كشفت الهيئة العامة للنقل عبر إحصائياتها للعمليات التشغيلية النصف سنوية، أن إجمالي بطاقات التشغيل المصدرة خلال منتصف العام الحالي 2024، بلغت 448,210 بطاقات.
بينما بلغت في الفترة المماثلة من العام السابق 2023، 360,010 بطاقات، وسجلت نسبة النمو ارتفاعا قدره 24%.
وأشارت الهيئة إلى أن بطاقات التشغيل التي صدرت عبر البوابة الإلكترونية بلغت 369,820 بطاقة، وسجلت البطاقات المصدرة من مراكز خدمات الأعمال المنتشرة في المملكة 78,390 بطاقة.

ضمان جودة الخدمات

وأكدت الهيئة العامة للنقل أن إلزام المنشآت والأفراد العاملين في أنشطة النقل بإصدار بطاقات التشغيل يأتي بهدف تعزيز السلامة وضمان جودة الخدمات المقدمة والمتطلبات الفنية للمركبات، والتحقق من جميع الاشتراطات اللازمة للمركبات وتوفر البيانات المطلوبة.

أخبار متعلقة بالأرقام.. قائمة أعلى الأماكن حرارة في المملكةطقس السعودية.. أمطار غزيرة على المدينة المنورة والباحة

لرفع مستوى السلامة وضمان الجودة الفنية للمركبات، إصدار أكثر من 448 ألف بطاقة تشغيل في النصف الأول من 2024م، بزيادة 24% عن العام الماضي، منها 369 ألف بطاقة عبر البوابة الإلكترونية.#الهيئة_العامة_للنقل_TGA pic.twitter.com/4HydbMSFfn— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) August 26, 2024


وتتضمن بطاقات التشغيل 4 عناصر أساسية هي: بيانات المنشأة، وبيانات بطاقة التشغيل، وكذلك بيانات المركبة، وأخيرًا بيانات الترخيص.
وتُتيح الهيئة إمكانية الإصدار أو التجديد لبطاقات التشغيل إلكترونيًا عبر منصة لوجستي "logisti.sa".
كما تتيح الهيئة عددًا من وسائل التواصل لتقديم المقترحات والحصول على مزيد من المعلومات عبر مركز الاتصال الموحد 19929، أو الموقع الرسمي tga.gov.sa.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الهيئة العامة للنقل بطاقات التشغيل بطاقات التشغيل للشاحنات الهیئة العامة للنقل بطاقات التشغیل

إقرأ أيضاً:

عبر "أبشر".. تنفيذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية

نفّذت وزارة الداخلية ممثلة في وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عبر منصة "أبشر" أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية باستخدام أحدث تقنيات التعرّف على الوجه.
وذلك منذ تدشين الخدمة إلكترونيًا في عام 2022.
أخبار متعلقة "الأمن والحماية" تضبط 3 مخالفين باستغلال الرواسب في تبوكوسط حضور لافت.. قمة الذكاء الاصطناعي تواصل أعمالها لليوم الثانيواستفاد المواطنون والمواطنات من خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية ورفع الصورة الشخصية إلكترونياً عبر منصة ابشر، قبل انتهاء صلاحيتها بـ (180) يومًا دون الحاجة إلى زيارة مكاتب الأحوال المدنية.
وتأتي خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيا امتدادًا لجهود وزارة الداخلية في دعم مسيرة التحول الرقمي الحكومي وتوفير الوقت والجهد على المواطنين والمواطنات، وإتمام تنفيذ الخدمات ذاتيًا.

"المرور" يتيح خدمة نقل لوحات المركبات عبر #منصة_أبشر.. إليك الشروط#اليومhttps://t.co/rXxtNyy3xX— صحيفة اليوم (@alyaum) September 10, 2024

مقالات مشابهة

  • بدء التشغيل الفعلي لمستشفى المزيونة بطاقة استيعابية تحوي ٥٠ سريرًا
  • النزاهـة: السجن سبع سنوات لموظف سابق في الهيئة وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار
  • البنية التحتية للنقل في السودان
  • 49 محطة على الدائري.. النقل تستهدف تشغيل 100 أتوبيس كهربائي بديلا للخط الخامس للمترو
  • عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 67 مليونا و830 ألف خدمة طبية
  • «الرقابة المالية»: 16 مشروع خفض طوعي لانبعاثات الكربون مسجل بقاعدة بيانات الهيئة
  • بدء التشغيل الفعلي لمستشفى المزيونة بطاقة استيعابية ٥٠ سريرا
  • عبر "أبشر".. تنفيذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية
  • شرطة دبي تعتمد الخطة الاستشرافية لمستقبل العمل الأمني
  • الهيئة العامة للمعاشات لـ«الاتحاد»: 2.671 مليار درهم نفقات «تأمينية» خلال 6 أشهر