دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مدارس الدولة تستقبل الطلبة بفعاليات حملة «من طالب إلى قائد» «الصحة» تطوّر بروتوكولات للكشف المبكر عن السمنة لدى الأطفال

أعلنت مواصلات الإمارات، أكبر مزود لخدمات النقل المدرسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن أكثر من 18 ألفاً من سائقي الحافلات ومشرفي ومشرفات النقل والسلامة التابعين لها قد أكملوا برنامجاً تدريبياً شاملاً في مجال السلامة قبل العام الدراسي الجديد.

ومن خلال التركيز على واجباتهم ومسؤولياتهم اليومية، شهد التدريب قيام جميع السائقين ومشرفي الحافلات بإجراء مجموعة واسعة من ورش العمل لمساعدتهم على الاستعداد والتعامل مع أي مواقف قد ينشأ. وشمل ذلك التعامل مع المسائل الفنية، وإجراء عمليات فحص شاملة للحافلات قبل كل رحلة، وكيفية القيادة بأمان في جميع الظروف الجوية، وأهمية راحة الطلبة، ومكافحة الحرائق، و«القاعدة الذهبية» لمناطق الخطر الرئيسة. كما اكتسبوا فهماً دقيقاً لكيفية التعامل مع حالات إخلاء الحافلات وحالات الطوارئ، وتقليل الحوادث، والقدرة على التواصل بإيجاز مع العملاء.
علاوةً على ذلك، تم فحص 7.610 حافلات بدقة في مراكز الخدمة الفنية المعتمدة الـ23 التابعة لمواصلات الإمارات في جميع أنحاء البلاد للتأكد من أن المركبات في حالة ممتازة للعودة إلى المدرسة.  وللمساعدة في تلبية الطلب المرتفع وضمان خدمة سلسة، قامت مواصلات الإمارات بتعيين 533 سائقاً و466 مشرفة نقل وسلامة جدداً للعام الدراسي الجديد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المدارس مواصلات الإمارات النقل المدرسي الإمارات العام الدراسي الجديد العودة إلى المدارس العودة للمدارس

إقرأ أيضاً:

إعلان المدارس الفائزة بمسابقة مكتب محافظ شمال الباطنة

صحار- خالد بن علي الخوالدي

أعلن مكتب محافظ شمال الباطنة مساء أمس عن المدارس الفائزة في مسابقة "أفضل استقبال للطلبة" للعام الدراسي الجديد 2024/2025؛ وذلك بالتنسيق مع المديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة، حيث شاركت 174 مدرسة من خلال مقطع فيديو قصير، ورفضت لجنة التقييم عدد 63 مشاركة لعدم التزامها بالشروط، وتهدف المسابقة إلى تشجيع الابتكار والإبداع في استقبال الطلبة وتوفير بيئة مدرسية محفزة تسهم في انطلاقة مميزة للعام الدراسي.

وأشاد الدكتور عبدالله بن سعيد البوسعيدي مدير دائرة الوثائق بمكتب محافظ شمال الباطنة والمشرف العام على المسابقة بالجهود التي بذلتها المدارس في تقديم استقبالات استثنائية، مشيرًا إلى أن هذه المسابقة تأتي ضمن إستراتيجية محافظة شمال الباطنة التي تهدف إلى تعزيز روح التميز والابتكار في قطاع التعليم والارتقاء بالمخرجات التعليمية، كما أكد الدكتور عبدالله البوسعيدي على أهمية هذه المبادرات التي تركز على تهيئة بيئة تعليمية جذابة ومحفزة تساعد الطلبة على الانخراط في العملية التعليمية منذ اليوم الأول، وتساهم في رفع مستوى الأداء الأكاديمي. وأشار إلى أن هذه المسابقة تمثل خطوة نوعية نحو تطوير منظومة التعليم في المحافظة؛ حيث تهدف إلى تحفيز الإدارات المدرسية على تقديم أفكار وأساليب جديدة لاستقبال الطلبة، منوها إلى أن تعزيز روح الابتكار في الأنشطة المدرسية يعزز من تفاعل الطلبة مع بيئاتهم التعليمية.

وحصلت مدرسة ضيان للتعليم الأساسي (1- 4) بولاية السويق على المركز الأول بفضل تميزها في خلق بيئة ترحيبية مبتكرة، بينما جاء في المركز الثاني مدرسة تبوك للتعليم الأساسي (5 -12) بولاية صحار، وفي المركز الثالث مدرسة النور المبين للتعليم الأساسي (1 -4) بولاية صحم، أما المركز الرابع فقد كان من نصيب مدرسة صحم للتعليم الأساسي (10 -12) بولاية صحم، بينما حلت مدرسة أم معبد الخزاعية للتعليم ما بعد الأساسي (10 -12) بولاية السويق في المركز الخامس، وجاءت مدرسة بلوغ الأمل للتعليم الأساسي (9 -12) بولاية لوى  في المركز السادس، تليها مدرسة الكرامة للتعليم الأساسي (1 -4) بولاية صحار في المركز السابع.

وفي المراكز المتبقية، حصلت مدرسة حواء بنت يزيد للتعليم الأساسي (10 -12) بولاية صحار على المركز الثامن، ومدرسة جمانة بنت أبي طالب للتعليم الأساسي (5 -9) بولاية صحم على المركز التاسع. واختتمت قائمة المدارس الفائزة مدرسة الصرح للتعليم الأساسي (1 -4) بولاية صحم التي حازت على المركز العاشر.

وقد تم تقييم المدارس وفق معايير دقيقة شملت الإبداع في استقبال الطلبة، وقدرة المدرسة على خلق بيئة تعليمية جاذبة، وسيتم اليوم الأربعاء تكريم المدارس العشرة الفائزة تقديرًا لجهودها المتميزة في خلق بيئة تعليمية محفزة تتماشى مع الأهداف التعليمية تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة.

مقالات مشابهة

  • استعداداً لانتخابات برلمان كوردستان.. اختبار النقل الإلكتروني لنتائج التصويت في السليمانية
  • "الأرشيف والمكتبة الوطنية" يضيء على قفزات التعليم في الإمارات
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق «الحافلات الخضراء»
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • الماجدي: تحديث المكتبات في جميع المدارس
  • أبوظبي للتنقل يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • اعتباراً من اليوم.. أبوظبي تطلق خدمة الحافلات الخضراء
  • مركز النقل المتكامل “أبوظبي للتنقل” يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • إعلان المدارس الفائزة بمسابقة مكتب محافظ شمال الباطنة