أكد وزير التجارة والصناعة خليفة العجيل أن أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة، تشمل كل ما من شأنه تعزيز الاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال العجيل عقب أداء اليمين الدستورية وزيراً للتجارة والصناعة: «سنهتم بإجراء تحسينات رئيسية لبيئة الأعمال بما يضمن تسهيل الإجراءات ودعم الاستثمار المحلي والأجنبي، وتبسيط إجراءات تأسيس الشركات وتطوير التشريعات التجارية».

وأكد العجيل على اهتمام القيادة السياسية للبلاد بتوفير الأمن الغذائي الكامل، عن طريق تنويع مصادر الاستيراد وزيادة الانتاج المحلي من المواد الغذائية، فضلاً توسيع نطاق القدرة التخزينية.

ولفت إلى ضرورة التعاون المشترك بين المؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالقطاعات الغذائية والتموينية وكذلك شركات القطاع الخاص المتخصصة لتحقيق الأهداف المطلوبة.

وتابع العجيل: «إن ثقة القيادة السياسية واهتمامها بتطوير المنظومة الاقتصادية تحتم علينا بذل المزيد من الجهد لرفعة الكويت بمختلف قطاعاتها الخدمية والتجارية وبشكل يتلمسه المواطن».

وأضاف: «أن هناك ملفات استراتيجة ستتضمنها أولوياتنا منها العمل على تشجيع الابتكار وريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة، وتعزيز دور القطاع الخاص من خلال برامج متعددة ومتنوعة».

وأوضح أهمية تحسين القطاع الصناعي وتطوير السياسات لدعم الصناعات الكويتية والمنتج الوطني في إطار معايير التنافسية، لافتاً إلى أهمية توسيع قاعدة الصادرات الكويتية وتطوير خطط فتح أسواق جديدة للمنتجات الكويتية، وفقاً للمعايير الدولية.

وأفاد بأن تحسين نظم الرقابة على الجودة لضمان سلامة المنتجات والرقابة على الأسعار في السوق المحلي وحماية المستهلك، تعد واحدة من أبرز الأولويات التي ستهتم بها وزارة التجارة والصناعة.

 

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني

 

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، يومه الأربعاء 11 شتنبر الجاري، عن مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن العمومي والتدبير الإداري بمدن فاس والصويرة وكلميم وسلا وورزازات، وذلك في إطار دينامية داخلية تهدف لضخ دماء جديدة والاستعانة بكفاءات أمنية شابة ومتمرسة، قادرة على المشاركة الفعالة في تحقيق أمن المواطن وسلامة ممتلكاته.

وقد شملت هذه التعيينات الجديدة التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي ستة مناصب جديدة للمسؤولية، من بينها تعيين خمسة رؤساء دوائر للشرطة بمدن كلميم وفاس وورزازات والصويرة، فضلا عن تعيين رئيس مصلحة الحوادث السير بولاية أمن فاس ورئيس ملحقة إدارية شرطية بالأمن الإقليمي بسلا.

وقد تم الحرص في التعيين لشغل هذه المناصب الأمنية على اختيار كفاءات من الجيل الجديد للمسؤولين الأمنيين ممن تتوافر فيهم المهنية العالية، والنزاهة والتجربة أمن المواطن، عبر تدعيم الإحساس بالأمن، وتجويد الخدمات الشرطية، وتوطيد المقاربة الوظيفية، وذلك ليتسنى لهم التنزيل الأمثل للإستراتيجية الأمنية الجديدة التي تروم خدمة التواصلية وتعزيز الانفتاح المرفقي لمصالح الأمن.

مقالات مشابهة

  • المملكة تدعو لتعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • المملكة تدعو إلى تعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية: سحب وفقد الجنسية من 90 حالة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء
  • صفحة جديدة لدعم الاقتصاد الوطني.. «المالية»: حزم تسهيلات ضريبية أخرى لتحفيز مجتمع الأعمال
  • تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية تقرر سحب وفقد الجنسية الكويتية من 90 حالة
  • «المشاط»: ضرورة التكامل بين برامج الشركاء الدوليين تحت مظلة البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص
  • مشاريع المرأة الريفية في الظاهرة.. نموذج لدعم الاقتصاد المحلي
  • مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري
  • عاجل - هاريس في المناظرة ضد ترامب: أريد تخفيض الضرائب ودعم الاقتصاد الأمريكي