صحيفة اليوم:
2024-09-13@16:20:51 GMT

بالأرقام.. قائمة أعلى الأماكن حرارة في المملكة

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

بالأرقام.. قائمة أعلى الأماكن حرارة في المملكة

سجلت الأحساء والقيصومة أعلى درجة حرارة في المملكة يوم الاثنين، وحسب بيان المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه على تطبيق إكس، فقد سجلت المدينتان 48 مئوية.
وفي المرتبة الثانية جاءت الدمام مسجلة 47 درجة، ثم رفحاء بـ46 درجة، تليها بريدة التي سجلت 45 درجة مئوية.

أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الاثنين 2024/8/26م #نحيطكم_بأجوائكم pic.

twitter.com/tUR2eCaUWE— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 26, 2024
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار غزيرة على المدينة المنورة والباحةجازان.. تعليق الدراسة الحضورية غدًا في هذه المحافظات

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام الملكة العربية السعودية أخبار السعودية أعلى درجة حرارة في المملكة المركز الوطني للأرصاد الموجة الحارة الموجة الحارة على المملكة

إقرأ أيضاً:

iFixit تريد إصلاح مكواة اللحام

تجسد iFixit روح "لا تقلق، سأفعل ذلك بنفسي" التي كانت دائمًا سمة لبعض المتحمسين للتكنولوجيا. وباعتبارها أحد أنصار حركة الحق في الإصلاح، تستعرض الشركة الآن عضلاتها بمنتج إلكتروني خاص بها. FixHub عبارة عن مكواة لحام تعمل بمنفذ USB-C ومصممة للمساعدة في إصلاح أي شيء على طاولة العمل الخاصة بك (ويمكن إصلاحها بسهولة بنفسها). تنضم إلى المكواة حزمة بطارية بقوة 55 وات في الساعة تعمل كحامل ووحدة تحكم في درجة الحرارة، مما يضمن لك إمكانية إصلاح الأشياء أينما ذهبت.

شرح المؤسس كايل وينز أن FixHub ولدت من الإحباط من مكاوي اللحام وحدودها. كان منزعجًا لأنه اضطر إلى سحب سلك تمديد إلى الشارع لإصلاح ستيريو سيارته. لذلك شرع فريق iFixit في البحث عن طريقة لتحسين ما كان تقليديًا أداة غير متطورة. يتضمن ذلك جعلها أكثر ذكاءً ومرونة وسهولة في الإصلاح.

يمكن للمكواة التي تبلغ قوتها 100 واط الوصول إلى درجة حرارة اللحام المطلوبة في خمس ثوانٍ فقط. يوجد داخل جسم المكواة مقياس تسارع يمكنه اكتشاف ما إذا كانت المكواة خاملة وفي حاملها. إذا كان الأمر كذلك، فسيضبطها تلقائيًا على التبريد - مما يؤدي إلى زيادة عمر طرف المكواة. وإذا سقطت المكواة من يدك، فسوف تقطع الطاقة على أمل منع أي حوادث سيئة. يوجد أيضًا حلقة LED على الجسم تخبرك عندما تكون المكواة باردة بما يكفي للمسها أو تسخن أو جاهزة للاستخدام.
يمكنك استخدام المكواة مع أي مصدر طاقة USB-C يمكنه إخراج 20 وات، لكنها ستظل مضبوطة على درجة حرارة المصنع الافتراضية 660 فهرنهايت/350 درجة مئوية. لمزيد من التحكم (والقابلية للنقل)، ستحتاج إلى الحصول على FixHub Power Station، حزمة البطارية الجديدة للشركة بقوة 55 وات في الساعة. سيخرج ما يصل إلى 100 وات في المرة الواحدة، مع طاقة كافية لتشغيل مكاويتين في وقت واحد، أو مكواة واحدة أثناء إعادة شحن جهاز USB-C آخر. في المقدمة، ستحصل على شاشة وقرص دوار للسماح لك بالتحكم في درجة حرارة المكواة في حالة احتياجك إلى تعديلها.

نظرًا لأن هذا iFixit، فإن كلا المنتجين معياريان وقابلان للإصلاح، مع الالتزام المعتاد بضمان سهولة الصيانة. تحتوي العبوة حتى على مفك براغي iFixit الذي سيسمح لك بتفكيك كلا المنتجين حسب الحاجة. الأمل هو أن تظل قادرًا على إصلاح إلكترونياتك باستخدام أحد هذه المنتجات في متناول اليد لعقود قادمة.

ستبدأ iFixit في شحن منتجات FixHub في 15 أكتوبر في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وأوروبا. سيكلفك مكواة اللحام الذكية 80 دولارًا، بينما تكلف محطة اللحام، التي تتضمن مكواة اللحام وحزمة البطارية، 250 دولارًا. يمكنك أيضًا الحصول على مجموعة أدوات اللحام مقابل 300 دولار، والتي ستشمل ما سبق، بالإضافة إلى الكثير من الملحقات والمواد.

مقالات مشابهة

  • الأيام القادمة .. في الصباح الباكر الصغرى تقترب من 10 درجات مئوية في هذه المناطق
  • iFixit تريد إصلاح مكواة اللحام
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • سبع مدن عراقية تسجل أعلى درجات حرارة على مستوى العالم
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • الناصرية تسجل 50 درجة مئوية.. 11 مدينة عراقية بين الأعلى حرارة في العالم
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة