شهد العالم خلال الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث البارزة، منها إشراف زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، على اختبار نوع جديد من الطائرات المسيّرة المتفجرة، وحقيقة فتح دولة الكويت تأشيرات مجانية لبعض الوظائف، وإصدار إسرائيل أوامر إخلاء جديدة في قطاع غزة، وهي الأكبر منذ بداية العدوان.

تصعيد كوري شمالي جديد

تثير كوريا الشمالية القلق بإجرائها اختبارًا لطراز جديد من الطائرات المسيّرة المتفجرة، مما يثير مخاوف عالمية، وفقًا لوكالة «رويترز».

وبثت وسائل الإعلام الرسمية في بيونج يانج، مشاهد للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، وهو يشرف على اختبار سلاح جديد، حيث ظهر وهو يراقب عبر منظار الطائرات المسيّرة تفجير الأهداف.

وقال كيم جونج أون إن «تطوير وإنتاج المزيد من الطائرات المسيّرة المتفجرة، بالإضافة إلى مسيرات الاستطلاع الاستراتيجية والهجومية متعددة الأغراض، يُعد أمرًا ضروريًا»، مشيرًا إلى أن بلاده ستعمل على دمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تطوير الطائرات المسيّرة.

حقيقة فتح دولة الكويت تأشيرات مجانية

تداولت بعض المنصات الإخبارية تقارير عن منح الكويت تأشيرات مجانية لمتخصصين في مجالات حيوية مثل الطب والتعليم والإنشاءات، مع رواتب مغرية، ومع ذلك لم يتم الإعلان عن أي تأشيرات عمل مجانية على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية.

وبدلاً من ذلك، يقدم موقع الداخلية الكويتية 4 أنواع من تأشيرات العمل، تشمل الزيارة الحكومية والتجارية، ودخول العمل في القطاعين الحكومي والأهلي.

وأكدت الوزارة أن الشائعات حول التأشيرات المجانية غير صحيحة، وأنها تعمل على وضع ضوابط جديدة لاستقدام العمالة.

أكبر أوامر إخلاء في قطاع غزة

في سياق آخر، أجبرت إسرائيل المزيد من الفلسطينيين على النزوح من دير البلح في وسط قطاع غزة بعد إصدار أوامر إخلاء جديدة، والتي تعد الأكبر منذ بدء العدوان في أكتوبر الماضي، وفقًا لوكالة «رويترز».

وأثارت أوامر الإخلاء غضبًا واسعًا من الفلسطينيين والأمم المتحدة ومسؤولي الإغاثة، الذين أعربوا عن قلقهم من تقليص المناطق الآمنة.

وأعلنت بلدية دير البلح أن أوامر الإخلاء أدت إلى نزوح نحو 250 ألف شخص، في حين أفاد المسعفون بسقوط سبعة شهداء فلسطينيين على الأقل في غارات جوية إسرائيلية صباح اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية كوريا الجنوبية الكويت الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل غزة قطاع غزة أوامر إخلاء

إقرأ أيضاً:

فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن الرئاسة الفلسطينية ترحب بإعلان جنوب أفريقيا استمرار التزامها بمتابعة القضية التي رفعتها أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.

لليوم الـ 341.. الاحتلال يُواصل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة اقتحام المسجد الأقصى المبارك

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

 العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • "أونكتاد": الناتج المحلي الإجمالي لغزة انخفض بنسبة 81% أواخر عام 2023
  • الأغذية العالمي: العمليات الإنسانية في قطاع غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • العملية العسكرية في مخيم طوباس مستمرة على مدار 6 ساعات حتى الآن
  • تقارير إعلامية: حاملات الطائرات الأمريكية تتلقى أوامر بالخروج من الشرق الأوسط فورا
  • مصر في 24 ساعة| توجيه رئاسي بالتخفيف عن المواطنين.. ومتحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري
  • إعصار فرنسين يهدد لويزيانا وأوامر بإجلاء السكان
  • الصحة الفلسطينية: 64 شهيدا و104 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي بغزة في 24 ساعة
  • حرائق غابات مدمرة تقترب من تجمع سكني في جنوب كاليفورنيا وأوامر إخلاء عاجلة لـ 4500 شخص
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل
  • «معلومات الوزراء» يستعرض التطور التاريخي لإنتاج الطائرات المسيّرة «الدرونز» وأنواعها واستخداماتها