دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة استثمار في «الإنسان» حمدان بن زايد: بقيادة رئيس الدولة نستقبل العام الدراسي بعزيمة

بتشكيلة متنوعة من الورش التعليمية والأنشطة التفاعلية، تعود «مدارس الحياة» في سبتمبر المقبل إلى مكتبات دبي العامة تحت شعار «وتبدأ الرحلة من جديد»، وتهدف هذه المبادرة التي تنظمها هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» إلى تهيئة بيئة إبداعية تسهم في تحفيز أفراد المجتمع على تبادل الأفكار والمعرفة، وتعزيز قدراتهم وتمكينهم من صقل مواهبهم.


وستشهد «مدارس الحياة» التي تعود بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي 2024-2025، استحداث مجموعة جديدة من الأندية المبتكرة، التي تضم «التنمية الأسرية» و«الصحة والتغذية»، و«القصص المصورة» و«المهن» إلى جانب أندية «السينما» و«الفن» و«الكتاب» و«الشطرنج»، وستقدم من خلالها أكثر من 20 ورشة عمل وجلسة تفاعلية تركز على تطوير المهارات الحياتية والإبداعية لكافة فئات المجتمع.
وسيكون رواد مكتبة الصفا للفنون والتصميم على موعد مع ورشة «تحديد الأهداف وإدارة الوقت» التي تقدمها نورا العباسي، والتي ستطل أيضاً عبر ورشة «فن التأثير الفعال والتواصل مع الأبناء»، فيما يستعرض محمد حاجي مالك أمام رواد مكتبة الراشدية العامة أهمية الدراما المسرحية ودورها في تعزيز الثقة بالنفس، بينما تشرف فاطمة العامري على ورشة «الكلمات ذات الخيوط السوداء» التي تستضيفها مكتبة هور العنز العامة، وخلالها ستحفز الأطفال على تجنب التنمر اللفظي وتصميم رسائل محبة باستخدام خيوط التطريز.
وضمن أنشطة «نادي الفن» سيتولى خبراء استوديو «ميداف» الإبداعي تقديم تشكيلة من ورش العمل الفنية، كما سيكشف مجدي كفراوي خلال ورشتي «الألوان الأساسية: اكتشفها، امزجها، وأبدع» و«تقنيات وتطبيقات: الرسم بقلم الرصاص» عن أسرار الألوان وجوهرها واستخداماتها.
ويتضمن «نادي الصحة والتغذية» سلسلة من ورش العمل التي ستقدمها كل من ندى مراد، والدكتورة ثريا التميمي، والدكتورة رونزا غازي في مكتبتيْ الصفا للفنون والتصميم وأم سقيم العامة، فيما يقدم «نادي التنمية الأسرية» باقة من الأنشطة الممتعة التي تنظمها مؤسسة التنمية الأسرية في مكتبة الصفا للفنون والتصميم، وستشمل أنشطة النادي أيضاً عقد ورشة «فن ترتيب وتزيين الموائد» التي تشرح فيها نور خوري لزوار مكتبة حتا العامة أساليب تزيين الموائد، وسيتعرفون على فنون الإتيكيت العربي في المجلس من خلال ورشة «آداب المجالس» التي تشرف عليها منى العمودي.
في المقابل، ستشهد مكتبة المنخول العامة فعاليات «نادي السينما» التي يشرف عليها توما بيطار الذي سيقوم بتدريب المشاركين على أساليب إنشاء محتوى مصور جذاب، كما سيتعرفون عبر ورشة «مدخل إلى تحرير الفيديو» على أدوات وتقنيات تحرير الفيديوهات، وستتولى داليا أبو العطا الإشراف على جلسة «مناقشة كتاب» التي تستضيفها مكتبة الصفا للفنون والتصميم، وتشمل فعاليات «نادي القصص القصيرة» مجموعة ورش تفاعلية تشرف عليها الفنانة أسماء الرميثي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مكتبات دبي العامة دبي دبي للثقافة العام الدراسي الجديد التنمية الأسرية السينما الفن الشطرنج

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: التسهيلات الضريبية تحفز الاستثمار المحلي والأجنبي لضخ أموالا في السوق

ثمن ناصر جابر حسان أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة، إعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير المالية أحمد كجوك، حزمة تسهيلات ضريبية، مؤكدًا أنها خطوة مهمة تعزز من القوة الاقتصادية المصرية، وتسهم في تعزيز جهود الدولة المصرية، الداعمة لتحفيز استراتيجية جذب الاستثمار للسوق المصري.

الحكومة المصرية

وأكد «حسان» في بيان، أن هذه الحزمة من الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية بوتيرة سريعة وقوية، من شأنها تعزيز القوة الإنتاجية، وتقديم مزيد من التسهيلات والمساعدات للمستثمرين.

وكذا تعزز الإجراءات الجديدة من القدرة التنافسية، وتفتح صفحة جديدة بين الدولة ومجتمع الأعمال، في إطار خطوة تطوير وإصلاح شاملة دعمًا للاقتصاد المصري الذي تميز بصموده وقوته في مواجهة الأحداث والتحديات العالمية.

وأشار أمين حزب مصر أكتوبر في الجيزة، إلى قدرة الدولة المصرية على مواجهة التضخم، وإعلانها الالتزام بخفض نسب التضخم وارتفاع الأسعار بأحدث الآليات والاستراتيجية، وهو ما يعكس رغبة الدولة الصادقة تجاه التطوير والإصلاح.

تسهيلات ضريبية

ولفت «حسان» إلى أن حرص الدولة المصرية على تقديم حزمة تسهيلات ضريبية سيكون له تأثير كبير على مناخ الاستثمار في مصر، وتسهم في تخفيف حدة الأعباء المالية عن الشركات والأفراد، وتوفير القدرة على التوسع والإنتاج، وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي للتغلب على أهم المشاكل التي تعوق النمو، وتعمل على ضخ أموال جديدة في السوق، وتوفير فرص العمل، وتزيد من حجم الناتج القومي المحلي.

مقالات مشابهة

  • لاعب الصفا حسين الخويلدي يُتوج ببطولة المملكة التصنيفية للإسكواش
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • مكتبة مصر الجديدة تحتفل بالمولد النبوي الشريف بورشة للأطفال
  • هيئة فنون العمارة والتصميم توقّع مذكرة تفاهم مع هيئة تطوير منطقة حائل
  • بالصور| تعرف على مشاريع الإحسان التي دشنتها الهيئة العامة للزكاة بأكثر من 10 مليار ريال
  • «مصر أكتوبر»: التسهيلات الضريبية تحفز الاستثمار المحلي والأجنبي لضخ أموالا في السوق
  • تشريعية النواب تنحاز للمحامين في مواجهة نادي القضاة
  • هيئة الاستثمار تستخدم الذكاء الاصطناعي لدعم بيئة الاستثمار
  • نادي بنها الرياضي يكرّم 70 متفوقا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية
  • افتتاح 3 مدارس متطورة في مدينة زايد بأبوظبي