صحيفة البلاد:
2024-09-13@15:58:34 GMT

تطبيقات يستخدمها المحتالون لاختراق هاتفك

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

تطبيقات يستخدمها المحتالون لاختراق هاتفك

البلاد ــ وكالات

حذر الخبير التقني عبدالله السبع، من استخدام المحتالين بعض التطبيقات، التي يمكن من خلالها التسلل إلى أجهزة المستخدمين، ومعرفة بياناتهم والأرقام السرية الخاصة بحساباتهم المختلفة.

وأوضح “السبع”، عبر برنامج “تك بلس” على شاشة “اقتصاد الشرق مع بلومبرغ”، أن بعض المحتالين يستخدمون أساليب متقدمة في الوصول إلى أهدافهم، من خلال الاتصال بالمستخدمين، وادعاء أنهم من جهة رسمية؛ مثل وزارة التجارة أو أحد البنوك، ثم يطلبون من الضحية تحميل برامج معينة مثل “إني ديسك” أو” تيم فيور”.

وأضاف أنه بمجرد تحميل هذه البرنامج، يبدأ المحتالون في التحكم ببعض التطبيقات، ومن ثم الوصول إلى بيانات المستخدمين وأرقامهم السرية.

وأشار إلى أن هذه التطبيقات تُستخدم في الأساس؛ لتمكين المستخدمين من إعطاء إمكانية الدخول على الجهاز لأشخاص آخرين، بهدف ضبط بعض الأمور أو حل مشكلة أو ما شابه ذلك.

ودعا “السبع” المستخدمين إلى عدم التفاعل مع الاتصالات، التي تطلب تحميل هذه التطبيقات؛ كونها في الغالب وسائل لممارسة الاحتيال التقني.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

أبو الغالي يواجه أزمة حزبه ويكشف مصير آلاف المستخدمين بشركة "ليديك" (فيديو)

ظهر صلاح الدين أبو الغالي، أمس الخميس، بمقر ولاية جهة الدار البيضاء، في الوقت الذي يواجه فيه مشاكل داخل حزب الأصالة والمعاصرة الذي ينتمي إليه، والذي أعلن عن تجميد عضويته سواء بالمكتب السياسي أو القيادة الجماعية.

رفض أبو الغالي الحديث لـ »اليوم24″ عن المشاكل التي يواجهها داخل الحزب، لاسيما الرد على تلميحات محمد المهدي بنسعيد، عضو القيادة الجماعية بحزب الأصالة والمعاصرة، الذي تحدث عن شبهة « النصب والاحتيال »، وأن القرار الذي اتخذه الحزب ضد أبو الغالي يمثل استباقا لتفادي سيناريو مماثل لملف إسكوبار الصحراء، ومتابعة عضوين من الحزب.

وتحدث أبو الغالي بصفته النائب الأول بمجلس الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء سطات التي تعنى بقطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل، عن تفاصيل بروتوكول اتفاق لنقل تدبير مرفق توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل من شركة « ليديك »، إلى الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء سطات.

وأوضح أبو الغالي أن جميع مستخدمي شركة « ليديك »، والمكتب الوطني للماء والكهرباء بالجهة، والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء، سيتم إلحاقهم بالشركة.

وأضاف أن عدد هؤلاء المستخدمين يقدر بـ4600 مستخدم، 65 في المائة منهم ينتمون إلى « ليديك »، و15 في المائة من المكتب الوطني للماء والكهرباء، و12 في المائة من المكتب الوطني للماء و4 في المائة من الوكالة المستقلة.

وشدد على أن جميع هذه المؤسسات المذكورة ستحافظ على جميع مكتسبات موظفيها، بما في ذلك الأجور والتغطية الصحية والاجتماعية وصناديق التقاعد.

وكشف عن نقل جميع النزاعات القائمة حالياً بين المواطنين وهذه المؤسسات، بما في ذلك الديون والأحكام القضائية، إلى الشركة الجهوية.

تصوير: ياسين ٱيت الشيخ

كلمات دلالية الدار البيضاء سطات الشركة الجهوية متعددة الخدمات صلاح الدين أبو الغالي

مقالات مشابهة

  • أبو الغالي يواجه أزمة حزبه ويكشف مصير آلاف المستخدمين بشركة "ليديك" (فيديو)
  • Bluesky يتيح تحميل مقاطع الفيديو
  • مطوري جوجل يستعرضون بصلالة مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتطوير التطبيقات
  • عُمان توقّع على وثيقة إطار التعاون التقني مع "الطاقة الذرية"
  • تحديث واتساب: ميزة جديدة قد تغير طريقة تواصل المستخدمين
  • "التعليم" تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • سلسلة realme 12 في المركز الثاني عند المستخدمين
  • عاجل - ترامب: بوتين لديه أسلحة نووية وقد يستخدمها
  • كيف يستخدم المحتالون أرقام اتصالات قطرية للنصب على الجمهور؟
  • وسائل إعلام أمريكية: ترامب لديه 3 أسلحة يستخدمها في مناظرته مع هاريس