كشفت مصادر بوزارة العمل، صرف 500 جنيه منحة للعمالة غير المنتظمة، بمناسبة المولد النبوي الشريف الذي سيحل على الأمة العربية والإسلامية في 16 سبتمبر المقبل.

500 جنيه منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن منحة المولد النبوي الشريف وقيمتها 500 جنيه، للعمالة غير المنتظمة سيتم صرفها في بداية الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر المقبل، للمستحقين من هذه الفئة المسجلين بمكاتب العمل والمسجلين لدى مفتشي العمل بالمديريات في جميع محافظات الجمهورية.

وأضافت المصادر أن صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة، يأتي في إطار صرف المنح الدورية في مواعيدها المقررة، وللعمالة المستحقة التي لم تستفد من أي برامج حماية اجتماعية أخرى، مثل برنامج تكافل وكرامة ومعاشات التضامن الاجتماعي.

صرف 500 منحة المولد النبوي في المواعيد المقررة 

من جانبه أكد محمد جبران وزير العمل، أن عدد المنح الدورية التي قررتها وزارة العمل، للعمالة غير المنتظمة المسجلة في كشوف مكاتب العمل ومفتشي العمل  بالمديريات، بلغ 6 منح سنوية يتم صرفها في مواعيدها المقررة والمحددة، وهي منحة عيد العمال، ومنحة شهر رمضان المبارك، ومنحة عيد الفطر، ومنحة عيد الأضحى، ومنحة المولد النبوي الشريف، ومنحة أعياد الميلاد المجيد.

أوضح الوزير، أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالعمالة، من واقع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهذه الفئة وتوفير الرعاية والحماية الكاملة لها، ومن واقع توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وانطلاقًا من دور وزارة العمل بالاهتمام ورعاية العمالة غير المنتظمة.

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أن هناك عمليات حصر تتم على قدم وساق، لحصر العمالة غير المنتظمة داخل مواقع العمل، والعمليات مستمرة، بهدف تكوين قاعدة بيانات كاملة وشاملة لهذه الفئة، من أجل ضمان أوجه وسبل الرعاية الاجتماعية  اللازمة لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صرف 500 منحة للعمالة غیر المنتظمة جنیه منحة

إقرأ أيضاً:

البنوك إجازة الأحد 15 سبتمبر بمناسبة المولد النبوي الشريف

أعلن البنك المركزي المصري اليوم أن البنوك اجازة يوم الأحد 15 سبتمبر 

وقال البنك المركزي المصري في بيان له " بمناسبة المولد النبوي الشريف، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، وذلك يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024

وأوضح أن البنوك سوف تُستأنف العمل صباح يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024.

 

مقالات مشابهة

  • تبدأ من 35 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي الشريف
  • التموين تطرح حلوى المولد النبوي بأسعار تبدأ من 115 جنيهًا للكيلو.. فيديو
  • الفولية بـ 190 جنيهًا.. أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024
  • قطاعات ومؤسسات قيد العمل بإجازة المولد النبوي
  • صرف منحة المولد النبوي للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص.. مرتب شهر أو «علبة حلاوة»
  • 15 سبتمبر عطلة المولد النبوي لحكومة دبي
  • البنوك إجازة الأحد 15 سبتمبر بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • «المركزي» يقرر تعطيل العمل بكل البنوك الأحد المقبل بمناسبة المولد النبوي
  • أسعار برامج عمرة المولد النبوي..«الشعبي» يبدأ من 32 ألف جنيه
  • صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد