الفجيرة: «الخليج»
أطلقت جمعية الفجيرة الخيرية، أمس، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، مجموعة مبادرات تعليمية مجتمعية وإنسانية واسعة النطاق، تحت شعار (امنحني الأمل)
وصرح يوسف المرشودي، مدير عام الجمعية الفجيرة أن إطلاق مبادرات مساعدة الطلبة، يهدف إلى تحقيق 3 أهداف، هي سداد الرسوم الدراسية المستحقة على الطلبة غير القادرين وتوفير أجهزة كمبيوتر محمول، إضافة إلى تزويد الطلاب بالأدوات المكتبية والقرطاسية.

وأضاف أنه تم توزيع عدد 2500 حقيبة مدرسية على الطلاب المسجلين في الجمعية والعدد قابل للزيادة بتبرعات أهل الخير والإحسان في بلدنا الحبيب.
مشيراً إلى أن الجمعية وضعت المسؤولية المجتمعية في مقدمة أولوياتها، بهدف إشراك كافة مؤسسات المجتمع معنا في تحقيق التنمية المستدامة.. مضيفاً أن الحضور والدعم الكبير الذي تتلقاه الجمعية من أطياف المجتمع المختلفة يمثل فخراً لها.
وأكد المرشودي أن ثقافة العطاء هي امتداد لإرث المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» واستمرار لنهج قيادتنا الرشيدة في مجالات العمل الإنساني واقتداء بهم.. مؤكداً التزام جمعية الفجيرة الخيرية بالتعاون مع شركائنا في تنفيذ مبادرات المسؤولية المجتمعية لمساعدة أبنائنا الطلبة والطالبات.
وختاماً أكد المرشودي فتح الباب أمام أهل الخير والمحسنين ورجال الأعمال ومؤسسات القطاعين الخاص والعام والأفراد للمشاركة ودعم المبادرات لمساعدة طلبة المدارس والجامعات من أبناء الأسر المتعففة ومحدودة الدخل، وتوفير متطلباتهم الدراسية والتكفل برسومهم الدراسية، نحو تعزيز مسيرة التعليم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الفجيرة الخيرية إمارة الفجيرة

إقرأ أيضاً:

ولي عهد الفجيرة يؤكد المكانة العظيمة لذكرى المولد النبوي

خلال حفل فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البدر، واحتفالية المولد النبوي الشريف، في مركز الفجيرة الإبداعي، أكد ولي عهد الفجيرة، الشيخ محمد بن حمد الشرقي المكانة العظيمة لذكرى المولد النبوي الشريف، وأهمية الاحتفاء بها، وتعزيز الموروث الثقافي والديني وترسيخه في المجتمع.

ولفت إلى دعم وتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، الشيخ حمد بن محمد الشرقي بتطوير الحركة الثقافية على مستوى الإمارة، عبر المشاريع الرائدة التي تمد جسور التواصل الثقافي والاجتماعي وتسهم في إبراز الموروث الديني الاجتماعي للإمارات.وزار  المعارض الفنية المقامة في المهرجان والتي يشارك فيها نخبة من أهم فناني الخط العربي من مختلف دول العالم، واطّلع على لوحات الفن الإسلامي بمختلف أشكالها مثل المرقّعات والمصاحف والأعمال الفائزة بجائزة البدر.

وأكد أمين عام مبادرة البدر الدكتور حمد عبدالرحمن البقيشي، على أهمية مواصلة المهرجان، واستقطاب الفنانين والمبدعين في مختلف الفنون الإسلامية للتعبير عن مآثر السيرة النبوية الشريفة، وترسيخ قيمها السمحاء في نفوس الأجيال، ونشرها حول العالم.
وشاركت كل من "فرقة الفجيرة للمالد" وفرقة مبارك العتيبة، حيث قدّمتا عرضاً أدائياً لفن المالد، وفقرة شعرية قرأ فيها طلبة من مدارس الفجيرة مجموعة من قصائد المديح النبوي.

مقالات مشابهة

  • تعزيز المناهج الدراسية بالثقافة المالية.. مطلب ضروري لتوجيه شباب المستقبل
  • طلبة الطب والصيدلة يناشدون أساتذتهم التضامن معهم ومواجهة "الظلم"
  • ولي عهد الفجيرة يؤكد المكانة العظيمة لذكرى المولد النبوي
  • ندوة الثقافة المالية توصي بتضمين مبادئ التعليم المالي في المناهج الدراسية
  • طلبة من 127 جنسية يلتحقون بالجامعة القاسمية للعام 2024-2025
  • ولي عهد الفجيرة يؤكد أهمية الفنون في ارتقاء المجتمعات
  • دبي الرقمية تطلق “دليل الحماية الأسرية” لمساعدة الأسر على استخدام الأبناء للإنترنت بشكل آمن
  • جمعية أصدقاء السكري بالشارقة تطلق حملتها السنوية “البطل الخارق”
  • أرامكو السعودية تطلق مبادرات لتعزيز التحول الرقمي في أعمال النفط والغاز
  • جمعية ” المودة ” تطلق برنامج “تحدي غرس القيم” لصناعة الأفلام للطلاب الجامعيين