أدانت حركة "حماس" يوم الاثنين، عملية الاغتيال التي نفذتها الطائرات الإسرائيلية واستهدفت منزلا في مخيم نور شمس في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقالت "حماس" في بيان إن "عملية الاغتيال الصهيونية الجديدة التي استهدفت منزلا في مخيم نور شمس في طولكرم مساء اليوم الاثنين، والتي تأتي بالتزامن مع إعلان الاحتلال عن تكثيف عملياته في محافظات الضفة، هي تأكيد على استمرار جرائم ومجازر الاحتلال الممتدة من غزة وصولا لكل شبر من الوطن، ومحاولة بائسة لاقتلاع شوكة المقاومة التي توجع الاحتلال بعملياتها النوعية".

وأكدت الحركة أن "هذه الحرب المسعورة التي يشنها الاحتلال بحق أرضنا وشعبنا، لن تجلب للاحتلال الأمن والاستقرار، بل ستشعل الأرض نيرانا تحت أقدام جنوده ومستوطنيه".

وأضافت البيان: "إن حركة حماس، إذ تنعى شهداء شعبنا الخمسة الذين ارتقوا في مخيم نور شمس، لتؤكد أن دماءهم الذكية لن تذهب سدى، بل ستكون دافعا لتصاعد المقاومة، واستمرار عملياتها البطولية، كما أن تصعيد الاحتلال لعدوانه على محافظات الضفة سيزيدنا بأسا وعزما، ولن يوقف مد المقاومة وحالة الغضب المتصاعدة في كافة أنحاء الضفة الغربية الباسلة".

ودعت "حماس" جماهير "شعبنا في الضفة الأبية لمزيد من الاشتباك والمواجهة والتصدي للاحتلال ومستوطنيه ضمن معركة طوفان الأقصى، وإرباكهم وزعزعة أمن كيانهم المزعوم".

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء يوم الاثنين، أن قوات الجيش الإسرائيلي شنت غارات جوية ضد هدف في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأوضحت مصادر محلية لمراسلتنا في الضفة الغربية أن القصف استهدف منزلا في مخيم نور شمس، في ما يبدو أنه عملية اغتيال مستهدفة لمجموعة من الفلسطينيين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی مخیم نور شمس الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

استقالة قائدي الوحدة 8200 والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن قائد الشرطة في الضفة الغربية اللواء عوزي ليفي، استقال من منصبه.

وأفادت الهيئة الإذاعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قائد الوحدة 8200 في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أبلغ رئيس الأركان هرتسي هاليفي رغبته في الاستقالة من منصبه، وفقاً لقناة القاهرة الإخبارية.

وأوضحت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، أن قائد الوحدة 8200 في الاستخبارات الإسرائيلية استقال من منصبه، إثر فشله في منع هجوم 7 أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاًالسعودية تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدرسة تؤوي نازحين في غزة

«دفاع الاحتلال الإسرائيلي» تتوقع زيادة الإصابات النفسية للعسكريين بنسبة 172%

الصحة الفلسطينية: شهداء باستهداف الاحتلال مركبة في طولكرم

مقالات مشابهة

  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • استقالة قائدي الوحدة 8200 والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • حماس تدين تصريحات بايدن التي تبرر قتل المتضامنة عائشة إزغي
  • القاهرة الإخبارية: انفجار ضخم في مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • شهداء في طوباس.. وإجلاء عشرات العائلات من مخيم طولكرم (شاهد)
  • حماس: العملية الإسرائيلية في طولكرم لن تزعزع تمسك شعبنا بالمقاومة
  • حماس: استمرار عدوان الاحتلال على طولكرم لن تثني من عزيمة أبناء شعبنا