عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة المستشار الألماني يزور "زولينغن" عقب عملية الطعن اليمن: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام التصعيد الحوثي

أكدت الحكومة اليمنية أن إقدام جماعة الحوثي، على استهداف ناقلة النفط اليونانية «سونيون»، والتي تحمل على متنها 150 ألف طن من النفط الخام، بسلسلة من الهجمات، إرهاب ممنهج ينذر بكارثة بيئية واقتصادية وإنسانية غير مسبوقة.


وتابعت أن الهجوم الحوثي أدى إلى جنوح الناقلة «سونيون»، وتعطل محركاتها وإجلاء طاقمها وتركها عرضة للغرق أو الانفجار على بعد 85 ميلاً بحرياً من محافظة الحديدة، في تاسع هجوم على ناقلات المنتجات الكيميائية والنفطية منذ نوفمبر المنصرم. 
وقال وزير الإعلام اليمني  معمر الإرياني إن استهداف «الحوثي» المتكرر لناقلات المنتجات النفطية والكيميائية، يعكس عدم اكتراثها بالتداعيات الكارثية لأي تسرب النفطي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، على القطاع الاقتصادي والزراعي والسمكي والشريط الساحلي لليمن والدول المشاطئة، والبيئة البحرية والتنوع البيولوجي للجزر الواقعة في المنطقة.
وأشار الإرياني إلى أن أي تسريب نفطي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، يهدد مخزونات الصيد اليمني، وسيؤدي لتأثر ملايين اليمنيين في المدن الساحلية بالغازات السامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليمن الحوثيين الحكومة اليمنية النفط ناقلة نفط هجوم إرهابي

إقرأ أيضاً:

اليمن يدعو لتكثيف الضغوط على «الحوثي» لضمان سلامة المختطفين الأمميين

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الجمعية العامة للأمم المتحدة تفتتح رسمياً دورتها الاعتيادية الـ 79 اليمن يؤكد تطلعه لتوسيع التعاون مع «اليونسكو»

دعت الحكومة اليمنية إلى تكثيف الضغط الدولي عبر الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، من خلال فرض عقوبات إضافية على قادة جماعة الحوثي، وتصعيد قضية اختطاف موظفي المنظمات الدولية لكشف حجم الانتهاكات الحوثية.  
كما طالبت بزيادة الوعي العالمي بمخاطرها، وتحريك المسار القانوني عبر رفع دعوات قضائية في مختلف المحاكم الدولية لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة، وضمان حقوق المختطفين وسلامتهم. 
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إنه مع اقتراب مرور مائة يوم من موجة الاختطافات التي شنتها جماعة الحوثي، والتي طالت أكثر من 50 من موظفي الأمم المتحدة، وإخفائهم قسرياً، تستمر جماعة الحوثي في نهج التضييق على المنظمات والضغط عليها، وتسخير أنشطتها لخدمة أهدافها.

مقالات مشابهة

  • المركز اليمني يدين جريمة استهداف العدوان الأمريكي الأعيان المدنية في تعز
  • بعد الهجوم القاسي على المسيمير.. هجوم حوثي جديد ومباغت جنوبي اليمن
  • البعثة الاوروبية: السفينة “سونيون” لا تزال تحترق ولا يوجد تسرب نفظي
  • المركز اليمني يدين استهداف العدوان الأمريكي الأعيان المدنية في تعز
  • ميليشيا الحوثي ترفض أي تحرك عملي لإحلال السلام في اليمن
  • قضاة اليمن يدينون الانقلاب القضائي لمليشيا الحوثي في صنعاء
  • ”رئيس الرئيس الحوثي” يتورط في أكبر فضيحة فساد: نهب ممنهج واعترافات تهز عرش الجماعة
  • اليمن يدعو لتكثيف الضغوط على «الحوثي» لضمان سلامة المختطفين الأمميين
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة وسط اليمن وتخوفاتها من تحركات شعبية.. ماذا يحدث؟
  • تحذيرات دولية من "كارثة بيئية خطيرة" تهدد سواحل البحر الأحمر بسبب ناقلة النفط "سونيون" المشتعلة