توفي المدرب السويدي المخضرم سفين جوران إريكسون المدير الفني الأسبق لمنتخب إنجلترا، اليوم الإثنين عن عمر يناهز 76 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

 

محطات إريكسون الأرز

وصنع المدرب السويدي الراحل شهرته خارج حدود بلاده حيث عمل مديرا فنيا لعدد من الأندية مثل بنفيكا البرتغالي، وروما ولاتسيو وفيورنتينا وسامبدوريا في إيطاليا، وليستر سيتي الإنجليزي وتنقل أيضا بين منتخبي المكسيك وكوت ديفوار

وتعد التجربة الأبرز في مسيرة إريكسون عمله مديرا فنيا لمنتخب إنجلترا بين عامي 2001 و2006، كما عمل مستشارا ومديرا رياضيا لعدد من الأندية والاتحادات.

وكان إريكسون أول مدير فني أجنبي يقود منتخب إنجلترا حيث أشرف على قيادته في 67 مباراة، وصعد بالمنتخب الإنجليزي لدور الثمانية في ثلاث بطولات كبرى هي كأس العالم عامي 2002 و2006 وأمم أوروبا 2004.

ووصل المدرب السويدي لمقعد المنتخب  الإنجليزي بعد نجاحه في التتويج مع لاتسيو بثنائية الدوري والكأس في إيطاليا إضافة للقب كأس الكؤوس الأوروبية.

وكانت آخر تجاربه التدريبية عندما عمل مديرا فنيا لمنتخب الفلبين لأشهر قليلة بين  أواخر عام 2018 وأوائل 2019.

إعلان وفاة إريكسون 

وأصدرت عائلة المدرب السويدي، سيفن جواران إريكسون خبر وفاته اليوم من خلال بيانا صحفيا نوهت من خلاله بالاتى.. "لقد توفي جوران إريكسون صباح اليوم في منزله، وهو محاط بأفراد عائلته".

وأوضح البيان أن أقرب المعزين هم ابنته لينا، وابنه يوهان، وكذلك زوجته أماندا وحفيدته سكاي إضافة إلى الأب سيفين وصديقته يانسيت، وكذلك شقيقه لارس إريك وزوجته جومونج.

وشددت الأسرة على ضرورة احترام رغبتهم في الحداد بخصوصية وعدم التواصل معهم وان تترك التعازي مع فتح باب التعازي والرسائل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرب السويدي الراحل.

وكافح سفين جوران إريكسون طويلا مع سرطان البنكرياس وظهر مؤخرا كمدير فني في مباراة ودية استعراضية بملعب أنفيلد معقل فريق ليفربول الإنجليزي.
 

محطات إريكسون الأرز

وصنع المدرب السويدي الراحل شهرته خارج حدود بلاده حيث عمل مديرا فنيا لعدد من الأندية مثل بنفيكا البرتغالي، وروما ولاتسيو وفيورنتينا وسامبدوريا في إيطاليا، وليستر سيتي الإنجليزي وتنقل أيضا بين منتخبي المكسيك وكوت ديفوار

وتعد التجربة الأبرز في مسيرة إريكسون عمله مديرا فنيا لمنتخب إنجلترا بين عامي 2001 و2006، كما عمل مستشارا ومديرا رياضيا لعدد من الأندية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إريكسون منتخب إنجلترا المدرب السویدی مدیرا فنیا

إقرأ أيضاً:

مسيرة حافلة ومرض مفاجئ.. 6 معلومات لا تعرفها عن الكابتن إيهاب جلال

حالة من الحزن والأسى سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان خبر وفاة الكابتن إيهاب جلال المدير الفني للنادي الإسماعيلي والمدرب الأسبق لمنتخب مصر منذ قليل، إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، ما أدى إلى نقله للمستشفى التخصصي بالقاهرة، وخضع لعمليتين جراحتيين قبل نقله إلى الرعاية المركزة.

 معلومات الكابتن إيهاب جلال

تعرض الكابتن إيهاب جلال للأزمة الصحية المفاجئة الأحد الأول من سبتمبر الجاري، وذلك بعد إصابته بجلطة دماغية استدعت نقله الفوري من منزله لتلقي العلاج اللازم، لذلك نستعرض في هذا التقرير كافة المعلومات عنه:

- من مواليد  أغسطس عام  1967

- يبلغ من العمر 57 عاما 

- تولى تدريب الإسماعيلي في أغسطس 2023

- درب في العديد من الأندية منها: «بيراميدز ومصر للمقاصة، والمصري البورسعيدي، وإنبي، وكفر الشيخ، وتليفونات بني سويف».

- بدأ مسيرته الكروية لاعبا ضمن صفوف ناشئي نادس الشمس ثم انتقل للنادي الإسماعيلي عام 1995.

 - انضم إلى صفوف النادي المصري في عام 1995.

التعرض لوكعة صحية مفاجئة 

يذكر أن المدير الفني للإسماعيلي تعرض لوعكة صحية نُقل على إثرها للمستشفى التخصصي بالقاهرة، وخضع لعمليتين جراحتيين قبل نقله إلى الرعاية المركزة.

وقدم  الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا نعى فيه إيهاب جلال المدير الفني لفريق النادي الإسماعيلي، والمدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، قائلا: «يتقدم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام والمدير التنفيذي وجميع العاملين، بخالص التعازي والمواساة في وفاة المغفور له بإذن الله الكابتن إيهاب جلال الذي وافته المنية اليوم.. داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. وإنا لله وإنا اليه راجعون».

مقالات مشابهة

  • ستونز: أحلم بالوصول إلى 100 مباراة بقميص منتخب إنجلترا
  • الاتحاد الإنجليزي يتربص بمستقبل غوارديولا مع السيتي
  • مدرب آيك السويدي يكشف الفارق بين وسام أبو علي وعمر فرج
  • بعد مغادرته إنجلترا.. ما هي الخطوة المقبلة لساوثجيت؟
  • مسيرة مسرحية حافلة بالعطاء
  • مسيرة حافلة ومرض مفاجئ.. 6 معلومات لا تعرفها عن الكابتن إيهاب جلال
  • وفاة إيهاب جلال مدرب منتخب مصر الأسبق عن 57 عاما بعد أيام من أزمة صحية
  • بعد رحيله.. محطات تدريبية متعددة وأرقام مميزة من مسيرة إيهاب جلال الكروية (تقرير)
  • بعد إسقاط البرازيل.. تعليق مثير من مدرب باراغواي
  • رسمياً.. بوكيتينو مديراً فنياً لمنتخب أمريكا