أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الإثنين، أنها قتلت جنوداً إسرائيليين في كمين قرب خانيونس، في حين أوقع القصف الإسرائيلي قتلى وجرحى في قطاع غزة.


وعبر تطبيق “تلغرام”، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها نفذوا كميناً محكماً استهدف قوة صهيونية تحصنت في أحد المنازل بمنطقة القرارة شمال شرق خانيونس بقذيفة مضادة للتحصينات وقذيفة أخرى مضادة للأفراد، وبثت مشاهد توثق الكمين.


وأضافت: أنه بعد ذلك فجر المقاتلون عين نفق فُخِخت مسبقاً في قوة قوامها 5 جنود تقدمت للمكان وأوقعوها جميعاً بين قتيل وجريح.


وأمس الأحد، أعلنت القسام أيضاً عبر تطبيق تلغرام أن مقاتليها نفذوا كميناً محكماً بحي الزيتون في مدينة غزة وفجّروا حقل ألغام في قوة إسرائيلية مدرعة، مشيرةً إلى أنها رصدت هبوط مروحيات إسرائيلية لإجلاء القتلى والجرحى.

أما جنوب حي تل الهوى بمدينة غزة، أعلنت كتائب القسام قنص جندي إسرائيلي في محيط الكلية الجامعية، وبثت مشاهد للعملية.

وعلى صعيد آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس مقتل ضابط صف برتبة رقيب وإصابة جندي آخر بجروح خطيرة خلال المعارك في وسط قطاع غزة، وكان أعلن قبل ذلك مقتل جندي من لواء المظليين في معارك جنوبي القطاع.

وقتل ما لا يقل عن 7 جنود إسرائيليين خلال الأيام الأربعة الأخيرة، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن 4 جنود احتياط قتلوا خلال نهاية الأسبوع في قطاع غزة.

ويذكر أن وزارة الصحة في غزة، قالت اليوم: إن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرتين وصل منها للمستشفيات 30 قتيلاً و66 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي أوقع 40 ألفا و435 قتيل و93 ألفاً و534 مصاباً.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم مروحية في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين في تحطم طائرة مروحية خلال الليل في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي "خلال الليلة الماضية، مروحية ينشوف تابعة لسلاح الجو، كانت تؤدي مهمة نقل مقاتل أصيب بجروح لتلقي العلاج الطبي في مستشفى، تحطمت في منطقة رفح خلال هبوطها".

وأضاف "بعد التحقيق الأولي، يتبين أن التحطم لم ينتج عن نيران معادية. لا يزال التحقيق في سبب التحطم جاريا. ولم يطرأ تغيير على النشاطات العملياتية لسلاح الجو".

وتابع "نتيجة تحطم المروحية، قتل اثنان من مقاتلي جيش الدفاع، وتم إبلاغ عائلتيهما، حيث لم يسمح بعد بنشر اسميهما وسيتم نشرهما لاحقا".

وأكد أنه "جراء الحادث أصيب سبعة مقاتلين آخرين بجروح متفاوتة، وتم نقلهم لتلقي العلاج الطبي في المستشفى".

#عاجل ???? خلال الليلة الماضية، مروحية "ينشوف" تابعة لسلاح الجو، كانت تؤدي مهمة نقل مقاتل أصيب بجروح لتلقي العلاج الطبي في مستشفى، تحطمت في منطقة رفح خلال هبوطها.

????بعد التحقيق الأولي، يتبيّن أن التحطم لم ينتج عن نيران معادية. لا يزال التحقيق في سبب التحطم جاريًا. ولم يطرأ تغيير… pic.twitter.com/zgLSrynRMq

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 11, 2024

وختم قائلا "بعد الحادث، أوعز قائد سلاح الجو، الميجر جنرال تومر بار، بتشكيل لجنة تحقيق في هذا الموضوع لتقصي ملابسات الحادث".

مقالات مشابهة

  • كتائب شهداء الأقصى-طوباس تعلن إيقاع قوة للاحتلال بكمين – فيديو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • قتلى ومصابون من الجيش الإسرائيلي في تحطم مروحية جنوب غزة
  • تحرير الجيش اللبناني يحرر 8 فلسطينيين بعد خطفهم من قبل عصابة إجرامية
  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين للحوثيين باليمن
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم مروحية في غزة
  • تحطم طائرة مروحية إسرائيلية في غزة ومقتل جنود خلال محاولة إنقاذ (شاهد)
  • خلال ساعات الليل... الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع لـحزب الله (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد كتيبة تل السلطان