عرض برنامج «من مصر»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا بعنوان «إبادة مستمرة ومجازر تتواصل.. آلة الحرب الإسرائيلية تفتك بكل مقومات الحياة في غزة».

وجاء في التقرير: «إبادة مستمرة ومجازر تتواصل ونزوح لا يتوقف، آلة الحرب الإسرائيلية تفتك بكل مقومات الحياة، فكل السبل تقطعت بالسكان في غزة، ولا يكاد يمر يوم من دون ارتكاب جرائم جديدة في القطاع الجريح، لا حل قريبا يلوح في الأفق.

. ولا بوادر جدية لوقف هذه الحرب العدوانية».

وأضاف: «خنق القطاع أمام سكانه، مخطط يمعن جيش الاحتلال في تنفيذه، ومن ركام إلى ركام يجبر جيش الاحتلال نحو مليوني فلسطيني على النزوح المتكرر والتهجير القسري تحت نيران القتل والقصف المستمرة بلا توقف، وفي مساحة ضيقة لا تتجاوز عشر مساحة القطاع يحشرهم في مناطق غير مأهولة، بلا مياه أو كهرباء، بلا أي مرافق أو أدنى مقومات للحياة».

كما أشار التقرير إلى استمرار اعتداء جيش الاحتلال على القطاع الصحي في غزة، ففي شمال القطاع تم الإعلان عن خروج جميع المستشفيات عن الخدمة نتيجة للقصف المستمر وانقطاع الإمدادات الطبية والوقود وأدى ذلك إلى تدهور كبير في الخدمات الصحية ولم يعد بإمكان المستشفيات استقبال المرضى أو تقديم الرعاية اللازمة.

أما في وسط القطاع فقد أعلن جيش الاحتلال أن محيط مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح منطقة عسكرية ما تسبب في حدوث حالة من الهلع والرعب بين المرضى أدت إلى هروب عدد منهم من المستشفى خوفا من تكرار سيناريو اقتحام المستشفيات، وأخرجت الحرب الإسرائيلية المتواصلة القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي العديد من مستشفيات القطاع المحاصر عن العمل أما تلك التي بقيت قيد الخدمة فتقدم خدمات محدودة في ظل نقص حاد في الوقود والإمدادات الطبية المختلفة.

وأكد التقرير أن حال غزة أصبح أكثر بؤسا، ونزيف الدم الفلسطيني مستمر بلا توقف في مأساة إنسانية تزداد إيلاما يوما بعد آخر، فالبقاء على قيد الحياة لم يعد مرهونا بغارات وقذائف الاحتلال فقط، وإنما بالعطش والجوع والأمراض أيضا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الحرب الإسرائیلیة جیش الاحتلال فی غزة

إقرأ أيضاً:

وكيل عربية النواب يدين استمرار المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة

كتب- نشأت علي:

أدان الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين الفلسطينيين في مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، وهو ما أسفر عن استشهاد واصابة أكثر من 100 مواطن فلسطيني، مستنكرا استمرار المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتي الأن، حيث سقط أكثر من ٤٠ ألف شهيد بالإضافة إلى مئات الألاف من المصابين والمفقودين أغلبهم من النساء والأطفال، فضلا عن تدمير أكثر من ٩٠٪من البنية التحتية للقطاع، ونجاح الاحتلال في تحويله إلى منطقة جغرافية غير قابلة للحياة.

وانتقد "محسب"، تخاذل المجتمع الدولي في التصدي لهذه الجرائم ووقف الحرب من أجل تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لجرائم إبادة تستوجب محاسبة المسئولين عنها أمام المحكمة الجنائية الدولية، مؤكدا أن الحرب علي غزة أطاحت بمصداقية المجتمع الدولي وكشفت انحراف معاييرها وهشاشة القيم الإنسانية التي حاول الدفاع عنها لعقود طويلة، حيث تعمدت إسرائيل خرق كافة قواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، دون أن يحرك العالم ساكنا، بل علي العكس تماما تتمسك الولايات المتحدة الأمريكية والغرب في تقديم الدعم اللامحدود و اللا مشروط لدولة الاحتلال تحت غطاء حق الدفاع عن النفس.

وأكد عضو مجلس النواب، أن استمرار ارتكاب هذه الجرائم بتلك الصورة اللا إنسانية وعدم الاكتراث بأرواح الأبرياء والمدنيين يُشكل تهديداً للسلم والأمن والإقليميين والدوليين، ويهدد بجر المنطقة إلى مزيد من العنف وهو ما سيدفع ضريبته الجميع وليست الأطراف المتحاربة فقط، داعيا كافة الأطراف الفاعلة إقليميا ودولياً للنأي عن سياسة المعايير المزدوجة والكيل بمكيالين، والاضطلاع بمسئولياتها الإنسانية والأخلاقية لوقف تلك المأساة الإنسانية بصورة فورية، والضغط علي دولة الاحتلال من أجل وقف تلك الحرب الظالمة، واتخاذ خطوات جادة نحو إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني بصورة عادلة واستعادة أمن واستقرار المنطقة.

وشدد النائب أيمن محسب، أن استقرار منطقة الشرق الأوسط لن يتحقق فقط بوقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة، ولكن بالنجاح في التوصل لتسوية عادلة ودائمة لهذا الصراع، والذي يشكل حل الدولتين أساسه الوحيد القائم على إقامة دولة فلسطينية مستقلة على خطوط ٤ يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، داعيا كافة الأطراف الدولية لتكثيف الجهود للعمل على استعادة الأمل لدى الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واستعادة حريته.

مقالات مشابهة

  • خبير: الحرب البربرية الإسرائيلية تواصل رفع أسعار النفط في العالم
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: تواصل الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مصابون بقصف الاحتلال منزلا في مواصي برفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • وكيل عربية النواب يدين استمرار المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال لم يتوقف عن ارتكاب المجازر في غزة اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مقرا تابعا ‏للفرقة 146 الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسقط رأس منفذ عملية بيت إيل