بغداد اليوم- ترجمة

كشف رئيس منظمة الهلال الأحمر الإيرانية باباك محمودي، اليوم الإثنين (26 آب 2024)، عن إحصائيات بشأن المرضى والوفيات من الزوار الإيرانيين خلال توجههم إلى العراق للمشاركة في زيارة الأربعين في كربلاء التي صادفت أمس الأحد.

وقال محمودي في تصريحات صحفية ترجمتها "بغداد اليوم"، إنه "خلال الأربعين، تم نقل 310 مرضى و34 زائرًا متوفيًا من العراق إلى نقاط الهلال الأحمر الحدودية الإيرانية"، مضيفاً أن "10 أشخاص لقوا حتفهم في حوادث سير".

ولفت محمودي إلى أن "فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر الإيراني قدمت من بداية توجه الزوار الى العراق وحتى المشاركة بزيارة الأربعين خدمات طبية إلى 42 ألف و226 شخصاً".

وتابع أنه "تم خلال هذه الفترة تسجيل 101 عملية إنقاذ مروري وإصابة 34 شخصا في تلك الحوادث، ومن بين هؤلاء أصيب 24 شخصا وقتل 10 أشخاص".

وأضاف "في الوقت نفسه، تم توفير أماكن إقامة طارئة لـ 10310 من الزوار الإيرانيين، كما زار 21,917 شخصًا مراكزنا الحدودية واستخدموا الخدمات الصحية مثل اختبارات ضغط الدم والسكر".

وفي وقت سابق، قالت لجنة زيارة الأربعين في وزارة النقل الإيرانية، إنه غادر 3 ملايين و784 ألفاً و682 زائراً حدود إيران باتجاه العراق في الفترة من 1 صفر إلى 20 صفر.

وذكرت إنه "بحسب آخر الإحصائيات المرورية لزوار الأربعين، فقد عاد إلى البلاد حتى اليوم 3 ملايين و480 ألف شخص"، مشيدة بـ"الجهود التي بذلتها السلطات العراقية في تسهيل عملية دخول الزوار الإيرانيين بهذا الحجم الكبير".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مصرع وفقدان 200 شخص في فيتنام جراء “ياغي” وتحذيرات من الفيضانات

قالت الحكومة الفيتنامية، اليوم الأربعاء، إن عدد الوفيات جراء الإعصار ياغي ارتفع إلى 141 شخصاً، وحذرت من أن مياه السيول تتسبب في ارتفاع منسوب النهر الأحمر سريعا وتهدد بإغراق مناطق وسط العاصمة هانوي” وفقاً لوكالة أنباء “رويترز”.

وذكرت هيئة إدارة الكوارث في فيتنام، أن الأمطار الغزيرة المصاحبة للإعصار ياغي تسببت في انهيارات أرضية وسيول هائلة في أنحاء شمال فيتنام، مما أودى بحياة 141 شخصاً وتسبب في فقد 59 آخرين، ولحقت أضرار جسيمة بالممتلكات وتعطلت الأعمال والصناعة.

وذكرت وسائل إعلام رسمية في فيتنام، مساء أمس الثلاثاء، أن منسوب مياه النهر الأحمر في هانوي يرتفع 10 سنتيمترات كل ساعة.

وطلبت بعض المدارس في هانوي من الطلاب البقاء في منازلهم لبقية الأسبوع بسبب المخاوف من الفيضانات، في حين أجلت السلطات آلاف السكان الذين يعيشون في المناطق المنخفضة، وفقاً لمصادر حكومية ووسائل إعلام رسمية.وام


مقالات مشابهة

  • الصادرات الإيرانية للعراق ترتفع لأكثر من 10 مليارات دولار
  • تضاعفت 71 مرّة.. الصادرات الإيرانية للعراق ترتفع لأكثر من 10 مليارات دولار
  • بزشكيان يبحث مع التجار الإيرانيين عوائق تنمية التجارة مع العراق
  • وزيرة الطرق الإيرانية: سنجري مشاورات مع العراق بشأن الربط السككي الاستراتيجي
  • ما لا تعرفونه عن دور السفينة الإيرانية ”بهشاد” في دعم عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • تغير هائل.. إحصائية رسمية تكشف عن ارتفاع كبير للحرارة خلال 60 عاماً في العراق
  • زيدان للرئيس بزشكيان:القضاء العراقي في خدمة المصالح الإيرانية
  • كرمانشاه.. ارتفاع صادرات البضائع الإيرانية إلى العراق بنسبة 130%
  • مصرع وفقدان 200 شخص في فيتنام جراء “ياغي” وتحذيرات من الفيضانات
  • الرئيس الإيراني يصل العراق في أول زيارة رسمية