روسيا – صرح سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل امس الاثنين بأن رام الله طلبت من موسكو الدعم في الجهود من أجل إنجاح الزيارة المرتقبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى قطاع غزة.

وقال نوفل خلال مؤتمر صحفي في موسكو متحدثا عن الزيارة التي أعلن عباس في وقت سابق هذا الشهر عزمه على القيام بها إلى غزة: “قرار السيد الرئيس بالذهاب إلى قطاع غزة هو محاولة لبذل جهود جادة لوقف إطلاق النار في غزة.

. لقد طلبنا من جميع الشعوب الشقيقة والصديقة الدعم في هذه القضية.. وطلبنا ذلك من روسيا أيضا”.

كما كشف نوفل أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا رسميا نظيره الفلسطيني للمشاركة في قمة بريكس التي ستعقد في قازان في أكتوبر المقبل، وأضاف أنه تم التوصل أيضا إلى اتفاق لعقد جلسة للجنة الاقتصادية الروسية الفلسطينية الحكومية في ديسمبر في موسكو.

وقال: “لقد تلقينا دعوة من الرئيس بوتين للرئيس عباس،.. لكننا سنرى ما إذا كان سيشارك رئيس الوزراء”، مشيرا إلى أن “الشيء الأكثر أهمية هو أننا (ممثلو فلسطين) سنشارك في هذا الحدث”.

وأضاف: “بعد مشاركتنا الأولى في القمة، سنرسل طلبا للانضمام إلى هذه المجموعة. ووعد الرئيس (الروسي) فلاديمير بوتين بأن تكون هناك جلسة مخصصة بالكامل لفلسطين، لذلك لدينا توقعات بالغة الإيجابية بشأن هذه القمة”.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

السفير آل الشيخ يحضر افتتاح مؤتمر “حوار يريفان الدولي”

المناطق_واس

حضر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جورجيا السفير غير المقيم لدى أرمينيا سلمان بن عبدالرحمن آل الشيخ، افتتاح مؤتمر “حوار يريفان الدولي”، الذي يعقد في العاصمة الأرمينية، بمشاركة عدد من كبار المسؤولين والخبراء والعلماء من مختلف دول العالم.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين عدداً من القضايا، ومنها التغير المناخي، وتكنولوجيا المعلومات، وقطاع الصحة، بهدف الخروج بتوصيات ومقترحات تسهم في معالجة التحديات الرئيسة التي تواجه الاقتصاد العالمي والتنمية المستدامة.

أخبار قد تهمك رفع 13502 مترٍ مكعبٍ من مخلّفات البناء بمحافظة أبو عريش 11 سبتمبر 2024 - 10:24 صباحًا “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 1700 جولة رقابية للحد من المخالفات العمرانية بالبصر 11 سبتمبر 2024 - 10:08 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 سبتمبر 2024 - 11:00 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 7:14 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 1:26 صباحًاإخماد حريق في مبنى تحت الإنشاء بالدمام أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 12:31 صباحًاجمعية ” المودة ” تطلق برنامج “تحدي غرس القيم” لصناعة الأفلام للطلاب الجامعيين أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 12:29 صباحًاالقوات الخاصة للأمن البيئي تقيم جلسة توعوية عن الأمن السيبراني بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 12:07 صباحًاديوان المحاسبة يُشارك في اجتماع وكلاء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون11 سبتمبر 2024 - 7:14 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم11 سبتمبر 2024 - 1:26 صباحًاإخماد حريق في مبنى تحت الإنشاء بالدمام11 سبتمبر 2024 - 12:31 صباحًاجمعية ” المودة ” تطلق برنامج “تحدي غرس القيم” لصناعة الأفلام للطلاب الجامعيين11 سبتمبر 2024 - 12:29 صباحًاالقوات الخاصة للأمن البيئي تقيم جلسة توعوية عن الأمن السيبراني بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني11 سبتمبر 2024 - 12:07 صباحًاديوان المحاسبة يُشارك في اجتماع وكلاء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون رفع 13502 مترٍ مكعبٍ من مخلّفات البناء بمحافظة أبو عريش رفع 13502 مترٍ مكعبٍ من مخلّفات البناء بمحافظة أبو عريش تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “أونكتاد”: الاقتصاد الفلسطيني في حالة خراب بسبب العدوان الإسرائيلي
  • بوتين يوجه رسالة شديدة اللهجة للناتو بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا
  • “فايننشال تايمز”: إدارة بايدن منقسمة بشأن استخدام كييف أسلحة أمريكية داخل روسيا
  • بوتين: “دول الناتو في حرب ضد روسيا” إذا أجازت لكييف استخدام صواريخ بعيدة المدى
  • بوتين: 34 دولة تقدمت بطلب انضمام إلى «بريكس»
  • بوتين: 34 دولة ترغب في الانضمام إلى "بريكس"
  • الإمارات تستعرض خلال اجتماع وزراء العمل في “بريكس” سياسات سوق العمل لتعزيز تنافسيته
  • شويغو مفتتحا لقاء أمنيا لممثلي “بريكس” و”بريكس+”: تآكل نظام الأمن الدولي يهدد الدول ذات السيادة
  • السفير آل الشيخ يحضر افتتاح مؤتمر “حوار يريفان الدولي”
  • “واينت عن مصدر فلسطيني”: مصر مستعدة للسماح لعباس بدخول غزة عبر الجانب المصري من رفح