يستعد فريق عمل مسرحية عريس البحر، للعرض مجددا بعد انتهائهم من المشاركة بمهرجان العلمين، وذلك يومي الجمعة والسبت المقبلين، في الثامنة مساء بساحة روابط وسط البلد.

عرض مسرحية عريس البحر بمهرجان العلمين 

تقام مسرحية "عريس البحر" ضمن فعاليات مهرجان العلمين على مسرح "يو"، مساء اليوم، الثلاثاء.

قصة مسرحية عريس البحر

وتدور أحداث العرض، حول موال عن مسعود ووجيدة، وذلك في إطار غنائي، وتبدأ القصة بمشاجرة أخين يعيشان في صعيد مصر، وتكون تلك المشاجرة سببها الميراث الذي تركه أبوهما قبل وفاته، ويظهر خلال ذلك الكثير من الصراعات الإنسانية ومايدور في العقول، لنجد نفسنا أمام متناقضات الخير والشر، والفرح والحزن، والفراق واللقاء.

أبطال مسرحية عريس البحر

مسرحية عريس البحر، بطولة محمد عطية، فادي جمال، يوسف علي حسن، سارة حامد، سما حسن، شريف غانم، أحمد حليم، محمد عبدالمجيد، حبيبة محمد همام.

 أشعار أحمد شاهين، موسيقي وألحان محمد الصاوي، استعراضات شيرين حجازي، دراماتورج محمد عادل، ديكور حمدي طلبة، إضاءة أبو بكر الشريف، وغناء الفنانة فاطمة محمد علي، ومن إخراج وليد طلعت.

 

مهرجان العلمين

وكانت إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية قد أعلنت تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالنسخة الثانية من المهرجان.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروض فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات.

ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لنجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة فى مصر بما يسهم فى دعم سياحة الطعام لأول مرة فى الساحل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسرحية عريس البحر عريس البحر قصة مسرحية عريس البحر مهرجان العلمين مسرحیة عریس البحر مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

مهرجان جماهيري لأبناء مديريات المربع الشمالي بأمانة العاصمة ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء نظم أبناء مديريات المربع الشمالي ” الثورة وشعوب وبني الحارث ” في أمانة العاصمة مهرجانا جماهيريا ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي المهرجان أكد مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام تميز عن غيره من الاحتفالات سيما مع الموقف الذي اتخذه الشعب اليمني وهم يخوضون معركة الجهاد المقدس والفتح الموعود نصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع جرائم حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة وقد تعرضوا لخذلان عربي وصمت وتأمر دولي واضح.

وأشار إلى أن الموقف الذي انتهجه اليمن قيادة وشعبا هو ثمرة من ثمار السير على النهج المحمدي وانطلاقا من هويتنا الإيمانية وهو ما جعل اليمن محط أنظار العالم اليوم .

وأشاد الصوفي، بالمستوى التنظيمي لهذا المهرجان الشعبي والجماهيري الذي اقامته اللجنة التنظيمية للاحتفالات الشعبية احتفالا بهذه المناسبة الدينية العظيمة والذي يعكس مدى الابتهاج والفرح بذكرى المولد النبوي الشريف.

وحث مدير مكتب قائد الثورة، الجميع على الخروج الجماهيري الحاشد لميدان السبعين يوم الأحد القادم لتقدم موقفا مشرفا يؤكد للعالم اجمع بأن اليمنيين هم أنصار رسول الرحمة المهداة للعالمين.

وفي المهرجان الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى محمد الدرة ووزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المولد ومستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبدالاله حجر وعضو مجلس النواب محمد الطوقي.. أشاد عضو مجلس الشورى-رئيس اللجنة التنظيمية يحيى المهدي، بالجهود التي بذلت في إحياء هذه المناسبة بتعاون مجتمعي خالص وتنافس كبير تعظيما لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم ومساهمة منهم في إحياء مولده الشريف بما يليق بعظم المناسبة.

وثمن جهود فريق العمل التطوعي الذي عمل أجل إخراج المناسبة بتلك الحلة الجميلة اللائقة بخاتم الأنبياء والمرسلين في عيد مولده العظيم.. داعيا الجميع للاحتشاد في يوم الأحد القادم بميدان السبعين بشكل أكبر من كل عام استجابة لدعوة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وفي المهرجان بحضور رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بالأمانة شرف الهادي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية حمود النقيب ووكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان، أشار مديرا مديريتي الثورة عقيل السقاف وبني الحارث حمد بن راكان، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النور والسرور من أنقذ الله به البشرية وأخرجها من الظلمات إلى النور.

حاثين على المشاركة الفاعلة والمشرفة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي في ميدان السبعين وفي مختلف المحافظات يوم الأحد القادم 12 ربيع أول.

تخلل المهرجان الجماهيري والشعبي لوحة فنية شعبية مصحوبة بالبرع والزوامل الشعبية والأناشيد والأهازيج والمسرحيات المتميزة في مدح الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

كما توسط ساحة المهرجان القبب الخضراء واللوحات الكبيرة والأضواء التي أعدتها اللجنة لهذه المناسبة وتزينت سماء الساحة للأمسية بأجمل ألوان الألعاب النارية.

وقد أحاطت بالساحة ٤٠ خيلا من الخيول اليمنية الأصلية مع أكثر من ١٠٠ دراجة نارية مزينة بالزينة الضوئية وعدد كبير من طلاب الكشافة في لوحة فنية غاية في الجمال والابداع في مدخل الساحة الرئيس.

مقالات مشابهة

  • مهرجان جماهيري لأبناء مديريات المربع الشمالي بأمانة العاصمة ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • محمد بن حمد يشهد انطلاق مهرجان البدر واحتفالية المولد النبوي
  • 19 ورشة وماستر كلاس في مهرجان آفاق مسرحية
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ«مهرجان البدر» اليوم
  • تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • مسيرة مسرحية حافلة بالعطاء