الجديد برس:

قال اللواء والرئيس السابق لشعبة العمليات العسكرية في جيش الاحتلال، يسرائيل زيف، إن “إنجازات الحرب تتأكل بالتدريج، بسبب الافتقار التام إلى وضوح الأهداف”.

ونقلت القناة الـ”12″ الإسرائيلية، عن يسرائيل زيف، قوله إن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، “فرض حرب استنزاف طويلة الأمد على إسرائيل”، واصفاً ما حدث بأن حزب الله “كان يغذي إشعال القش في إسرائيل بصورة أساسية، منذ عام تقريباً، بحيث تتعرض عشرات المستوطنات لقصف مكثف، على نحو أصبح روتيناً منتظماً ويومياً”.

وأشار زيف إلى أن عمليات الاستهدافات هذه، والتي يقابلها صمت من الحكومة الإسرائيلية، هي “اعتراف بمحو الردع الإسرائيلي، وهذا إنجاز عظيم بالنسبة إلى حزب الله”.

أكد أن “إسرائيل”، من الناحية الاستراتيجية، في “حالة تأكّل مستمرة، تؤدي إلى خسارة نقاط أمام حزب الله”.

وكان حزب الله شن فجر الأحد، “رداً أولياً” على اغتيال القائد العسكري الكبير فؤاد شكر، عبر عددٍ كبير من ‏المسيّرات في اتجاه عمق كيان الاحتلال الإسرائيلي، وحققت نجاحاً كاملاً.

واستهدف أيضاً عدداً من المواقع والثكن ومنصات القبب الحديدية التابعة للاحتلال في شمالي فلسطين المحتلة، بعدد كبير من الصواريخ.

لاحقاً، أعلن نصر الله إطلاق اسم “يوم الأربعين” على العملية، التي تقرر تنفيذها، في يوم أربعين استشهاد الإمام الحسين.

وكشف نصر الله أن الهدف الأساسي من الرد على الاغتيال واستشهاد عددٍ من المدنيين في الضاحية الجنوبية لبيروت، هو قاعدة “غليلوت” المركزية، التابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان”، ووحدة “8200”، قرب “تل أبيب”.

أما الهدف الثاني للعملية، فهو قاعدة الدفاع الجوي في “عين شيمر”، التي تبعد 75 كلم عن لبنان، و40 كلم عن “تل أبيب”.

وفي سياق متصل، وجه عدد من المسؤولين الإسرائيليين انتقادات إلى حكومة الاحتلال بعد أن نفذ حزب الله هجومه بالصليات الصاروخية وأسراب المسيّرات، في المرحلة الأولى من الرد.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل

قالت حركة حماس، اليوم الأربعاء، إن عملية الدهس، التي وقعت على حاجز بيت إيل العسكري قرب رام الله، هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، وتأكيد أن المقاومة ستبقى مشتعلة.

وأضافت حماس، في  بيان صحافي، أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، "إننا إذ ننعى قتلى طوباس  إثر قصف إسرائيلي غادر صباح اليوم، لنعتبر أن هذه العمليات هي رد الفعل المناسب لمثل هذه المجازر بحق شعبنا، وتمثل عملاً بطولياً جديداً يضاف لسجل مقاومتنا المتصاعدة في وجه اعتداءات الاحتلال، وتأكيد أن البطش سيواجه بمزيد من الضربات".

ودعت حماس لـ "مزيد من رص الصفوف تحت خيار مقاومة الاحتلال، وإشعال ساحات المواجهة والتصدي بكافة السبل المتاحة، حتى كنسه عن أرضنا ومقدساتنا".

???? متابعة صفا| تصريح صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس):

▪️إن عملية الدهس البطولية التي وقعت على حاجز "بيت إيل" العسكري قرب رام الله، والتي أدت لمقتل جندي وإصابة آخرين، هي رد طبيعي على إجرام الاحتلال في غزة والضفة، وتأكيد أن جذوة المقاومة ستبقى مشتعلة، وأن العدوان لن…

— وكالة صفا (@SafaPs) September 11, 2024

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت ذكرت أن شخصاً واحداً على الأقل أصيب بإصابات خطيرة، فيما يشتبه أنه عملية دهس، بالقرب من مستوطنة بيت إيل في الضفة الغربية .

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بيت لحم ورام الله والخليل
  • الجيش الإسرائيلي يغتال عنصر لحزب الله بقصف القنيطرة في سوريا
  • الاحتلال يزعم تدمير 80% من الأنفاق بمحور فيلادلفيا
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • إسرائيل تنشر تفاصيل رسالة الخسائر من قائد لواء خان يونس إلى السنوار
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في عملية دهس قرب رام الله
  • حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد كتيبة تل السلطان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يخترق جدار الصوت في مناطق بالجنوب اللبناني