كتب- محمد أبو بكر:

شهدت مصر، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، خلال الساعات الثمانية الماضية.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الساعات الماضية من مساء أمس الإثنين، على النحو التالي:

بالأسماء.. هيئة الدواء تعلن ضخ كميات إضافية لعدد من الأصناف (قائمة كاملة)

أعلنت هيئة الدواء المصرية، ضخ كميات إضافية من العديد من المستحضرات الدوائية المهمة أبرزهم أدوية الضغط والقلب والأورام والمضادات الحيوية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

التموين تحذر: هذه البطاقات مهددة بالإيقاف بعد 31 أغسطس -(مستند رسمي)

طالبت وزارة التموين، المديريات في كل المحافظات، بأن يتم التحقق من بطاقات تموين المواطنين في حال ورود رسالة إليهم تفيد بأنه سيتم إيقاف البطاقة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

عباس شراقي يكشف مفاجأة بشأن توربينات سد النهضة وتخزين المياه

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، إن إنشاءات سد النهضة انتهت حاليًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بعد زيادتها.. ننشر مصروفات المدارس الخاصة العربي واللغات والدولية -(مستندات)

اعتمد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شرائح الزيادة في مصروفات المدارس الخاصة العربي واللغات والدولية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير العمل يتعهد بحماية حقوق عمال التراحيل وتقديم الدعم الشامل

أكد محمد جبران، وزير العمل، أن أحد أهدافه منذ توليه حقيبة الوزارة هو الاهتمام برعاية عمال التراحيل، مشددًا على أنهم ليسوا "عمالة غير منتظمة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

شيخ الأزهر ينعى نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق

نعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفير نبيل العربي، وزير الخارجية الأسبق، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، الذي وافته المنية اليوم، بعد رحلة حياة كان فيها الأنموذج الأمثل للدبلوماسية المصرية، وللنضال والدفاع عن حقوق مصر، وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير السياحة: الدولة حريصة على الحفاظ على تراثها الحضاري والإنساني

استقبل شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتورة نوريا سانز مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة والوفد المرافق لها، وذلك لبحث سبل توطيد أواصر التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في مجال العمل الأثري.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

برواتب مميزة.. فرص عمل بهذه المحافظة والتقديم بهذا الموعد - تخصصات وشروط التقديم

قال بيان صادر عن وزارة العمل، الإثنين، إن مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية أتاحت فرص عمل للشباب من الراغبين والباحثين عن عمل، وذلك في شركات القطاع الخاص العاملة في مجالات الإنشاءات والأمن والحراسة داخل المحافظة، بمجموعة من التخصصات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الأزهر يطالب العالم الإسلامي باتخاذ مواقف صارمة تجاه تصريحات مسئول إسرائيلي متطرف

استنكر الأزهر الشريف بشدة، التصريحات المتطرفة والمستفزة الصادرة عن مسئول صهيوني متطرف حول تأييده إنشاء كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أن هذه التصريحات المحرضة لا تصدر إلا عن عقلية متطرفة لا تحترم الأديان، ولا مقدسات الآخرين، ولا القوانين والمواثيق الدولية، ولا تعرف سوى قانون الغاب والوحشية والإجرام.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بيان عاجل من نقابة المحامين بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية

أصدرت نقابة المحامين، بيانًا عن الاجتماع العاجل المشترك بين مجلس النقابة العامة للمحامين ونقباء النقابات الفرعية، لبحث مشروع قانون الإجراءات الجنائية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان هيئة الدواء المصرية بطاقات التموين عباس شراقي سد النهضة وزارة التموين مصروفات المدارس وزير العمل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وزير السياحة والآثار فرص عمل وزارة العمل كنيس يهودي المسجد الأقصى نقابة المحامين قانون الإجراءات الجنائية لمزید من التفاصیل اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

 250 فرصة عمل لشباب الشرقية في «النساجون الشرقيون».. اعرف التفاصيل

أعلنت وزارة العمل اليوم، توافر 250 فرصة عمل للشباب من أبناء محافظة الشرقية للعمل بشركة النساجون الشرقيون، وعنوانها المنطقة الصناعية A1، من شركات القطاع الخاص، للتقديم عليها من أصحاب المؤهلات المتوسطة ودون مؤهل، على أن يكون السن من 20 إلى 33 عاما، وذلك للعمل بتخصصات مختلفة منها 100 فرصة على «فني إنتاج دبلوم صنايع – جميع التخصصات»، و50 فني إنتاج دبلوم تجارة، و50 فني إنتاج، دبلوم زراعة، و50 فني إنتاج، ثانوية عامة، وأزهرية.

خطة الدولة لمواجهة البطالة

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنّ ذلك يأتي في ضوء التنسيق بين الإدارة العامة للتشغيل، ومديرية العمل بمحافظة الشرقية وشركات القطاع الخاص العاملة داخل نطاق المحافظة، في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، والتي تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات باستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك الفرص، إلى جانب تنظيم مُلتقيات توظيف بالمحافظات، ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنّ الفرص التي جرى توفيرها تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، بالعمل على توفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب وتنظيم مُلتقيات التوظيف مع الشركات الخاصة في المحافظات لإيجاد فرص العمل، والتركيز على زيادة معدلات التشغيل في الداخل والخارج، وتنفيذ برامج التشغيل الذاتي عن طريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتجهيز العمالة المؤهلة والمدربة للعمل على تلك المهن من خلال قاعدة بيانات رسمية بالوزارة، وتفعيل دور التشغيل الإلكتروني، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الأوراق المطلوبة للحصول على الوظائف

وأضافت هبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، أنّ الفرص المعلن عنها يحدد راتبها حسب المقابلة، كما حددت الأوراق المطلوبة للحصول عليها: «شهادة المؤهل الدراسي، وشهادة الميلاد، و4 صور شخصية، وفيش وتشبيه، وكعب عمل (شهادة قيد)»، على أن تكون المقابلات الأسبوع المقبل يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 16 و17 من شهر سبتمبر الجاري، ويومي الأحد والثلاثاء الموافق 22 و24 من نفس الشهر لحين اكتمال الأعداد المطلوبة، على أن يتم التقديم للحصول على تلك الفرص بمقر الشركة بالمنطقة الصناعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الأعمال العام يتابع تطبيق نظام ERP في الشركات القابضة
  • نهضتنا .. بكرة الجرح يبري … “في سيرة نادي النهضة بالفاشر”
  • وزير العمل: توفير فرص عمل لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الآداب
  • نهضتنا.. بكرة الجرح يبري.. «في سيرة نادي النهضة بالفاشر»
  • بالصور.. بيان مهم من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  •  250 فرصة عمل لشباب الشرقية في «النساجون الشرقيون».. اعرف التفاصيل
  • حدث في 8 ساعات| توضيح حكومي بشأن منجم السكري ونظام لرد ضريبة القيمة المضافة
  • السيد صفي الدين: النهضة المقاومة في عالمنا العربي ستحرر فلسطين
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم الصومال
  • إثيوبيا ترد على رسالة مصر لمجلس الأمن بشأن سد النهضة.. ماذا في التفاصيل؟