الجديد برس:

أكد رئيس هيئة الأركان الإيرانية، اللواء محمد باقري، يوم الإثنين، أن “الانتقام من الکیان الإسرائيلي أمر حتمي، لا مفر منه”.

وقال اللواء باقري، ضمن مراسم التعريف بوزير الدفاع الإيراني الجديد، العميد عزيز نصير زاده، إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، “أمرٌ لا يمكن نسيانه.

والانتقام لدمائه من جانب محور المقاومة أو إيران أمر حتمي”.

وأشار إلى أن إيران هي من “يُقرر كيفية الانتقام وزمانه، ولن تقع في فخ الإثارة الإعلامية التي يشنها الأعداء”.

وشدد على أن “محور المقاومة سينتقم بدوره لدماء الشهيد هنية، كل بحسب برنامجه وقدراته، وما رأيناه يوم أمس جزء من الانتقام”.

ومساء الأحد، أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، أن رد إيران حتمي على العمل الإرهابي الذي ارتكبه الكيان الإسرائيلي في طهران.

ويعيش الاحتلال حالةً من القلق والذعر في انتظار الرد الإيراني على اغتيال هنية في طهران، وسط حديث لافت، عبر الإعلام الإسرائيلي، عن “الانتظار المميت” الذي تعيشه “إسرائيل”، وهو جزء من الحرب النفسية التي يشنها “محور المقاومة” ضد الاحتلال الإسرائيلي، ويبرع فيها، وفق اعتراف “إسرائيل” نفسها.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض

 قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد الرحمن شديد، إن عمليات الاغتيال للمقاومين من الجو، دليل على فشل الاحتلال في مواجهة المقاومة على الأرض، وهو ما يتكرر مؤخراً في طولكرم وطوباس وجنين.

 

ونعى شديد شهداء طولكرم الذين ارتقوا بقصف الاحتلال الغادر لإحدى المركبات، وكافة شهداء شعبنا الذين يرتقون على درب الحرية والانعتاق من الاحتلال، مضيفاً أن المقاومة في طولكرم تبرهن كل يوم على قدرتها على المواجهة والتصدي للعدو، استكمالاً لحالة الغضب والاشتباك التي تسري في محافظات الضفة الغربية الرافضة للاستكانة.

 

وأوضح أن شعبنا بالضفة الغربية لن يسمح للاحتلال بالتمادي والعربدة مهما كلف ذلك من أثمان، وسيتصدى لكل اقتحام وعدوان، ولن يسمح بتنفيذ مخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا.

 

المواجهة والاشتباك وإرباك الاحتلال

ودعا شديد الفلسطينيين للتوحد في خندق المقاومة وتفعيل كل الجهود الوطنية، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك وإرباك الاحتلال في كل المناطق وبشتى السبل والأدوات.

 

واعتبر شديد أن عدوان الاحتلال  وعمليته العسكرية شمال الضفة الغربية وفي كافة المحافظات، سيكون مصيرها الفشل، وسترتد على الاحتلال والمستوطنين بمزيد من العمليات الموجعة.

مقالات مشابهة

  • إيران تنفي نيّتها اغتيال المعارضين في الخارج
  • الجيش الإيراني يتعهد بالرد على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي والقوى الكبرى
  • حزب الله يستهدف قاعدة “ناحل ‏غيرشوم” بالطائرات الانقضاضية
  • إيران تؤكد تأجيل الرد على اغتيال هنية: تحليل عميق لتصريحات القادة الإيرانيين
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة “ناحل ‏غيرشوم” بالطائرات الانقضاضية
  • إيران:القطار الإيراني سيصل إلى سوريا من خلال سكة الحديد العراقية لنقل “البضائع وأخرى”
  • شديد: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل على فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض
  • قيادي في حماس: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: العدو سيلمس قريبا الانتقام من أعماله الشريرة كما سيتذوق الفلسطينيون طعم الانتصار
  • إيران: طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار توافق عليه المقاومة