قال اللواء دكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، أن نتنياهو الوحيد في العالم الذي لا يريد السلام، كما أن المحكمة العليا في إسرائيل تنتظر نتنياهو بعد فشله في تحقيق أهداف الحرب.

وأضاف فرج، خلال استضافته في برنامج "مصر جديدة"، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة "إي تي سي"، أن إسرائيل فشلت بعد 10 أشهر من طوفان الأقصى في اكتشاف أنفاق حماس، كما أن محور نتساريم هدفه تقسيم قطاع غزة، وأن حماس تريد ضمانات مكتوبة من أمريكا ومجلس الأمن لعدم عودة القوات الإسرائيلية لقطاع غزة.

وأوضح فرج، أن بايدن يريد الوصول إلى صفقة لإنهاء الحرب على غزة، بالأخص قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، على عكس ترامب، والذي يعتبر هو أكثر رئيس أمريكي أساء للقضية الفلسطينية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية الشعب الفلسطيني غزة سمير فرج نتنياهو رفض تهجير الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

ملفات بيبي الفيلم الوثائقي الذي فشل نتنياهو في منعه (شاهد)

شهد مهرجان تورنتو السينمائي الدولي مؤخرًا العرض الأول للفيلم الوثائقي "ملفات بيبي"، الذي يعرض لأول مرة مقاطع فيديو مسرّبة من جلسات التحقيق مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث يواجه اتهامات بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

الفيلم من إنتاج الأمريكي فيليب ألكسندر غيبني وإخراج الجنوب أفريقية ألكسيس بلوم، وتم البدء في العمل عليه في أواخر عام 2023 بعد تسليم المنتج مقاطع الفيديو من مصدر إسرائيلي مجهول الهوية.
Director Alexis Bloom talks about being this Netanyahu exposé to screen during the tense Q&A following the encore screening of THE BIBI FILES #TIFF24 pic.twitter.com/Nt29sJrNim — POV Magazine (@POVmagazine) September 11, 2024
يتضمن الفيلم مقابلات مع مساعدي نتنياهو السابقين، وشخصيات أمنية بارزة، إلى جانب رئيس الوزراء الأسبق إيهود أولمرت والصحافي الإسرائيلي رافيف دروكر وآخرين.

يرسم الفيلم الوثائقي "ملفات بيبي" صورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يواجه سلسلة من التهم الجنائية المتعلقة بالفساد. ويظهر كيف أن سلوكه بعد توجيه التهم ركز على تغيير النظام القضائي تحت ذريعة الإصلاح، مع إطالة أمد العدوان على غزة وتأخير إتمام اتفاقيات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى لتجنب مواجهة القضاء.
חלק קטן מהסרט על ביבי שדלף, מתוך כנסת בלי צנזורה בטלגרם. כשיהיה את הסרט המלא אני אפיץ אותו גם, אני בארה"ב וזה חוקי, אם אתם בישראל לשיקולכם אם לצפות.
Bibi files pic.twitter.com/xmAFqq47v7 — Tehila gd (@nimaslii) September 11, 2024
 وتتضمن مقاطع الفيديو التحقيق معه ومع زوجته وابنه يائير، حيث تهرب نتنياهو من الإجابة بوضوح متذرعًا بالنسيان. ويشير الفيلم إلى أن الأكاذيب مهما طال أمدها، ستنكشف، وأن دعم الدول الغربية لدولة الاحتلال، وخاصة في أوروبا وأمريكا، يتراجع بشكل متزايد مع تصاعد جرائم الحرب والمجازر ضد الإنسانية.

كما يلقى الفيلم الضوء على الخرافات المرتبطة بدولة الاحتلال حول نزاهة النظام القضائي وحرية التعبير. فقد سارع محامي بنيامين نتنياهو لتقديم دعوى مستعجلة لحظر عرض الفيلم الوثائقي "ملفات بيبي" في مهرجان تورنتو السينمائي، وكأن كندا جزء من دولة الاحتلال.

ورغم رفض المحكمة الإسرائيلية للدعوى، طالبت الصحفي في القناة 13 الإسرائيلية رافيف دروكر٬ بتقديم دفوع قانونية، رغم أن منتج الفيلم أكد أن دروكر لم يكن مصدر التسريب.

يفضح الفيلم الوثائقي أيضًا أساليب نتنياهو في مواجهة الإعلام، حيث يكشف عن مماطلته وتسويفه خلال التحقيقات. لا غرابة أن مجلة "نيوزويك" الأمريكية اضطرت لنشر قائمة تصويبات لتفنيد أكاذيب نتنياهو التي أطلقها في مقابلة سابقة مع المجلة.


ويواجه الفيلم الوثائقي "ملفات بيبي" تحديات كبيرة، إذ لا يزال في مرحلة الإعداد ويحتاج إلى تمويل إضافي لاستكمال العمليات الفنية. الدلالة الرابعة تكمن في الهجوم الشرس الذي بدأ للتو ضد استكمال الفيلم، خاصة مع تزامنه مع الحرب الإسرائيلية الراهنة وقرارات محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وتقارير المنظمات الحقوقية والإغاثية.

كل هذه العوامل تمنح الفيلم دعمًا إعلاميًا وأخلاقيًا كبيرًا. الفيلم يقدم إدانة قوية لرئيس حكومة فاسد ومتورط في الرشوة، ويضعه في مصاف مجرمي الحرب الأكثر شراسة وتعطشًا للدماء.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: مساعٍ لتشكيل حكومة بديلة للدفع باتجاه صفقة مع حماس
  • وزير دفاع الصين يشير إلى "السبيل الوحيد والنهائي" لحل النزاع في أوكرانيا وفي قطاع غزة
  • بري: لبنان لا يريد الحرب.. لكنه يستطيع الدفاع عن نفسه
  • صحف عالمية: إسرائيل تعرقل التأكد من دقة رواية حماس في غزة
  • بري لبوريل: لبنان لا يريد الحرب ولكن له الحق وقادر على الدفاع عن نفسه
  • حماس: لا اتفاق مع إسرائيل إلا بوقف الحرب والانسحاب من غزة وكسر الحصار وتحقيق صفقة تبادل جادة
  • ملفات بيبي الفيلم الوثائقي الذي فشل نتنياهو في منعه (شاهد)
  • هآرتس: ما الذي تخشاه إسرائيل في غزة بمنعها دخول المراسلين الأجانب؟
  • مصطفى الفقي: نتنياهو يسعى لتخويف العالم.. والتأكيد على أن إسرائيل لا تقهر
  • إسرائيل تنشر فيديو النفق الذي قُتل فيه الرهائن