جريدة الحقيقة:
2024-09-13@16:37:21 GMT

من أجل المال… تزيّف إصابة طفلها بالسرطان!

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

لجأت أم بريطانية إلى تزوير إصابة طفلها بالسرطان من أجل الاحتيال على صندوق للأعمال الخيرية والحصول على آلاف الدولارات.

ذكر موقع “مترو” أن شارلوت بلاكويل (40 عاماً) استهدفت صندوقاً إنسانياً أنشأه والدا طفل يدعى مورغان ريدلر، والذي توفي في أكتوبر (تشرين الأول) 2021، عن عمر الثلاث سنوات بعد إصابته بنوع نادر من سرطان الكبد.

عملية نصب مدروسة

تخليداً لذكرى مورغان جمع والداه الأموال للمؤسسة التي أنشآها “مؤسسة مورغان العسكرية الخيرية”، بهدف مساعدة العائلات الأخرى، لكنهما وقعا في فخ الأم المحتلة بلاكويل، التي استحصلت منهما على أكثر من 5000 دولار.
وفقاً للتحقيقات، درست خطتها جيداً وتقرّبت من والدة مورغان، ناتالي ريدلر طالبة المساعدة من أجل طفلها، مدعية بأنّه كان مريضاً في السابق، وعاد إلى الانتكاس مرة أخرى ويتلقى رعاية دقيقة.
ومن أجل حبك حيلتها الشريرة، أنشأت بلاكويل صفحة عبر موقع لجمع التبرعات GoFundMe، الأمر الذي دفع ناتالي إلى تقديم الدعم والمال بعد أشهر قليلة من وفاة ابنها.

كشف الخدعة

وقدمت ناتالي دعماً عاطفياً إلى بلاكويل لأسابيع، وعرضت المساعدة المالية لأنها أخبرتها أنها تجمع الأموال لعلاج ابنها في ألمانيا.
وبعد التبرع لصفحة جمع التبرعات، اكتشفت ناتالي أن بلاكويل كانت ترسل أيضاً رسائل مباشرة إلى مؤيديها من المؤسسات الخيرية الأخرى لطلب المال، فقامت بتحقيقات خاصة حيث تبين أن الأمر كله مجرد خدعة.
لكن لحسن الحظ، جُمّدت جميع الأموال التي منحت إلى بلاكويل، واستعادتها الجمعية مما لم يتسبب في أي خسارة مالية.

حكم مع إيقاف التنفيذ

ادّعت ناتالي على بلاكويل أمام القضاء، وكشفت أن أحد أطفال الأخيرة عانى منذ بضع سنوات، من مرض السرطان وتم علاجه، لكن الأم حاولت استغلال الأمر من أجل النصب.
وجهت الشرطة تهمة الاحتيال إلى بلاكويل، لكن ناتالي أسقطت الدعوى ضدّها بعد اعترافها بذنبها والتعهد بعدم التكرار، فحكم عليه بالسجن 10 أشهر مع وقف التنفيذ، إضافة إلى حظر التجول لمدة 4 أشهر تحت المراقبة.
كما يجب عليها إكمال 180 ساعة من العمل غير مدفوع الأجر ودفع تكاليف قدرها 200 دولار مع الرسوم الإضافية.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: من أجل

إقرأ أيضاً:

اكتشاف “وجه مبتسم” على المريخ… ما قصته؟

شمسان بوست / متابعات:

اكتشف العلماء «وجهاً مبتسماً» على سطح المريخ، يقولون إنه قد يشير إلى وجود حياة على الكوكب.

لا يمكن رؤية التعابير هذه إلا باستخدام تقنية «الأشعة تحت الحمراء»، والأمر عبارة عن بقايا بحيرة قديمة جفّت قبل مليارات السنين، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

يتكون الوجه من «عينين»، أي فوهتين ورواسب ملحية قديمة.

والتُقطت الصورة بواسطة مسبار «ExoMars Trace Gas Orbiter»، التابع لـ«وكالة الفضاء الأوروبية (ESA)»، الذي كان يبحث في مستويات الميثان والغازات الأخرى في الغلاف الجوي للمريخ منذ عام 2016.

جاء في منشور على موقع «إنستغرام» من وكالة الفضاء الأوروبية: «كان كوكب المريخ في يوم من الأيام عالماً من الأنهار والبحيرات وربما المحيطات، لكنه يكشف الآن أسراره من خلال رواسب ملح الكلوريد التي اكتشفها مسبار (إكسومارس)… قد تشير هذه الرواسب، وهي بقايا من المسطحات المائية القديمة، إلى مناطق كانت صالحة للسكن قبل مليارات السنين».

وتابعت الوكالة: «إن اكتشاف نحو ألف موقع محتمل يقدم رؤى جديدة حول مناخ المريخ وإمكان وجود حياة سابقة عليه».

والمريخ حالياً عالم صحراوي كان مغطى بالأنهار والبحيرات وربما المحيطات قبل نحو 3.5 مليار سنة، وفقاً لمدونة من «وكالة الفضاء الأوروبية». ومع اختفاء هذه المياه بمرور الوقت، تركت وراءها رواسب ملحية.

ونُشرت ورقة بحثية جديدة في مجلة «Nature’s Scientific Data»، التي كشفت بيانات لم يسبق لها مثيل تساعد العلماء على فهم توزيع المياه بشكل أفضل في المريخ القديم.

وبدأ عصر بارد عندما فقد المريخ مجاله المغناطيسي، ولم يتمكّن من الاحتفاظ بغلافه الجوي، وتبخر الماء أو تجمد أو حوصر داخل السطح.

مقالات مشابهة

  • المديح النبوي.. أشهر القصائد التي تغنت بمدح الرسول
  • اكتشاف “وجه مبتسم” على المريخ… ما قصته؟
  • مريومة. التي حملت (برمتها) على رأسها ووضعتها في مزيرة صديق يوسف
  • مرض نادر يتسبب في ولادة طفل مرتين.. ما القصة؟
  • الصديق الكبير: مصرف ليبيا لا يزال معزولاً عن البنوك الأجنبية
  • موظف سابق تشكيلة آيفون 16 “مخيبة للآمال”
  • "مخيب للآمال".. موظف سابق في أبل يتحدث عن آيفون 16
  • موظف سابق في أبل يتحدث عن آيفون 16.. "مخيب للآمال"
  • 10 نصائح للأمهات للتعامل مع طفلها في أولى مدرسة
  • …مَنْ لِقلبي..