الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ليلة الثلاثاء، إن عملية الاغتيال الإسرائيلية في مخيم نور شمس بطولكرم محاولة بائسة لاقتلاع شوكة المقاومة التي توجعه بعملياتها النوعية.

وأضافت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن الاغتيال الذي يأتي بالتزامن مع إعلان الاحتلال عن تكثيف عملياته في محافظات الضفة يؤكد استمرار جرائمه ومجازره الممتدة من غزة وصولا لكل شبر من الوطن.

وأكدت حماس أن "الحرب المسعورة التي يشنها الاحتلال بحق أرضنا وشعبنا لن تجلب له الأمن والاستقرار، بل ستشعل الأرض نيراناً تحت أقدام جنوده ومستوطنيه".

ونعت حركة حماس الشهداء الخمسة الذين ارتقوا في مخيم نور شمس، مؤكدة أن دماءهم الزكية لن تذهب سدى، بل ستكون دافعاً لتصاعد المقاومة، واستمرار عملياتها البطولية.

وتابعت "تصعيد الاحتلال عدوانه على محافظات الضفة سيزيدنا بأسا وعزما، ولن يوقف مد المقاومة وحالة الغضب المتصاعدة في أنحاء الضفة الغربية الباسلة كافة".

ودعت حركة حماس المواطنين في الضفة لمزيد من الاشتباك والمواجهة والتصدي للاحتلال ومستوطنيه ضمن معركة طوفان الأقصى، وإرباكهم وزعزعة أمن كيانهم المزعوم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حماس طولكرم

إقرأ أيضاً:

العدوان على غزة يدخل يومه 342 والمقاومة تقصف المستوطنات

سرايا - واصل جيش الاحتلال الإسرائلي في اليوم الـ342 للحرب على غزة، قصف مناطق متفرقة من القطاع، في الوقت الذي دوت فيه صفارات الإنذار في نتيف هعسراه بغلاف القطاع مما يشير إلى أن المقاومة الفلسطينية تطلق صواريخ.

من ناحية أخرى، استنكرت المقاومة الفلسطينية تصريحات المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، التي اتهم فيها الحركة بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وفي الضفة الغربية، جددت قوات الاحتلال اقتحامها لطولكرم شمالي الضفة الغربية، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شخصين وتسجيل 10 إصابات برصاص قوات الاحتلال في المنطقة.

إقرأ أيضاً : شهداء وجرحى بغارات الاحتلال المتواصلة على غزةإقرأ أيضاً : نتنياهو يطلب فتح تحقيق لمنع إصدار أوامر اعتقال بحقهإقرأ أيضاً : أميركا تقدم لمصدر مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار

مقالات مشابهة

  • معتقلو دعم المقاومة في الأردن.. ظروف بائسة وتجريم على أفعال مشروعة
  • ظروف بائسة يواجهها معتقلو دعم المقاومة بالأردن
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • العدوان على غزة يدخل يومه 342 والمقاومة تقصف المستوطنات
  • إعلام فلسطيني: طائرات الاحتلال تشن غارة على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل
  • حماس: عملية الدهس قرب رام الله رد طبيعي على إجرام الاحتلال بغزة والضفة
  • المقاومة في الضفة: فرصة لتعزيز الوحدة أم تصعيد للمخاطر؟
  • حماس: استمرار عدوان الاحتلال على طولكرم لن تثني من عزيمة أبناء شعبنا
  • جيش الاحتلال يعلن "القضاء" على قائد كتيبة تل السلطان في حركة "حماس"