أبوظبي: عماد الدين خليل
كشفت شركة الياه للاتصالات الفضائية، المزود الرائد لحلول الأقمار الصناعية في الإمارات «الياه سات»، عن إطلاق القمر الصناعي «الثريا 4»، إلى مداره في الفضاء، خلال الربع الأخير من العام الجاري، على أن يبدأ خدماته بحلول 2025، وهو الجيل القادم من حلول الاتصالات الفضائية التي ستوفرها «الثريا».


mأضافت شركة الياه للاتصالات الفضائية، أن القمر يعد الجيل الجديد من نظام الاتصالات المتنقلة الذي سيسهم في دعم استمرارية خدمات الثريا على النطاق الترددي (L-band)، وسيعمل على زيادة السعة الفضائية، وتوسيع نطاق التغطية عبر مناطق أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وتمكين الجيل الجديد من حلول الاتصالات الفضائية لجميع العملاء، بما في ذلك القطاع الحكومي، والدفاع، والمؤسسات والقطاعات التجارية.
وأوضحت أن «الثريا 4» يعد من الجيل القادم «الثريا 4-NGS» وهو جزء من برنامج تحولي لبناء نظام بيئي جديد وشامل، وترقية تقنيات متعددة، كما يوفر مجموعة واسعة من سرعات البيانات أعلى من 1 ميغابت في الثانية، ومرونة وأماناً محسنين.
وأشارت الشركة إلى أنه تم تصميم أنظمة إلكترونية فضائية حديثة لتطوير الخدمات المقدمة، لمواكبة وصول القمر إلى مداره، حيث تشمل أنظمة التوصيل من ناحية تحويل أنظمة الراديو لأنظمة أقمار صناعية، إضافة لأجهزة نقل البيانات على الأقمار الصناعية للأنظمة المختلفة، سواء كانت سفناً، أو طائرات، أو سيارات، أو آليات، لتوفير خدمات الإنترنت والبيانات للمستخدمين.
وستعمل الأنظمة والإمكانات الجديدة على تعزيز ريادتها في العديد من المجالات، مثل الحلول البحرية وإنترنت الأشياء وحلول البيانات، حيث تقدم مجموعة واسعة من الإمكانات الإنتاجية، وأعلى السرعات المتاحة في الأسواق، إضافة لتعزيز مكانة «الثريا» في سوق الاتصالات الفضائية الصوتية المتنقلة.
وسيلعب القمر الصناعي الجديد دوراً هاماً من خلال تزويد العملاء بحلول اتصالات فضائية متقدمة، ومعقولة الكلفة، بمستويات أداء وموثوقية، وأمان، إضافة لطرح الجيل الجديد من الاتصالات الفضائية، التي تتضمن تحسيناً وتطويراً شاملاً لكل منصاتها، الأرضية والفضائية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الياه سات الاتصالات الفضائیة الثریا 4

إقرأ أيضاً:

توقف بث قناة المهرية الفضائية جراء خلل فني

توقف بث قناة المهرية الفضائية، اليوم الثلاثاء، بشكل مفاجئ، بالتزامن مع توقف عدد من القنوات الفضائية التابعة للحوثيين في صنعاء.

 

وقالت إدارة قناة المهرية في بيان لها، إن التوقف المفاجئ لبثها اليوم، يأتي بسبب خلل فني في الشركة المزودة للبث، وهو ما أدى لتعطل عملية البث للقناة، وعدة قنوات فضائية أخرى.

 

وأشارت القناة، إلى إن العمل جار لإصلاح الخلل، وسيتم استئناف عملية البث فور الانتهاء من معالجة أسباب التعطيل.


مقالات مشابهة

  • تقرير.. نزوح 45 أسرة من إب خلال الربع الثاني من العام الجاري
  • أونكتاد: الناتج المحلي الإجمالي لـ غزة انخفض بنسبة 81% في الربع الأخير من عام 2023
  • اليابان.. شركة ناشئة تعتزم إطلاق مركبة للهبوط على القمر نهاية 2024
  • حزب الجيل يشيد بجلسة «تشريعية النواب» التاريخية: انتصار للحقوق والحريات
  • ظاهرة القمر العملاق تزين السماء مرتين خلال شهرين!
  • محامي : يوجد 10 أنظمة خاصة لحماية الطفل في المملكة .. فيديو
  • 100 تريليون ميجا بايت من البيانات اللاسلكية استخدام الأمريكيين العام الماضي
  • عاجل - هاريس: أنا أمثل الجيل الحالي وشباب المستقبل
  • خبيرة فلك تزف بشرى سعيدة للأبراج.. ماذا سيحدث خلال 48 ساعة؟
  • توقف بث قناة المهرية الفضائية جراء خلل فني