كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفد من شركة هواوي مصر، يضم كلًا من دو يونج، نائب رئيس شركة هواوي مصر، وما بن، رئيس قطاع تطوير الأعمال، وجيري وانج، رئيس قطاع الموارد البشرية، والمهندس عمرو زايد، رئيس قطاع العلاقات الحكومية للتعاون في مجال بناء القدرات، وغادة عبد السلام، مديرة الموارد البشرية.

وأكد "جبران"، بحسب بيان وزارة العمل، الإثنين، أن وزارة العمل تحرص على التعاون مع كافة شركاء العمل والتنمية، والتشجيع على الاستثمار، مشيدًا بجهود وحجم استثمارات شركة هواوي في مصر، و استيعابها لعدد كبير من الكوادر المصرية بشكل مباشر وغير مباشر.

وأكد وزير العمل، على أهمية تكثيف هذا التعاون خلال الفترة المُقبلة خاصة في مجالات التدريب المهني، وتنمية مهارات الشباب على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، وتفعيل بروتوكول التعاون المشترك في هذا المجال، والتعاون في مُلتقيات التوظيف بطريقة تتوفر فيها المصداقية، وفي دعم برامج تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

واستمع "الوزير"، من وفد الشركة، عن جهود ودور هواوي داخل مصر، وتركيزها على التنمية البشرية، ودعم خطط دعم وتمكين ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل، موضحًا أن هواوي شركة عالمية رائدة في توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات، وتلتزم الشركة بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي متصل بالكامل، وذلك من خلال طرحها حلولًا متكاملة فى شبكات الاتصالات، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وخدمات الحوسبة السحابية والطاقة الرقمية وغيرها.

وقال الوفد، إنه منذ تواجد الشركة في مصر منذ أكثر من 24 عامًا، فإن الشركة تلتزم بتوفير الرقمنة للجميع بغرض بناء مستقبل أكثر استدامة، إذ تعمل على تعزيز الابتكار، وتوفير الحلول القائمة على أحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبناء قدرات الشباب لخلق قيمة مضافة للمجتمع، وتحقيق استراتيجية التحول الرقمي للدولة المصرية فى ضوء رؤية مصر 2030.

حضر اللقاء من وزارة العمل، إيهاب عبد العاطي، المستشار القانوني للوزير، وشيماء محمود، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ورشا عبد الباسط، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، وسيد، المشرف العام على قطاع تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، وهبة أحمد، مدير عام التشغيل، وأمنية عبد الحميد، مساعد فني بمكتب الوزير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمد جبران وزير العمل العاصمة الإدارية الجديدة شركة هواوي مصر عمرو زايد وزارة العمل شرکة هواوی

إقرأ أيضاً:

وزير العدل: مبادرة «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته

أعلن المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، عن مشاركة الوزارة في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي أطلقها رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

تدبير سبل معيشة الإنسان المصري 

وقال وزير العدل، في فيديو نشر عبر الحسابات الرسمية لمبادرة «بداية» على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تحمل في طياتها دليلًا حاسما على معايشة رئيس الجمهورية  للمواطن المصري، والسعي نحو تدبير سبل قضاء حوائجه ومصالحه ووقوفه على ما أهمه وما يهمه من متطلبات حياته.

احترام المواطن المصري ورعايته

وأضاف أن هدف المبادرة ينصب على احترام المواطن وضرورة التعامل معه بما يحفظ عليه كرامته، تقديرًا منه لإنسانيته وأنه صانع حضارة مصر ومصدر فخرها.

وكشف «فنجري» عن مشاركة وزارة العدل في إعداد محاور المبادرة، وذلك في إطار ما تختص به في برنامج عمل الحكومة، ويقوم دور الوزارة على الدعوة إلى الحفاظ المقام الرفيع للقضاء ورجاله في مختلف جهاتهم وهيئاتهم، وتوفير متطلبات أدائهم لرسالتهم السامية بهدف تحقيق العدل ودعوة الكافة إلى قول العدل وجوهر هذا القول قائم على التزام الصدق والبعد عن الهوى.

واختتم وزير العدل رسالته قائلًا: «دعوة صادقة إلى حب الوطن والحرص على وضع ولو لبنة واحدة في جدار حمايته تقيه بها من غوائل هذا الزمان وتصد عنه ما يهدده من أخطار».

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

يذكر أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، هي أحد محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية، والذي يجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان، وهي مبادرة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في سبتمبر الجاري، وتعد من أهم المبادرات التي تركز على تنمية المواطن المصري.

وتستمر «بداية» لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية، كمحور من محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية والذي بهدف إلى العمل على بناء الإنسان في كل القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكافة الأسر المصرية، مع العمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية ويشمل كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد 65 عاما.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل: مبادرة «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"
  • وزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • وزير الاستثمار يلتقي مدير "كوكاكولا هيلينيك" مصر لاستعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • هواوي تبدأ المرحلة الثانية من مشروع المدارس المفتوحة للجميع المعتمدة على التكنولوجيا
  • رونالدو: الخبرة السابقة للاعبين أداة حيوية في عالم كرة القدم
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • رئيس ألمانيا: مصر تقوم بدور محوري فى إيصال المساعدات الإنسانية لغزة
  • كيف يغير الذكاء الاصطناعي مشهد الوظائف في قطاع التكنولوجيا؟
  • ‎شركة علم توفر وظائف شاغرة