إلى مساعدة الأسر وأصحاب المشاريع الصغيرة والمبادرين في عرض وتسويق منتجاتهم، مع توفير كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة.

جاء ذلك خلال افتتاحها معرض الأسر المنتجة الذي تنظمه إدارة الرعاية الأسرية في قطاع التنمية الاجتماعية «بوتيك 33» ب‍مدينة صباح الأحمد السكنية بمشاركة العديد من الأسر الكويتية وذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يضم تشكيلة متنوعة من المنتجات تشمل التطريز والحياكة وتصميم الديكور، وصناعة العطور، والرسم، وتشكيل الاكسسوارات وغيرها من الحرف اليدوية المميزة.

وفي ختام جولتها، قامت الحويلة بتكريم المشاركين والقائمين على المعرض. وعلى صعيد آخر، قامت د.أمثال الحويلة، بجولة تفقدية في الجمعية التعاونية بمدينة صباح الأحمد السكنية، وذلك في خطوة تعكس الالتزام بتحقيق أعلى مستويات الجودة والشفافية في العمل، حيث قامت بالاطمئنان على سير العمل ومتابعة جودة المنتجات المعروضة في الجمعية، والتأكد من توافقها مع المعايير المطلوبة، وتقييم مستوى رضا المساهمين عن الخدمات المقدمة لهم، لضمان تلبية توقعاتهم وتحقيق أعلى مستويات الرضا.

وأكدت الحويلة خلال جولتها على ضرورة تعزيز دور الجمعيات في المحافظة على أموال المساهمين والارتقاء بعوامل النزاهة والشفافية، مشددة على أهمية تقديم الخدمات بأعلى مستويات الجودة والكفاءة، موضحة أن الوزارة لن تتوانى في متابعة الجمعيات والتأكد من تقديمها لخدمات تلبي تطلعات المساهمين وتسهم في تعزيز دورها التنموي في المجتمع.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية الدولية سبل التعاون المشترك

عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعًا مع السيد شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الاجتماع بحث تعزيز أوجه التعاون في برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة المنفذ بالتعاون والشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث يهدف البرنامج إلى تحسين بيئة عمل المرأة في القطاع الخاص، وذلك من خلال ربط المستفيدات من البرنامج مع برامج التمكين الاقتصادي التي تنفذ من خلال وزارة التضامن الاجتماعي في المحافظات السبع التي ينفذ بها البرنامج وهي " القاهرة، الجيزة، البحيرة، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا"، حيث يتم العمل على تحسين المرافق في دور الحضانة بالقرب من تجمعات المناطق الصناعية وفق المبادىء التوجيهية الصادرة عن الوزارة.

كما تطرق الاجتماع إلى بحث جهود التعاون بين الجانبين للحد من التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية للعنف ضد المرأة، وذلك من خلال تنمية القدرات وتوفير الدعم التقني لتعزيز خدمات الاستجابة لمكافحة العنف ضد المرأة ودعم مراكز استضافة المرأة التابعة للوزارة.

وتوجه مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر وفريق عمل البرنامج بالشكر لوزارة التضامن الاجتماعي لتضافر الجهود والوصول لنتائج إيجابية، حيث يتطلعون لمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • تعزيز التواصلِ بين «الشؤون الإسلامية» و«الإحسان الخيرية»
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية تحسين بيئة عمل المرأة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية الدولية سبل التعاون المشترك
  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • الحويلة تعلن جاهزية 68 من صالات أفراح ومراكز تنمية للحجز
  • الأحساء.. تمكين الأسر الحاضنة لتعريف الأبناء المحتضنين بواقعهم
  • «القومي للمرأة» يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة وزيرة التضامن
  • "المشاط" تبحث مع مجموعة سيتي بنك العالمية تعزيز سبل التعاون في تمكين القطاع الخاص