نفذ العدو الإسرائيلي، ليل الإثنين، قصفاً مدفعياً استهدف بلدتي طيرحرفا وبيت ليف في جنوب لبنان.   كذلك، تحدثت المعلومات عن استهداف طال وادي زبقين، شيحين وأم التوت.   ومساء، أعلن "حزب الله"، تنفيذ هجومين جويين ضد مواقع ومراكز عسكرية إسرائيلية. وذكر الحزب أن الهجوم الأول جاء بسربٍ من المُسيرات الإنقضاضية مُستهدفاً المقر المستحدث لقيادة الفرقة 146 في ثكنة شراغا الإسرائيلية.

وأشار بيان "حزب الله" إلى أنَّ العملية طالت أماكن تموضع ضباط وجنود إسرائيليين، مؤكداً أنه تمت إصابة الأهداف بدقة. وأوضح الحزب أن هذه العملية جاءت إسناداً لغزة، كما أنها "تأتي رداً على الاعتداءات والاغتيالات التي نفذها العدو في مدينة صيدا المُقاومة".  أما في ما خص العملية الثانية، فذكر "الحزب" أنها تمت بواسطة المسيرات الانقضاضية، لتطال المقر المستحدث للفرقة 91 في اييليت هشاحر.

ولفت "الحزب" إلى أن العملية استهدفت تموضع ضباط وجنود إسرائيليين داخل الثكنة المذكورة، وأصابت أهدافها بدقة.


المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بنسعيد: مناطق الفيضانات في حاجة إلى مشاريع اجتماعية

زنقة 20 ا الرباط

أدلى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بعدة تصريحات هامة حول مختلف القضايا الوطنية، خلال لقاء صحفي عقده اليوم الأربعاء، تناول فيه عدة جوانب سياسية واجتماعية واقتصادية.

وفي بداية تصريحاته، عبّر بنسعيد عن تضامن حزبه مع ضحايا الفيضانات التي ضربت مناطق معينة في المغرب، قائلاً: “نحن كحزب نقدم التعازي لأسر الضحايا، وندعو إلى تعزيز المشاريع الاجتماعية في تلك المناطق المتضررة”.

وأشار بنسعيد أيضًا إلى تقدير المكتب السياسي للحزب للجهود المبذولة في سياسة تدبير الموارد المائية تحت قيادة الملك محمد السادس، مؤكداً أن المغرب يتبنى خطوات رائدة لمواجهة تحديات ندرة المياه. كما شدد على أهمية تقوية هذه السياسات لضمان استدامة الموارد المائية في المستقبل.

وعن وضعية الحكومة والعمل الحكومي، أكد بنسعيد أن الحزب الذي ينتمي إليه هو جزء من الأغلبية، وبالتالي فإن كل النقاشات التي تهم المواطنين تهمهم أيضًا.

وأضاف قائلاً: “من الضروري تقييم حصيلة الحكومة التي قامت بعدة جهود، خاصة في مواجهة ارتفاع الأسعار”، كما كشف أن الحزب شكّل لجنة متخصصة للعمل على هذه القضايا واقتراح الحلول المناسبة.

وفي الجانب الاقتصادي، أشار الوزير إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة في توفير فرص العمل، مؤكدًا أن الحزب سيقوم بتقديم مقترحات لدعم هذه المبادرات وتعزيزها، مؤكدا أن “الشق الاقتصادي يعتبر من أولويات الحكومة، ونحن بدورنا كحزب داخل الحكومة سنساهم بأفكار ومقترحات جديدة لتطوير هذا القطاع.”

أما بخصوص التعليم، فقد أشار بنسعيد إلى التطلعات الكبيرة التي يحملها الطلبة المغاربة تجاه الحكومة، وأوضح أن هناك عدة مشاريع جارية لتطوير التعليم الجامعي، خصوصًا في مجالات الذكاء الاصطناعي والتخصصات المتعلقة بالمهن المستقبلية. وقال: “الحكومة تعمل على تحسين جودة التعليم العالي ومواكبة التطورات التكنولوجية لضمان مستقبل أفضل للطلبة.”

كما تطرق الوزير إلى ملف طلبة الطب الذي أثار جدلاً واسعاً في الآونة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الحزب تلقى مطالبهم ورسائلهم، وأن هناك عدة مبادرات برلمانية تمت بالتعاون مع الفاعلين السياسيين لمحاولة إيجاد حلول لهذه الأزمة.

مقالات مشابهة

  • القبة الحديدية تفشل في صد مسيرات حزب الله وتحلق مكثف لطيران الاحتلال بالجليل
  • حزب الله يشن هجوما جويا بالمسيرات على قاعدة فيلون في صفد المحتلة
  • اسرائيل تستهدف مقاتلين وليس قياديين
  • مقتل عنصرين من حزب الله بمواجهات مع إسرائيل جنوبي لبنان
  • شهداء الأقصى تستهدف العدو الصهيوني في طوباس بوابل من الرصاص
  • بأسراب من الطائرات الانقضاضية.. الحزب يستهدف هذه القاعدة العسكرية الاسرائيلية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنتي روش هانيكرا ومتسوفا بالصواريخ
  • بنسعيد: مناطق الفيضانات في حاجة إلى مشاريع اجتماعية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجما لجنود العدو في موقع الراهب
  • 3 عمليّات لـحزب الله ضدّ إسرائيل... إليكم ما استهدفه اليوم