قال الإعلامي نشأت الديهي، إن إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي المعتوه، أعلن عن وجود نية لبناء كنيس يهودي في الحرم القدسي، معقبًا: "مثل هذا التصريح يشعل المزيد من النيران في المنطقة".

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن وزير الداخلية الإسرائيلي والكثير من قادة دولة الاحتلال تحدثوا على أن هذا التصريح،  من شأنه أن يزيد من اشتعال الحرب، واصفًا تصريحاته بالخرقاء.

 

ولفت إلى أن وزير الداخلية الإسرائيلي طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بوقف "بن غفير" عند حده، لأن تصريحاته تشكل خطرًا على دولة الاحتلال، معقبًا:" تصريح بن عفير عن بناء كنيس يهودي في الحرم القدسي كارثي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير بن غفير وزير الأمن القومي إعلامي نشأت الديهي إسرائيل الإعلامي نشات الديهي دولة الاحتلال يهودي بالورقة والقلم كنيس يهودي بناء كنيس يهودي

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين الدعوات التحريضية الإسرائيلية لتفجير المسجد الأقصى

عمّان - صفا

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الدعوات التحريضية المستمرة من منظمات إسرائيلية استيطانية عنصرية متطرفة لتفجير المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وقبة الصخرة المشرفة.

وأكد الناطق باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، اليوم الجمعة، رفض المملكة المطلق وإدانتها لهذا التحريض المقيت، الذي يتزامن مع سياسة فرض وقائع جديدة في المسجد المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وبما ينتهك حرمته ويستهدف تغيير الوضع التاريخيّ والقانوني فيه عبر استمرار إسرائيل بالسماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي وفي مسعى يستهدف فرض التقسيم الزماني والمكاني.

وأشار السفير القضاة، إلى أن استمرار الإجراءات الأحادية الإسرائيلية والخروقات المتواصلة للوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها يتطلب موقفا دوليا واضحا يدين الانتهاكات ويوفر الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتصعيد في الضفة الغربية.

وشدد القضاة على أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونما هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون الحرم القدسي الشريف كافة وتنظيم الدخول إليه.

مقالات مشابهة

  • إمام الحرم: محبة النبي حق على أمته
  • الأردن يدين الدعوات التحريضية الإسرائيلية لتفجير المسجد الأقصى
  • إعلانات على يوتيوب تستهدف مسلمين بأميركا: هاريس تؤيد إسرائيل وزوجها يهودي
  • وزير إسرائيلي يدعم التوصل لصفقة ويهاجم بن غفير وسموتريتش
  • ضوابط العمرة 2025.. ننشر معايير إقامة المعتمرين في مكة والمدينة
  • وزير بريطاني: أعزي الليبيين في ذكرى كارثة درنة 
  • وزير التعليم التركي ومعركة بناء مستقبل الوطن
  • تعميم من وزير السياحة للأدلاء السياحيين حول بطاقة الدليل الجديدة
  • لورد يهودي يدافع عن قرار تعليق بريطانيا إرسال الأسلحة لإسرائيل.. ويهاجم المنتقدين
  • نشأت الديهي: الشارع العربي فقد الثقة بالجامعة العربية