إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أخبار ذات صلة مدارس الدولة تستقبل الطلبة بفعاليات حملة «من طالب إلى قائد» «مواصلات الإمارات»: السلامة أولاً استعداداً لموسم العودة إلى المدارس

انتظم أمس طلبة وطالبات مدارس منطقة الظفرة في اليوم الأول من بعد العام الدراسي في المدارس الحكومية والخاصة والتي حرصت على وضع برامج متميزة لاستقبال الطلاب وتشجيعهم لبدء عام دراسي موفق، وابتهج الطلاب خلال الطابور الصباحي حين استمعوا لكلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تهنئهم بالعام الدراسي الجديد وتحث الطالب على أن يكون قدوة في مدرسته والمنزل ومثالاً يحتذى به في تنفيذ توجيهات الوالدين والمعلمين.


‏وقامت المدارس الحكومية بتشكيل عدد من اللجان في اليوم الأول من العام الدراسي لتكون جاهزة في استقبال الطلاب سواء في مدارس الطلبة أو مدارس الطلبات بدءاً من استقبالهم أمام المدرسة وحتى انتظامهم في العمليات التعليمية داخل الصفوف مع وضع البرامج المشجعة والمحفزة للطلاب في صفوف الروضة والمرحلة الأولى لتكون البيئة المدرسية عنصر جذب للطلاب، محفزة نحو التميز.
‏كما قامت بعض المدارس الخاصة بتنظيم فقرات ترفيهية وترحيبية للطلاب الجدد، حيث انتظمت العميلة التعليمية داخل المدارس بجانب اكتمال الهيئات التعليمية والإدارية وكذلك اكتمال البنية التحتية في جميع المدارس بالإضافة إلى الانتهاء من عمليات الصيانة العامة والأمن والسلامة 
‏ويؤكد أيمن علي عكاشة مدير مدرسة رواد الظفرة في مدينة زايد أن نسبة الحضور في اليوم الأول من بدء العام الدراسي تجاوزت 90% في أغلب المراحل التعليمية.
‏ويؤكد عبدالرحمن محمد الهواري ولي أمر أن اليوم الأول من بدء الدراسة عادة ما يكون صعباً على الطلاب نظراً لانتقال الطفل من أجواء الخروج والفسح واللعب إلى مرحلة التركيز والاستيقاظ مبكراً والاهتمام بالواجبات المنزلية والعملية التعليمية ككل. ‏

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الظفرة العام الدراسي الجديد المدارس الحكومية المدارس الخاصة محمد بن زايد العودة إلى المدارس العودة للمدارس الیوم الأول من

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تعلن مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رسوم ومصروفات العام الدراسي الجديد لطلاب المدارس الرسمية، كالتالى: من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الأول الإعدادى 312.60 جنيها، مصاريف الصفين الثانى والثالث الإعدادي 212 جنيها و60 قرشا والصف الأول الثانوى العام 527 جنيها و60 قرشا والصفين الثانى والثالث الثانوى 512 جنيها و60 قرشا والصف الأول الثانوى الفنى بكافة أنواعه وأنظمته 3-5 سنوات 227 و60 قرشا وباقى صفوف التعليم الثانوى الفنى بكافة أنواعه وأنظمته 212 جنيها و60 قرشا.

 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجب الالتزام بما يلي:

- لا يتم تحصيل قيمة رسوم التأمين الصحي على الطلاب، وقدرها (12) جنيها من الطلاب للمراحل التعليمية المختلفة بالنسبة للمحافظات التي تم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل عليها طبقا للتدرج الجغرافي لها، بمراحل التطبيق الموضحة بقانون التأمين الصحي الشامل الصادر بالقانون رقم (2) لسنة 2018.

 - تقوم كل مدرسة بمتابعة موقف السداد الفعلي من الطلاب من خلال قاعدة البيانات طرف الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية بديوان عام الوزارة، ومتابعة سداد الطلاب المتخلفين عن السداد بصفة مستمرة.

- يقوم صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية بسداد أنصبة المدارس، والإدارات، والمديريات التعليمية، وديوان عام الوزارة والجهات الأخرى، طبقًا للنسب الموضحة بهذا القرار، وطبقا للمسدد الفعلي؛ بناء على البيانات المتاحة من قاعدة بيانات الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية بديوان عام الوزارة

أضافت الوزارة، انه يراعى في سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية والتربوية والرسوم

المشار إليها ما يأتي:

 - يسدد الرسم الإضافي على طلب الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام، والثانوي الفني (نظام السنوات الثلاث، والمدارس الفنية (نظام) السنوات الخمس)، والدراسات التكميلية الصناعية، وكذلك الطلاب المتقدمين من الخارج على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

2. يُحصل الرسم الإضافي على طلب الالتحاق لأول مرة بالصفوف الأخرى غير الصف الأول من الطلاب، كالعائدين من الخارج.

- تسدد رسوم الامتحانات العامة من الطلاب المتقدمين للدور الأول فقط، مع مراعاة عدم تحصيل أي رسوم عند عقد امتحان الدور الثاني.

- يُسدد مبلغ (500) جنيه من كل طالب وطالبة بفصول الخدمات الثانوي العام)

- ويورد بنسبة ( 100٪) لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

- يُسدد مبلغ (300) جنيه من كل طالب وطالبة بفصول الخدمات الثانوي) الفني، ويُورد بنسبة (100%) لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

- توريد مبلغ (10.6) جنيهات لحساب صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر.

-  مبلغ 100 مائة جنيه عند تحويل الطالب بين المدارس الحكومية والرسمية للغات بنوعيها بجميع الصفوف، وتورد بنسبة (100٪) في حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

 وأشارت الوزارة، انه توزع حصيلة الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية، والأنشطة الطلابية والتربوية، والرسوم المنصوص عليها في المادة الثانية من هذا القرار بين المدرسة، والإدارة التعليمية، ومديرية التربية والتعليم، والإدارة العامة المختصة بديوان عام الوزارة، والجهات المختصة، كالآتي:

 - تطوير التعليم بنسبة 20%.

- التطوير التكنولوجي 20%

- الأنشطة الطلابية 10%

- ديوان عام الوزارة، المديريات، المدارس 40%.

- احتياطي استراتيجي 10%.

مقالات مشابهة

  • 1342 مدرسة ببنى سويف جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ بني سويف يراجع الترتيبات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • مع انطلاق العام الدراسي.. هذا ما يتم التحضير له
  • «التعليم» تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس الحكومية
  • «التعليم» تعلن مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل
  • حملة لتطهير خزانات مدارس البحر الأحمر قبل بدء العام الدراسي
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025
  • وكيل «تعليم الغربية» يتأكد من جاهزية المدارس قبل العام الدراسي الجديد
  • اليوم.. افتتاح ندوة الثقافة المالية لتوعية طلبة المدارس