صحيفة الخليج:
2024-09-13@15:43:36 GMT

الشارقة الخيرية تبني 273 مشروعاً تعليمياً في 2023

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

الشارقة الخيرية تبني 273 مشروعاً تعليمياً في 2023

الشارقة: «الخليج»
أفادت جمعية الشارقة الخيرية، بأنها نفذت 273 مبنى تعليمياً خارج الدولة، خلال العام الماضي 2023، عبارة عن فصول ومدارس ومراكز تعليمية كبرى، ضمن مبادرة «هيا نتعلم»، المعنية بالاهتمام بالبنية التحتية للتعليم، والتكفل برواتب المعلمين في تلك لبلدان التي تنعدم بها الموارد المالية الكافية.
وتأتي مساعي الجمعية بهدف توفير البيئة المناسبة للطلبة الدارسين ليتسلحوا بالعلم الذي يمكنهم من الاعتماد على أنفسهم، وبناء شخصية واعية تستطع خدمة مجتمعها، والارتقاء بأوطانها.


وقال محمد راشد بن بيات، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن العام الماضي شهد إنشاء 273 منشأة تعليمية بكلفة مالية بلغت 10.8 مليون درهم، ومن المقرر أن تخدم هذه المنشآت ما يزيد على 10 آلاف طالب سنوياً، ما يؤكد أهمية تلك الفصول في فتح آفاق التعلم أمام أبناء القرى النائية حول العالم.
ولفت إلى أن الجمعية تتابع سير العمل في تلك المشاريع ومدى التزام الجهات المنفذة بمراحل الإنشاء والتسليم، ومتابعة أعمال الصيانة الدورية.
وأكد أن الجمعية تستهدف توفير البيئة والمناخ المناسبين للطلبة لمواصلة دراستهم، حيث تعاني نسبة كبيرة من الطلبة القاطنين بالقرى النائية في المجتمعات النامية والفقيرة، من المؤسسات التعليمية النظامية، ما يدفعهم للدراسة في بيئات غير مناسبة، وتحت جذوع الأشجار.
وتوجه بن بيات بالشكر إلى المحسنين الذين دعموا مشاريع التعلم لما لها من أهمية جليلة في استمرار مسيرة التعلم أمام الدارسين.
كما توجه بالشكر الجزيل إلى سفارات الدولة في البلدان المشمولة بأعمال ومشاريع الجمعية لتعاونها في هذا العمل الجليل، كما أثنى على دور مكاتب الجمعية في تنفيذ ومتابعة المشاريع، وطمأنة المحسنين على وصول تبرعاتهم إلى مواقعها الصحيحة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية الشارقة

إقرأ أيضاً:

الصين تبني محطة لتخزين الطاقة الجديدة بقيمة 295 مليون دولار

بدأت مجموعة منغوليا الداخلية للطاقة، بناء محطة واسعة النطاق للطاقة الجديدة في صحراء أولان بوه، وهي ثامن أكبر محطة من نوعها في الصين، بهدف استغلال الطاقة الجديدة بشكل أفضل لربطها بشبكة الكهرباء.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، أن المشروع المصمم بسعة 605 آلاف كيلوواط، يعتبر أكبر محطة قيد الإنشاء لتخزين الطاقة في البلاد، ما سيُمكّنها من المساهمة في إرسال إمدادات مستقرة من الطاقة الكهربائية من منشآت الطاقة الكهروضوئية إلى شبكة الكهرباء.

ومن المتوقع أن يتم ربط المشروع، الذي تبلغ تكلفته أكثر من 2.1 مليار يوان “حوالي 295 مليون دولار أمريكي”، بشبكة الكهرباء بحلول نهاية العام الجاري.

وتغطي صحراء أولان بوه مساحة تبلغ مليون هكتار ويقع نحو ثلث مساحتها في محافظة دنغكو بمدينة بايانور الغنية بموارد شمسية تقدر بثلاثة آلاف ساعة في السنة.

وتملك محطة تخزين الطاقة الجديدة قيد البناء في دنغكو، مرافق للطاقة الكهروضوئية قادرة على توليد 3.16 مليار كيلوواط من الكهرباء سنويا، ما يساهم في تخفيض انبعاث ثاني أكسيد الكربون بـ 2.75 مليون طن سنويا، فضلا عن توفير معالجة إيكولوجية لحوالي 2973.3 هكتار من مناطق الرمال.وام


مقالات مشابهة

  • إيران تبني سفينة الشهيد باقري فما أهداف حاملة المسيرات الضخمة؟
  • الأمن العام يضرب تجار العملة في 10 ملايين جنيه
  • ضبط شخص يدير كيانا تعليميا دون ترخيص في القاهرة
  • الصين تبني محطة لتخزين الطاقة الجديدة بقيمة 295 مليون دولار
  • أسرع 1000 مرة من أقوى آلات العالم.. اليابان تبني حاسوباً خارقاً
  • مليون مستخدم نشط شهريًا .. رقم يعكس تبني التشفير على نطاق واسع من خلال دمج تقنية Web2
  • رئيسة جامعة "ساكسونى للعلوم والتكنولوجيا": نقدم نظاماً تعليمياً مزدوجاً من ألمانيا إلى مصر
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • «الشارقة الخيرية» تغيث متضرري فيضان بنغلاديش
  • “قادربوه” يبحث آلية سير العمل بالادارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات