قال أحد العلماء، إنه حدد ما وصفه بـ”مكان الاختباء المثالي”، لطائرة الخطوط الجوية الماليزية MH370، المنكوبة، بعد أكثر من عقد على اختفائها.

ويعتقد الباحث المساعد في جامعة تسمانيا، أن الأدلة المتاحة عن اختفاء الطائرة تشير إلى أن الطائرة طارت عمدًا إلى “حفرة” عميقة يبلغ عمقها 6000 متر (20000 قدم) في بروكن ريدج بالمحيط الهندي، وفق “دايلي ميل”.

ووصف لاين، الذي يعمل في معهد الدراسات البحرية والقطبية الجنوبية بالجامعة، بروكن ريدج بأنها “بيئة محيطية شديدة الوعورة والخطيرة، ذات جوانب شديدة الانحدار وضيقة، وتحيط بها تلال ضخمة وحفر عميقة أخرى”.

وفي تحليله إشارة إلى أن الطيار زهاري أحمد شاه، أسقط الطائرة عمدًا والتي كان على متنها 239 شخصًا في ذلك الوقت، وكتب لين على موقع لينكد إن: “يغير هذا العمل قصة اختفاء الطائرة الماليزية MH-370 من قصة نقص الوقود، والغوص بسرعة عالية، إلى قصة طيار ماهر ينفذ اختفاءً مثاليًا لا يصدق في جنوب المحيط الهندي”.
وأضاف لاين: “في الواقع، كان من الممكن أن ينجح الأمر لولا اصطدام الطائرة الماليزية MH-370 بجناحها الأيمن عبر موجة واكتشاف اتصالات الأقمار الصناعية المنتظمة للاستجواب بواسطة Inmarsat – وهو اكتشاف رائع تم الإعلان عنه أيضًا في مجلة الملاحة”.

ويتحدى الباحث فينسنت لاين النظرية القائلة بأن رحلة الخطوط الجوية الماليزية MH-370 سقطت في هبوط غير متحكم فيه بسرعة عالية متسارعة بفعل الجاذبية بعد نفاد الوقود.
ويزعم الأخير أن الإشارات المكتشفة حديثًا التي تم تلقيها من طائرة بوينج 777 المفقودة وتحليل الحطام تشير إلى أن الطيار اتخذ قرارًا متعمدًا بإخفاء الطائرة وعلى متنها 239 شخصًا.
ويواصل: “إن الضرر الذي لحق بأجنحة الطائرة والجناح الأمامي كان مشابهًا لما تعرضت له رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 1549 عندما انخرط الكابتن تشيسلي سولينبرجر في “الهبوط الإضطراري” في يناير (كانون الثاني) 2009″.

 

واقترح آخرون سابقًا أيضًا أن الطيار الكابتن زهاري أحمد شاه (53 عامًا) كان مسؤولاً عن إسقاط MH370 عمدًا في جريمة قتل وانتحار على نطاق صادم، والتي ارتكبها بسبب مشاكل في حياته الشخصية، ويُزعم أن شاه انفصل عن زوجته فيزة خان، وقيل إنه كان غاضبًا لأن أحد أقاربه، زعيم المعارضة أنور إبراهيم، قد حُكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات، قبل وقت قصير من صعوده إلى الطائرة في رحلة إلى بكين.
لكن زوجة الطيار نفت بغضب وجود أي مشاكل شخصية، في حين قال أفراد آخرون من الأسرة والأصدقاء إنه كان رب أسرة مخلصًا، وأنه أحب عمله.

ورغم ذلك، يقول لين إن الأدلة تشير إلى حقيقة مفادها أن الطيار تعمد تحطيم الطائرة، قائلاً إن هذا “يبرر بلا أدنى شك الادعاء الأصلي، استناداً إلى تحليلات بارعة ومهارة ودقيقة للغاية لأضرار الحطام التي أجراها كبير المحققين السابقين في حوادث الطيران الكندية لاري فانس، والتي تفيد بأن الطائرة MH-370 كانت تحتوي على وقود ومحركات ” تعمل عندما خضعت لهبوط اضطراري متحكم به و بارع، وليس تحطماً عالي السرعة بسبب نقص الوقود.”
كما زعم العالم، أن بحثه قدم موقعًا واضحًا للمكان الذي ربما تحطمت فيه الطائرة ، وحث عمليات البحث المستقبلية عن موقع الحطام على التركيز على قسم معين من جنوب المحيط الهندي.
وكتب لين: “من المشجع أننا نعلم الآن بدقة شديدة أن الطائرة MH-370 هي في المكان الذي يتقاطع فيه خط طول مطار بينانج، مع مسار جهاز محاكاة منزل قائد الطائرة، الذي اكتشفه مكتب التحقيقات الفيدرالي والمسؤولون وتجاهلوه باعتباره غير ذي صلة”.
وأضاف: “يجب التحقق من هذا الموقع كأولوية قصوى، سواء كان سيتم البحث فيه أم لا، فهذا متروك للمسؤولين وشركات البحث، ولكن فيما يتعلق بالعلم، فإننا نعرف لماذا فشلت عمليات البحث السابقة وبالمثل يشير العلم بشكل لا لبس فيه إلى مكان وجود MH370 باختصار، تم حل لغز MH370 بشكل شامل في العلم!، وينتظر الدليل، كما ينتظر العديد من الذين فقدوا أحباءهم، ممن ضاعوا أكثر في النظريات المربكة والتكهنات الجامحة والتأكيدات الواثقة الفاشلة القائمة على العلم المعيب”.

واختفت الطائرة منذ أكثر من عقد من الزمان، على الرغم من قيام السلطات من جميع أنحاء العالم بإجراء عمليات بحث مكثفة تغطي مساحة 46332 ميلًا مربعًا، وتم اكتشاف بعض أجزاء الطائرة منذ ذلك الحين وظهر عدد من النظريات حول ما ومن، وتسبب في تغيير مسار الرحلة في مارس (آذار) 2014، وبعد أكثر من عام، قال رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق إن جزءًا من الجناح الذي جرفته المياه إلى ريونيون – وهي جزيرة فرنسية شرق مدغشقر – جاء من الرحلة MH370.

وفي العامين التاليين، تم العثور على 17 قطعة أخرى من الحطام وتم تحديدها على أنها من المرجح جدًا أو شبه المؤكد تأتي من أصل الرحلة MH370، بينما تم تقييم قطعتين أخريين على أنهما من المحتمل أن تكونا من الطائرة.

وقد طرح الطيار البريطاني سيمون هاردي نظرية من قبل قال فيها إنه يعتقد أن الطائرة غرقت في المحيط في مكان لم يتم البحث فيه من قبل، وأعطى آراءه الخبيرة ودقق في نظرياته باستخدام أجهزة محاكاة الطيران عالية التقنية حتى انتهى البحث في عام 2017، وضعت حسابات هاردي مكان الطائرة خارج منطقة البحث الرسمية مباشرة، لكن لم تُمنح له الفرصة أبدًا لإثبات هذه النظرية.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: أن الطائرة

إقرأ أيضاً:

شرطة الرياض تقبض على 12 وافدًا سوريًا تشاجروا في مكان عام 

قبضت شرطة منطقة الرياض على 12 وافدا من الجنسية السورية ظهروا في محتوى مرئي متداول إثر مشاجرة لخلاف بينهم في مكان عام.
وبين الأمن العام أنه جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم للنيابة العامة.
أخبار متعلقة "الأرصاد": رياح شديدة على منطقة مكة المكرمةطقس الصباح الباكر.. "ضباب" على 4 مناطق أبرزها الشرقية

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • محاكمة جوجل: كشف خطة “سحق” المنافسين في سوق الإعلانات
  • القبض على 12 سورياً في الرياض بعد مشاجرة في مكان عام إثر خلاف بينهم
  • شرطة الرياض تقبض على 12 وافدًا سوريًا تشاجروا في مكان عام 
  • القبض على 12 وافدًا إثر مشاجرة في مكان عام
  • البيض: بعد 4 أيام من البحث.. العثور على جثة الشخص الذي جرفه واد دميرينة ببوسمغون
  • “سدايا” ونيوم تتعاونان لدعم منظومة البحث والابتكار في قطاع الذكاء الاصطناعي
  • “لم يقل أحد أن عربا اختطفوا الطائرة”.. هجمات 11 سبتمبر ونظرية المؤامرة والروايات البديلة
  • “60 مليون ريال قديمة”.. تاجر يمني يشتكي من مصادرة أمواله في مأرب بسبب مزاعم دعم الحوثيين ويطالب بإعادتها (فيديو)
  • “الحويج” يطلع على تفاصيل مشروع البحث عن القطع البحرية الغارقة في السواحل الليبية