الوطن:
2024-09-13@16:45:47 GMT

هجوم سيبراني يقطع الإنترنت عن أمريكا.. يستمر 3 أيام

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

هجوم سيبراني يقطع الإنترنت عن أمريكا.. يستمر 3 أيام

يواجه مطار سياتل تاكوما الدولي تحديًا إلكترونيًا مستمرًا منذ ثلاثة أيام، إذ يعاني من انقطاع في الإنترنت وأنظمة الاتصال، مما يؤثر على العمليات التشغيلية، فيما يعمل مسؤولو المطار على التحقيق في سبب هذا الانقطاع، واستعادة النظام بشكل كامل، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

انقطاع الإنترنت في أمريكا

وأعلن لانس ليتل، مدير إدارة الطيران بالمطار، في مؤتمر صحفي، أنهم يعملون على مدار الساعة؛ لإعادة الأنظمة اللازمة إلى العمل وتخفيف التأثير على الركاب.

وأوضح «ليتل» أنهم يجرون تحقيقًا بالتعاون مع خبراء خارجيين ويتواصلون بشكل وثيق، مع وكالات فيدرالية مثل إدارة أمن النقل والجمارك وحماية الحدود لحل هذه المشكلة.

بينما لم يُعلن المسؤولون عن تفاصيل كاملة حول نطاق الانقطاع، لكنه أوضح «ليتل» أنه لم يؤثر على قدرة إدارة الأمن على فحص الركاب، لكنه أثر على نظام فرز الأمتعة بالمطار.

المسافرون يواجهون تحديات في المطار

أعلنت إدارة المطار عن ضرورة منح المسافرين وقتًا إضافيًا للتواجد في المطار، وطلبت منهم استخدام تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بشركات الطيران، للحصول على بطاقات الصعود إلى الطائرة وبطاقات الأمتعة، إن أمكن.

ورغم التوصيات بالوصول مبكرًا، واجه العديد من المسافرين تحديات في المطار، فقد تعرضوا لفترات انتظار طويلة عند نقاط التفتيش الأمني وفي مناطق استلام الأمتعة، ناهيك عن الصعوبات التي واجهها البعض في تحديد بواباتهم.

وأعلنت إدارة المطار عبر صفحتها على «فيسبوك» عن استمرار جهود فرقها لإصلاح الأنظمة المتضررة، لكنها لم تحدد موعدًا للعودة إلى العمل بكامل طاقتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هجوم سيبراني أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية سيبراني الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بري: لبنان لا يريد الحرب.. لكنه يستطيع الدفاع عن نفسه

ثمّن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، عالياً، اليوم الخميس، مواقف مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، من مجريات عدوان إسرائيل على قطاع غزة ولبنان، مؤكداً أن لبنان لا يريد الحرب، ولكنه قادر على الدفاع عن نفسه.

وجاء ذلك خلال استقبال بري، الخميس، بوريل والوفد المرافق بحضور سفيرة الاتحاد لدى لبنان ساندرا دو وال، حيث جرى خلال اللقاء "عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، على ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على قطاع غزة ولبنان، وتداعياته الأمنية والسياسية على الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".

الوكالة الوطنية للإعلام - #بري التقى #بوريل : #لبنان لا يريد الحرب ولكن له الحق وقادرعلى الدفاع عن نفسه https://t.co/0mBSnfSW96

— National News Agency (@NNALeb) September 12, 2024

وقال بري للموفد الأوروبي: "شهدتم بأنفسكم الغطرسة والعدوانية الإسرائيلية على لبنان، أثناء زيارتكم لقوات اليونيفل في الناقورة في جنوب لبنان".

وحول الوضع السياسي الداخلي، اعتبر بري أن "الحكومة تعمل وفقاً للصلاحيات المنوطة بها دستورياً، وخاصة خلال الشغور الرئاسي الذي وبكل جدية نعمل على إنجاز هذا الاستحقاق، عبر ما طرحناه منذ أكثر من عام كمبادرة".

وكان بوريل، الذي يزور لبنان على رأس وفد من المفوضية، وصل، أمس الأربعاء، والتقى النائب السابق وليد جنبلاط بحضور رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، كما التقى صباح اليوم رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

مقالات مشابهة

  • نائب مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: هجوم روسيا على أوكرانيا «غير قانوني»
  • عصفور يقطع الكهرباء عن قريتين في ديالى (صور)
  • يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع الكهرباء في مدينة صفد ومحيطها جراء هجوم صاروخي من لبنان
  • بري: لبنان لا يريد الحرب.. لكنه يستطيع الدفاع عن نفسه
  • 150 مليون يورو استثمارات.. "موان" يوقع مذكرة تفاهم لمعالجة تحديات إدارة النفايات
  • في الذكرى الـ23.. كيف كشف هجوم 11 سبتمبر وجه أمريكا الحقيقي؟
  • تفاصيل المخطط الإرهابي في كركوك: أحد المنفذين عاد من أمريكا قبل أيام والآخر مراهق
  • بعد حظر التجوال.. نزاع الـميتي والـكوكي يقطع الإنترنت عن ولاية الهندية
  • ضربة قوية للخطوط الجوية اليمنية.. وحكم ثقيل ضدها بتهمة قتل عشرات الركاب