أطلق المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، فيلماً توعوياً، حول سبل وأهمية الوقاية من التنمر، يتم بثه عبر مختلف المنصات الإعلامية في الدولة.
ويأتي إطلاق الفيلم في إطار الحملة التوعوية حول الوقاية من التنمر في المدارس، وإعلان يوم الطفل الإماراتي لهذا العام تحت شعار: «حق الطفل في الحماية»، وتماشياً مع التزام حكومة دولة الإمارات بدعم حقوق الطفل التي ينص عليها قانون «وديمة»، ولدعم الإيجابية في البيئة المدرسية والإسهام في جعلها آمنة للأطفال.


وقد أطلق المجلس منذ عام 2016، وبتوجيهات من سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة، الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، برنامج الوقاية من التنمر في المدارس، بهدف الوقاية من التنمر التي تنعكس سلباً على سلامة الطلاب وصحتهم، وتؤثر بشكل كبير في نفسية الطلاب وتعيق قدرتهم على الاندماج في البيئة المدرسية وتحقيق التفوق الدراسي، وتعرقل إقامة علاقات سوية وصداقات وثيقة فيما بينهم. ويهدف الفيلم إلى تعزيز الوعي لدى الطلبة في المدارس في دولة الإمارات، لتكون البيئة المدرسية تربة خصبة وموئلاً مثالياً للتعليم يضاهي أرقى المستويات العالمية، ودعم حق الطفل في البقاء والحماية والنماء، بما في ذلك أصحاب الهمم، وفي إطار تمسك حكومة الإمارات العربية المتحدة والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالمبادئ التوجيهية لاتفاقية حقوق الطفل الدولية.
وستشارك جميع المؤسسات الإعلامية في الدولة في هذه الحملة التوعوية، من خلال مشاركة بث الفيديو اليوم عبر مواقعها وصفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الأعلى للأمومة والطفولة

إقرأ أيضاً:

"الأرشيف والمكتبة الوطنية" يضيء على قفزات التعليم في الإمارات

استعرض الأرشيف والمكتبة الوطنية أبرز وأهم الإنجازات في مسيرة التعليم في الإمارات، فقد حققت مسيرة التعليم قفزات نوعية كان أولى ثمارها جودة التعليم، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية الوطنية، التي تسهم في بناء اقتصاد معرفي مستدام، وتعزيز قدرات الأجيال لمواكبة متطلبات المستقبل.

 مسيرة التعليم في الإمارات أنموذج يحتذى به في المنطقة والعالم

قدم أستاذ العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة خليفة الدكتور لبيب أحمد بصول، المحاضرة انطلاقاً من اهتمام الأرشيف والمكتبة الوطنية بالعملية التعليمية، وبوصفه شريكاً استراتيجياً في التنشئة الوطنية السليمة للأجيال، وهو يسهم بباقته التعليمية الوطنية في تعزيز الانتماء للوطن والولاء للقيادة الرشيدة وترسيخ الهوية الوطنية لدى النشء.
وتطرقت المحاضرة إلى الاهتمام المبكر الذي حظي به التعليم، ثم تحول إلى التطور التاريخي للتعليم في الدولة، وتطوير البنية التحتية التعليمية، ثم التعليم الذكي، وتطوير المناهج والابتكار التعليمي، ومواكبة الثورة الرابعة، وبرامج التعاون الدولي، والتعليم الفني والمهني، والاستدامة في التعليم والاستعداد للمستقبل، ورؤية الإمارات للتعليم 2030.
وأوضحت اهتمام الدولة بالتعليم المبكر بتوفير المناهج المبتكرة والبرامج التعليمية التي تسهم في تنمية مهارات الأطفال، ونوهت أيضاً إلى ما شهدته المرحلة الحالية من استثمار في المدارس والجامعات؛ حيث أنشئت المدارس وتم تطوير الحكومية والخاصة منها، وتمت توسعة الجامعات وفق أعلى المعايير العالمية، وقد تم تزويدها بأحدث التقنيات التعليمية.
وذكر المحاضر أن الإمارات من أوائل الدول التي تبنت مفهوم التعليم الذكي، وهي تعمل باستمرار على تحديث المناهج الدراسية وفق أحدث المعايير الدولية، وفي الوقت نفسه تشجع البحث العلمي في الجامعات، وتطلق مختبرات الابتكار في المدارس والمؤسسات الأكاديمية، وقد تبنت الدولة تعليم الطلبة على سبل التعامل والاستفادة من مفرزات الثورة الصناعية الرابعة من ذكاء اصطناعي وروبوتات في المناهج الدراسية.
وتناول مساعي الإمارات من أجل إدماج مفاهيم الاستدامة في النظام التعليمي مما يعزز من وعي الطلبة بأهمية الحفاظ على البيئة وتطوير الحلول المستدامة، وتطبيق مبادرات التعليم الأخضر بإنشاء مدارس وجامعات صديقة للبيئة، كما تم دمج الاستدامة في المناهج، وإعداد الطلبة لكي يستطيعوا مواكبة المستقبل.
وأقيمت المحاضرة في قاعة الشيخ محمد بن زايد بمقر الأرشيف والمكتبة الوطنية، وأوضحت أن التعليم في الإمارات ليس مقتصراً على فئة معينة وإنما هو شامل للجميع؛ فالمرأة لها حقها بالتعليم بالمساواة مع الرجل، وكذلك حصل أصحاب الهمم على حصتهم من الاهتمام فتم تخصيص برامج تعليمية متكاملة لهم.
وانتهت المحاضرة بتناول مبادرات الحكومة الاتحادية على صعيد التعليم؛ كمبادرة الإمارات للتعليم المستمر، ومبادرات القراءة للجميع، وتعزيز جودة التعليم ودعم البحث العلمي، وتحفيز الابتكار.

مقالات مشابهة

  • "الأرشيف والمكتبة الوطنية" يضيء على قفزات التعليم في الإمارات
  • الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني
  • الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني وفق تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات
  • القومي للبحوث يطلق حملات التوعية المجتمعية مع بداية عام دراسي جديد
  • في يومه العالمي.. حياة كريمة تقدم نصائح لمواجهة التنمر (فيديو)
  • مصرف الإمارات يطلق بكالوريوس العلوم الاكتوارية
  • الإمارات تشارك في «المدرسية العالمية» بـ 14 لعبة
  • الإمارات تشارك بـ14رياضة في الألعاب المدرسية العالمية بالبحرين
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم قافلة المقاعد المدرسية الجديدة لمديرية التعليم  
  • مع عودة المدارس.. نصائح للحصول على عام دراسي صحي وناجح