بوابة الفجر:
2024-09-13@16:22:51 GMT

التيك توك والقرآن.. كيف تحدث الله عن البلوجرز

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

بينما كنت أجلس ذات مساء، على أريكتي في منزلي بالإسكندرية، بعد يوم عمل شاق، واستغرقني التفكير، في حقيبتي التي أحملها معي يوميا، كما مرة انقطعت الحقيبة واضطررت للذهاب إلى "الجزمجي"، لإصلاحها، وكم أن هذه الحقيبة كلفتني أموالا لإصلاحها، وذهبت في استغراق عميق من التفكير، تقطع زوجتي هذا الاستغراق الهادئ، وتنادي علي كعادتها ـ خمسميت مرة ـ نظرت إليها وكأني كنت نائما منذ ساعات، تضع هاتفها المحمول في وجهي وتسألني ـ تعرف دا ؟؟ ـ.

نظرت مليا متفحصا في الهاتف، مقطع فيديو على تيك توك، لشاب طويل أبيض بشارب أشبه بشوارب ـ عساكر الدرك بتوع زمان ـ، وهو يتراقص ويغني، ومعه في جولة من جولات التيك توك بطلة من أبطال البورنو السابقات، ويتحدثن بكل وقاحة بإيحاءات جنسية فجة، فنظرت إليها وقلت لها مرتعدا "والمصحف ما أعرفه".

نظرت إلي زوجتي نظرات وكيل النيابة المعتادة وقالت: ركز وتفحص انت تعرفه كويس، فأقسمت أنني لم أره سابقا، فباغتتني باسمه إنه فلان ابن طنط فلانة وعمو فلان، فضحكت ضحكة ـ حلاوة العنتبلي ـ ساخرا، ثم أجبتها بسخرية يستحيل دا كلام فارغ مش هو، ولكن الحقيقة المرة أنه هو هذا الشخص، الذي أعرفه وأعرف والديه كيف كانا مثالا للأخلاق والمثل العليا، كيف به ينحدر في هذا الجب العميق من السوء والرخص، أخذتني الحيرة والاندهاش، كيف حال والديه بما يفعله نجلهما المليونير، أو الملياردير الذي جمع الملايين التي لم يحلم بها يوما ما والده، في أيام معدودة من أرباح التيك توك.

فوجأت وفقا لحديثه هو في إحدى جولاته، أنه يملك فيلات في أماكن مرموقة جدا، وسيارات بملايين، ولديه حسابات بنكية بمئات الملايين، حصيلة الأسد والوردة والتكبيس، في أسابيع قليلة أصبح آسرا لقلوب الفتيات، شخصية عامة ومهمة، يتهافت عليه المغنون والفنانون، ويتصارع عليه المارة في الشارع لالتقاط صورة معه، ـ ربنا يبارك له ـ، ولكن كيف ذاك.

كيف أصبح والديه فخورين بابنهما، بعدما أصبح “رقاصة بشنب”، وأشهر بلوجر في مصر والوطن العربي، المعروف بالإيفهات الجنسية، وقد كانا في نظري كفاتن حمامة في ضمير أبلة حكمت ونور الشريف في آخر الرجال المحترمين، كيف تغير بوصلتيهما واستدارت بعيدا عن الأخلاق والمثل.

تذكرت وقتها قارون وكيف أن مفاتيح الحجرات التي تضم كنوزه، يصعب حملها على مجموعة من الرجال الأشداء، وزاد حزني لما رأيت التهافت عليه، وهو يقدم المحتوى الخبيث المقيت، وكيف أن آلاف الشباب انبهر به، فتذكرت قارون أيضا لما خرج ذات يوم على قومه، بكامل زينته، فطارت قلوب بعضهم، وتمنوا أن لو كان لديهم مثل ما أوتي قارون، وأحسوا أنه في نعمة كبيرة.

انظر كيف السيارات تخدع، وكيف الفيلات والعقارات والمقابلات والسفريات والشورتات باهظة الثمن والموبايلات الذهب، كيف ينخدع الناس بشكل سريع في ظل هذه الأجواء الاقتصادية الصعبة، بهذه المظاهر، التي أتت من مصدر خبيث ورث، وانظر في الجهة المقابلة كيف جاء العقاب حاسما لقارون (فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ) في لمحة خاطفة ابتلعته الأرض وابتلعت داره، ولم يجد أحد ينصره ولم ينفعه ماله ولا رجاله، وأصبح الذين تمنوا مكانه أمس يقولون ويكأن الله يبسط الرزق لمن يشاء من عباده ويقدر لولا أن من الله علينا لخسف بنا.

أنا أعلم أن السعي نحو الثروة السريعة له جاذبية لا تُقاوم، خاصة في مجتمعات تعاني من البطالة أو الفقر، والناس يبحثون عن حل سريع لمشاكلهم المالية، ويُغريهم الوعود بعوائد كبيرة في وقت قصير وكل الفتن حولنا تسهم في تعزيز هذا النوع من التفكير من خلال عرض قصص النجاح التي تفتقر إلى كل مسببات النجاح ذاته.

الخلاصة، لا تنخدعوا بهؤلاء، لا تيأسو من السعي الجاد، حتى وإن كان كاتب هذه الكلمات يائسا، أمام هول النفقات وقلة الدخول، أمام كساد بضاعة الصلاح، ورواج بضاعة الطلاح، إن والله سنن الله ماضية، ولن يظل الحال على اعوجاجه، والعاقبة لمن اتقى.

 لست داعية ولا شيخا، ولا أكتب هذه  العبارات بحقد طبقي، ولا بإرث ناصري اشتراكي، إنما بنظرة المتفحص، إنه مهما حادت الدفة، وضلت سيأتي يوما ويستقيم الحال، وسيعود العلماء والنبغاء والمثقفون والأدباء والكتاب والمجتهدون للصدارة، وستروج بضاعتهم من جديد، وسيكونون هم نجوم المجتمع وقادته بدلا من هؤلاء الشرذمة الكثيرين، وستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التيك توك القرآن إيحاءات جنسية الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

عمرو سعد عن شقيقة: الستات مبتكملش معاه في الجواز والإرتباط بالنسبة دلوقتي علي التيك توك

كشفت أبلة فديتها مازحة عن كام مرة خانها زوجها وذلك خلال إستضافتها في برنامج "بيت السعد" التي يقدمة عمرو وأحمد سعد، عبر قناته MBC1.

 

قالت أبلة فاهيتا: "ولا مرة خني في حد يبقا معاه البوكية الحلو ده ويبص علي عروسة برة"، وسألت عمرو سعد عن رد فعله لو كان سيدة وخانها زوجها فهل يستيطع التسامح، ليرد عليها قائلا: " هسامح طبعا لان أنا راجل أحب التفاني والتسامح، والأول والآخر الست لبيتها ولجوزها، وضل راجل ولا ضل حيطة"، ليعلق أحمد سعد علي حديثه: "لكن النساء لا يعرفن التسامح"، فأجابت أبلة فاهيتا مازحة: "هذه النساء الوثائقية لا يعرفن التسامح"، ليرد عمرو سعد على حديثهم بقوله: "النساء التي يتحدث عنهم أحمد لم يجلسن معه طويلًا؛ منهم 4 سنوات والأخري 5 سنوات فليس أحد جلس معه 18 سنة، والآن الزواج بالنسبة له هو عبر تيك توك".

 

برنامج بيت السعد 

 

نشرت الصفحة الرسمية لقناة MBC مصر على إنستجرام البرومو الرسمي لحلقة برنامج "بيت السعد" التي تستضيف فيها أبلة فاهيتا، وشاركت القناة البرومو مع متابعيها خلال الأيام الماضية، مرفقة تعليقًا خاصًا حول الحلقة: “انتظرونا غدًا في حلقة مميزة جدًا من بيت السعد مع أبلة فاهيتا 10 مساءً بتوقيت السعودية”.

 

يعرض برنامج "بيت السعد" على قناة MBC يومي الأربعاء والسبت من كل أسبوع، ويقدمه النجمان الشقيقان أحمد سعد وعمرو سعد.

 

في وقت لاحق، نشرت أبلة فاهيتا منشورًا عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، وأرفقته بتعليق خاص.”كتب كتابي في أبو ظبي يوم ١ مايو.. التفاصيل قريب”.

مقالات مشابهة

  • المديح النبوي.. أشهر القصائد التي تغنت بمدح الرسول
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • مها أحمد : لن اترك التيك توك طالما تحقق لي مكاسب مادية
  • رونالدو يقترب من مليار متابع.. ماذا فعل وكيف تفاعلت المنصات؟
  • أوقاف بورسعيد تحتفل بالمولد النبوي الشريف بالمسجد التوفيقي بحضور المحافظ
  • عمرو سعد عن شقيقة: الستات مبتكملش معاه في الجواز والإرتباط بالنسبة دلوقتي علي التيك توك
  • شوفولها شغلانة.. ياسمين الخطيب تهاجم مها أحمد بسبب فيديوهات التيك توك
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض للموبيليا والأثاث بنادي قارون الرياضي
  • هل مزّق رئيس وزراء الأردن ورقة اقتراعه؟ وكيف علق نشطاء؟
  • السويد: جزى الله الظروف خيراً التي أجبرت مانشيني على التغييرات