الجديد برس:
2024-09-13@16:30:40 GMT

هآرتس: “إسرائيل” في طريقها إلى “أزمة دستورية”

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

هآرتس: “إسرائيل” في طريقها إلى “أزمة دستورية”

الجديد برس:

قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إن كيان الاحتلال في طريقه إلى “أزمة دستورية، بسبب تكرار تنصل الحكومة من قرارات المحكمة العليا والمستشار القانوني”.

وأكدت الصحيفة أن تجاهل حكومة الاحتلال بعض أوامر المحكمة العليا “ليس ظاهرة جديدة”، لكن الخبراء يقولون إن الأمر “ازداد سوءاً في الأعوام الأخيرة”.

في غضون ذلك، أوضحت الصحيفة أن هناك رفضاً متكرراً لقبول رأي المستشار القانوني، جالي بيهارف ميارا، فيما يتعلق بتفسير “القانون”، مشيرةً إلى أن حالة عداء الوزراء تجاهه “أصبحت غير مسبوقة”.

ووفقاً للصحيفة، فإنه في العام الماضي، “عندما بدأت الحكومة ترويج قوانين التعديلات القضائية، خشي الكثيرون وقوع إسرائيل في أزمة دستورية، وهو الوضع الذي تقوم فيه المحكمة العليا بإبطال القوانين، لكن الحكومة لا تحترم أحكامها”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

هذا ما قرره محمد هنيدي بعد أزمة “الاسترليني”

متابعة بتجــرد: يعتبر الفنان محمد هنيدي أكثر الفنانين الذين يمتلكون حظاً سيئاً في السينما خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب وجود عدة مشاريع لأفلام يتم التحضير لها والإعلان عنها ثم تتوقف فجأة ليبدأ في مشروع جديد.

وكانت البداية مع فيلم “كينج سايز” والذي أعلن عن التحضير له ونشر الإعلان الرسمي له ثم فجأة توقف المشروع ليبدأ في فيلم جديد بعنوان “الإنس والنمس” الذي عرض بالفعل لينسى الجميع مشروع “كينج سايز”.

كما أعلن هنيدي عن مشروع فيلم جديد يجمعه للمرة الثانية بمنى زكي بعد عشرين عاماً بعنوان “الجواهرجي”، ليفاجأ الجميع بتوقف المشروع ودخول هنيدي في فيلم جديد بعنوان “مرعي البريمو” والذي عرض أيضاً، ورغم انتهائه من تصوير “الجواهرجي” إلا أنه لم يعرض حتى الآن.

وجاء المشروع الثالث الذي يعلن عنه هنيدي ثم يتوقف فجأة من دون معرفة الأسباب، فيلم “الاسترليني”، الذي أعلن عنه خلال الفترة السابقة ثم كانت المفاجأة.

وأفادت بعض المصادر أن هنيدي قرر التحضير لفيلم جديد سوف يبدأ تصويره قريباً وتأجيل مشروع “الاسترليني” لحين انتهاء أزمة الفيلم والبدء في التصزير خاصة أنه يأتي برعاية هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية.

والفيلم الجديد سيكون مفاجأة حسبما أعلن صناعه، الذين رفضوا الحديث عن أي معلومات عنه حالياً لحين الانتهاء من التعاقدات مع باقي أبطال الفيلم.

وكان آخر أعمال هنيدي في السينما فيلم “مرعي البريمو”، تأليف إيهاب بليبل وإخراج سعيد حامد وشارك في بطولته كل من: غادة عادل، علاء مرسي، مصطفى أبو سريع، محمد محمود، أحمد بدير، نانسي صلاح، لطفي لبيب، إنجي علاء، محسن منصور، وغيرهم.

main 2024-09-11Bitajarod

مقالات مشابهة

  • يديعوت أحرونوت: حكومة نتنياهو أبلغت المحكمة العليا في إسرائيل بعدم السيطرة الفعلية على #غزة
  • هآرتس: وضع "صومالي" في غزة قد يجر إسرائيل للبقاء فترة طويلة
  • شرطة دبي تُنظم ملتقى “المرونة التشريعية في استشراف المستقبل القانوني”
  • “زايد العليا” و “تريندز” يعززان التعاون البحثي لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • “هآرتس”: لماذا تخشى “إسرائيل” دخول صحافيين أجانب إلى قطاع غزة؟
  • المحكمة الإدارية تقضي بعزل البرلماني السابق “مول الموسطاش”
  • هآرتس: ما الذي تخشاه إسرائيل في غزة بمنعها دخول المراسلين الأجانب؟
  • هذا ما قرره محمد هنيدي بعد أزمة “الاسترليني”
  • هآرتس: واشنطن حذرت إسرائيل من حرب شاملة مع لبنان
  • “هآرتس”: الحكم العسكري في غزة سيكلف “إسرائيل” ثمناً باهظاً