وجه القائد العام للجيش السوداني، بفتح مسارات الإغاثة إلى منطقة طوكر المتضررة من السيول والأمراض، في وقت تتفاقم فيه الأزمة الإنسانية بسبب استمرار الحرب..

التغيير: الخرطوم

وجه القائد العام للجيش السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، بفتح مسارات الإغاثة الإنسانية إلى منطقة طوكر المتضررة من السيول والأمراض.

وتزايد الضغط الدولي والمحلي لتوفير المساعدات للسكان المتضررين في المناطق النائية التي تعاني تداعيات الحرب المستمرة والسيول الكارثية.

وحتى الأمس، تأثرت 10 ولايات، شملت 50 محلية و434 منطقة. بلغ عدد الأسر المتضررة 31,666 أسرة، وعدد الأفراد المتأثرين 129,650 شخصًا.

وتشهد منطقة طوكر تحديات كبيرة نتيجة الفيضانات التي أدت إلى تدمير العديد من المنازل والبنية التحتية، مما جعل السكان يواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على المياه الصالحة للشرب والغذاء.

كما أدى انتشار الأمراض إلى زيادة الأوضاع سوءًا، مع تسجيل حالات وفاة بسبب نقص الخدمات الصحية.

وأدت الأمطار الغزيرة في السودان، إلى انهيار المنازل في الولايات الشمالية ونهر النيل، مما زاد معاناة السكان الذين يواجهون تحديات النزاع المسلح.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

وخلفت الحرب آلاف القتلى والجرحى وشردت الملايين، إضافة إلى تدمير البنية التحتية وتفاقم الأزمات الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

إقرأ أيضاً:

أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا

ألقى المستشار الألماني أولاف شولتس خطاباً أمام البوندستاغ في برلين صباح الأربعاء، حيث استعرض مشروع ميزانية الحكومة لعام 2025، الذي يقدر بنحو نصف تريليون يورو.

اعلان

وأشار شولتس إلى وجود دراسات من دول مجاورة لألمانيا تشير إلى أن هناك "مشكلة اقتصادية كبيرة" ستظهر خلال بضع سنوات بسبب شيخوخة القوة العاملة. ونتيجة لذلك، أكد أن الهجرة أصبحت ضرورية.

وقال: "لا توجد دولة في العالم تعاني من تراجع في عدد السكان العاملين وتحقق نموًا اقتصاديًا، هذه هي الحقيقة التي نواجهها."

تسليط الضوء على قوانين الجنسية والعمالة الماهرة

أبرز شولتس خلال خطابه ما قدّمته الحكومة من قوانين لتبسيط إجراءات الحصول على الجنسية وقوانين العمالة الماهرة، وأضاف: "نريد من الناس هنا أن يعملوا، وأن يتعلّموا اللغة الألمانية، وأن يلتزموا بالقوانين، وأن يكسبوا رزقهم، ولكن أيضًا أن يكون لهم صوت."

الاستثمار في البنية التحتية

كما أكد شولتس خلال خطابه ضرورة زيادة الاستثمار في البنية التحتية، إذ قال: "علينا أن نستثمر مليارات اليوروهات على مدى 10 سنوات المقبلة، لأن كل شيء قد تم تهميشه خلال السنوات الأخيرة، وأضاف أن ذلك ينطبق على الشوارع، وشبكات الهاتف المحمول، كما ينطبق على سرعة الموافقة على المنشآت الصناعية."

Relatedانخفاض معدل التضخم في ألمانيا إلى أدنى مستوى له منذ مارس 2021يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانيةألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة

وأشار شولتس أيضًا إلى أن الحكومة تعطي الأولوية للشباب والعائلات، وقال: "نحن نقدم مليارات لضمان توسيع المدارس ورياض الأطفال"، موضحًا كيف يمكن أن يبدو مستقبل ألمانيا؟

وأضاف: "في الوقت نفسه، يجب علينا تحسين إمكانيات النمو في بلدنا، وهذا ما نقوم به من خلال مبادرة النمو."

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبان ميدفيديف محذرا ألمانيا: دباباتنا قادرة على الوصول إلى برلين ألمانيا: مشروع قانون لتعزيز دور المحكمة الدستورية في مواجهة التطرف ألمانيا- اقتصاد الهجرة أولاف شولتس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا يعرض الآن Next عاجل. الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب يعرض الآن Next المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها يعرض الآن Next مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 7 آخرين في تحطم مروحية قرب ممر فيلادلفيا يعرض الآن Next غاب عنها بن غفير وحضر سموتريتش.. نتنياهو يشكل هيئة أمنية مصغرة من 6 وزراء بدل مجلس الحرب اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الأردنيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وسط توقعات بزيادة دعم الإسلاميين بسبب حرب غزة إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف دونالد ترامب روسيا المفوضية الأوروبية غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس فلاديمير بوتين الاتحاد الأوروبي فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • انهيار عقار بشبرا مصر على السكان..صور
  • نائب البرهان يعلن موعد إنتهاء حرب السودان ويوجه دعوة للمجتمع الدولي
  • الفريق العطا الجنرال والوصاية الجبرية!!
  • أسرار حديث الجنرال ياسر العطا
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة
  • أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا
  • معادلة “كورسك”: هل يُغير توغل أوكرانيا في الأراضي الروسية مسارات الحرب؟
  • تدهور حاد في عدد السكان: روسيا تواجه أزمة ديموغرافية غير مسبوقة
  • 16 شهراً من الحرب: حساب الربح والخسارة..!
  • بالفيديو .. ياسر العطا يكشف صراحة مدة استمرار البرهان في السلطة والجيش ويتحدث عن دروات إنتخابية