الوطن | متابعات

عقد وكيل ديوان المحاسبة الليبي، علاء المسلاتي، اجتماعاً اليوم الاثنين مع نائب رئيس مصلحة الطيران المدني، عبد الرحمن بن يوسف.

جاء الاجتماع لمناقشة الملاحظات التي أوردها ديوان المحاسبة على الإجراءات المتخذة من قبل المصلحة بشأن الاتفاقية الموقعة مع منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO – إيكاو).

حضر الاجتماع أيضاً مدير الإدارة العامة للرقابة على العقود والخطط التنموية، بالإضافة إلى المستشار القانوني التابع للإدارة بالديوان، وقد تناول الاجتماع أهمية الاتفاقية الاستراتيجية ودورها في تسهيل رفع إجراءات الحظر الجوي المفروض على الأجواء والطائرات الليبية.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، الشيخ. حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.

أشاد الجانبان بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها جولة المفاوضات الثنائية التي عقدت بين كلٍ من سلطة الطيران المدني المصري ونظيرتها الكويتية، في إطار دعم توجهات حكومة البلدين الشقيقين لدفع مزيد من آفاق التعاون والتكامل الإقتصادي المشترك بينهما، بما يصبو بشكل فعال لصالح الناقلات الجوية المصرية والكويتية ويحقق مزيد من الخدمات المرجوة للمسافرين.

وخلال اللقاء، رحب وزير الطيران المدني برئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له، مشيرًا إلى أهمية عقد تلك المباحثات المشتركة لدعم علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، بما يلبي متطلبات نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي المصري، مشيدًا بما أسفرت عنه تلك المفاوضات الثنائية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتحديث الممارسات التشغيلية بين مصر والكويت في مجال الطيران المدني.

ومن جانبه، أعرب رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت عن بالغ شكره وتقديره لوزير الطيران المدني على حفاوة الإستقبال، مشيدًا بالنتائج الإيجابية والفعالة التي أسفر عنها الاجتماع بين الجانبين المصري والكويتي، بما يحقق الفائدة المرجوة لكل منهما، متمنيًا مزيدا من التعاون والشراكات المثمرة بين البلدين في مجال الطيران المدني.

اقرأ أيضاًوزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا

وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

وزير الطيران المدني يلتقي مسئول حماية الحدود الأمريكية بـ الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • تعيينات وزارة الطيران المدني 2024.. الوظائف المطلوبة والأوراق المطلوبة
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • مذكرة تفاهم بين «الطيران المدني» و«الإيكاو»
  • جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات يطالب بالاسراع لإنهاء مشروع محطة ركاب مطار طرابلس الدولي
  • “دبي للرطب” يناقش تحضيرات الموسم القادم
  • الإعلام الأمني العراقي: حركة الطيران المدني طبيعية ولم تتوقف لجميع الرحلات في مطار بغداد الدولي
  • ديوان المحاسبة يُشارك في اجتماع وكلاء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون
  • “اقعيّم” يناقش مع مدير أمن أوجلة جهود مكافحة الجريمة في المنطقة
  • “المقريف” يناقش الاستعدادات للعام الدراسي 2024- 2025