أشاد اللواء طارق عبد الباعث بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا في حزب حماة الوطن، بالمشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» الذي أطلقته الدولة المصرية، مؤكدًا أن المشروع يمثل نقطة تحول استراتيجية في مسار التنمية، إذ يركز على الاستثمار في الطاقة البشرية كمحرك أساسي؛ لتحقيق الأهداف الوطنية الكبرى.

«بداية جديدة لبناء الإنسان» مشروع استراتيجي 

وأوضح رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا في حزب «حماة الوطن» في تصريحات لـ«الوطن» أن المشروع يتجاوز كونه مجرد برنامج تنموي تقليدي، ليصبح حجر الزاوية في بناء الجمهورية الجديدة، فهو ليس فقط استثمارًا في الإنسان، بل هو أيضًا استراتيجية شاملة تهدف إلى تكامل الجهود بين مختلف مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص لتعزيز القدرات البشرية في مجالات حيوية مثل التعليم، الصحة والثقافة الرياضة والتوظيف. 

وأشار إلى أن هذا المشروع يسعى لتحويل الطاقة البشرية، إلى قوة دافعة قادرة على مواجهة تحديات الحاضر وبناء مستقبل مشرق، فالاستثمار في الإنسان لا يقتصر على تأهيل الأجيال الجديدة فحسب، بل يمتد ليشمل تطوير القدرات الإنتاجية للمجتمع ككل، مما يعزز من مكانة مصر على الساحة الدولية ويساهم في تحقيق رؤية مصر 2030.

تحسين جودة حياة المواطن المصري

وأكد أن تحسين جودة حياة المواطن المصري هو الهدف الأساسي لهذا المشروع، فالمواطن هو محور التنمية وهدفها النهائي، وكل استثمار في بناء قدراته يعزز من فرص التقدم والازدهار، مؤكدًا أن المشروع هو استثمار في المستقبل، وهو المشروع الذي سيساهم بشكل كبير في تحقيق الاستدامة والتنمية الشاملة التي تسعى إليها مصر في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم الصحة الثقافة الرياضة بناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

«مياه أسيوط» تطلق حملة توعوية بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، حملة توعوية ميدانية لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي توجه اهتمامها لبناء الإنسان المصري بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية.

تنمية الإنسان المصري صحياً وعلميا وثقافيا

وأكد المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، أن مشاركة مياه أسيوط في المبادرة الرئاسية التي يوليها رئيس الجمهورية اهتمام بالغ لتنمية الإنسان المصري صحياً وعلمياً وثقافياً لتحسين جودة الحياة، تأتي لتعزيز الدور الاجتماعي للشركة الذي يأتي كمساهمة لتحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل.

بناء وعي المواطن المصري

وجاب فريق التوعية والمشاركة المجتمعية الميادين والساحات وشوارع القرى لبناء وعي المواطن المصري من خلال التوعية بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري، وأهم أهداف المبادرة التي ترتكز على ترسيخ قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • فيديو.. المستشار عدنان فنجري يعلن مشاركة "العدل" بمبادرة "بداية" للتنمية البشرية
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • حزب حماة الوطن: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يواكب التطورات الحديثة
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • النائب أيمن محسب: "بداية لبناء الإنسان" يستهدف تعزيز رفاهية المواطن
  • «برلمانية الوفد» تشيد بمبادرة بداية جديدة: تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر
  • ياسر الهضيبي: بداية جديدة لبناء الإنسان تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر
  • «مياه أسيوط» تطلق حملة توعوية بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»